web analytics
الطبخ

الليمون

المحتوى:

http://i.imgur.com/IP85Xg7.jpg

ووفقا للبحث، الليمون نوع من الفاكهة التي لديها قيمة غذائية ودوائية عالية جدا. وتشمل أهم العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والفوسفور والحديد وفيتامين B1، فيتامين B2، وفيتامين C والنياسين. السبب في مذاقه الأكثر مرارة من الحمضيات الأخرى، ذلك لأنه يحتوى على حمض عضوي يصل إلى 6.4٪، وهي نسبة أعلى عشر مرات من البرتقال وغيرها من الفواكه. وبالإضافة إلى ذلك، فهي غنية من مركبات الفلافونويد، الزيوت الطيارة وهيسبيريدين والمواد المغذية الأخرى. الطب الصيني يعتقد الليمون له تأثير لإرواء العطش. عندما تشعر بأن المعدة المريضة أو لا تريد أن تأكل، وتناول الليمون فيمكن أن يلعب دورا في التخفيف من حدتها.

ويعتقد التغذية الحديثة أن الليمون له قيمة طبية عالية. للإناث الذين يحبون الجمال، هو وسيله لفقدان الوزن بطريقه فعالة جدا. إذا كان الناس يشربون عصيرالليمون بعد العشاء، فإنه مفيد جدا في الهضم. ومع ذلك، فرط الحموضة ليس صالحا للشرب.

ثانيا، الليمون له دور لمنع وتقليل مضاعفات مرض السكري. هذا بسبب أنه يحتوي على عنصر خاص الذى كان تسمى العشب المقدس (جليكوسيدات الكباد). أثبتت التجربة أنها يمكن أن يقلل السكر فى الدم من خلال محتوى الحمض في الكلى و الكبد والدم من المرضى الذين يعانون من مرض السكري. الليمون هو أيضا نوع من المواد الغذائية لمنع أمراض القلب والشرايين. ارتفاع ضغط الدم ومرضى احتشاء عضلة القلب غالبا ما تشرب عصير الليمون و يمكن أن يكون لها فائدة كبيرة في تحسين الأعراض.

فإن معظم الناس يتسألون كيف يمكن تتاولها. فقط يمكنك قطع الليمون إلى قطع رقيقه وضعها فى المياه المغليه وأيضا يخرج رائحه العطر منها فذلك يحسن المزاج عن الأنسان. وإذا كنت مهتما البرطانيين يضافون بضع شرائح من الليمون فى كوب من الشاى, والذى يجعل الشاى له نكهه أكثر عطريه

إغلاق