web analytics
الصحة و الرشاقةجمالك و صحتك

روتين بسيط يحمى بشرتك من التجاعيد

روتين بسيط يساعدك في معرفة كيفية حماية البشرة من التجاعيد

جميع النساء بمجرد وصول الثلاثين يصبن بالهلع من مظاهر العمر وما تتركه السنوات على وجوهنا. وجميعنا يرغب فى تأخير مثل هذة المظاهر والعلامات لأقصى حد ممكن و معرفة كيفية حماية البشرة من التجاعيد . لذلك سنتحدث اليوم عن روتين بسيط ولكن إتباعه و الحفاظ علي البشرة من التجاعيد تماماً. وفكرة الروتين هنا تعنى أمور أو خطوات نتبعها كل يوم بشكل منتظم قدر الإستطاعة. لأنها تكسب أهميتها وتأثيرها من فكرة الدوام عليها بالطبع مع إختيار المنتجات المناسبة.

كيفية حماية البشرة من التجاعيد

الروتين الصباحى من أجل الحفاظ علي البشرة من التجاعيد

الروتين الصباحى من أجل الحفاظ علي البشرة من التجاعيد

فى الصباح وفور قيام الأنسان من نومة تكون البشرة فى حاجة ماسّة للتنظيف. خاصة البشرة الدهنية ولذلك فعلينا إتباع الخطوات الأتية:

  • إستخدام الغسول المناسب لنوع بشرتك ولكن بما أن الحديث يخص أكثر من فى عمر الثلاثين فيما فوق فلا أنصح أبداً بإستخدام غسول قوى يًخلص البشرة من كل ما تحوية من دهون. لأنه بالتدريج سيعمل على جفافها وجفاف البشرة هو البيئة المناسبة للتجاعيد.
  • إستخدام التونر وهناك العديد منه وأيضاً يمكن إستبداله بماء الورد أو ماء النعناع. إن كانت بشرتك ترتاح إليه.
  • تمرير قطعة من مكعب خلاصة لبان الدكر على الوجه وتركه يجف ثم شطف الوجه بالماء البارد.
  • وضع كريم الشمس المناسب لبشرتك وهذة الخطوة فى غاية الأهمية خاصة إن كنا فى الصيف وأنتى تتعرضين للشمس. وإن نتى لا تتعرضين للشمس فنضع كريم مرطب صباحى
  • نضع كريم العين ولكن بكميه بسيطة ولا بد من إختيار نوع سريع الأمتصاص حتى يصلح للصباح.
  • حالية بشكرتك جاهزة لتلقى ما تضعينه عليها يومياً ولكن أقترح عليكى أن تبتعدى عن المنتجات الرخيصة وحاولى التعامل مع المنتجات الموثوق فيها. ليس بالضرورة الأغلى ولكن هناك العديد من أسماء الشركات ذات ثقة وأسعارها معقولة.

روتين منتصف اليوم

بعد عدّة ساعات من اليوم يبدأ تراكم الدهون فى البشرة وذرات الدهون مع أثار المكياج . أيضا تأثير كريم الشمس فى ذلك الوقت يكون بلا فائدة ولا بد من تجديده. لذلك سنقوم بمسح الوجه بماء الميسلار متوفر فى الصيدليات ثم نضع كريم الشمس ومرطف الشفاه مره أخرى. وإن أردنا تجديد أى نوع من الميك أب فهذا حسب الرغبة

روتين المساء

روتين المساء

روتين المساء هو الأهم على الأطلاق من أجل حماية البشرة من التجاعيد بعد العودة إلى المنزل وبعد يوم طويل من الأرهاق للجسم والبشرة على حد سواء. لا بد من إتباع خطوات بسيطة لن تستغرق سوى خمس دقائق امام المرآة.

  • قومى بإستخدام مزيل المكياج لإزالز مكياجك ولا تحاولى إستخدام غسول التنظيف لذلك . ولكن بعد إزالة المكياج قومى بغسل وجهك باللغسول وإستخدام التونر ثم مررى مكعب خلاصة لبان الدكر المثلج على وجهك وبعد أن يجف أشطفى وجهك بالماء البارد.
  • ضعى كريم الليل وكريم العين المناسب لبشرتك. وبذلك ينتهى الروتين اليومى لكى بكل بساطة وبالطبع هناك اكثر ولكن حديثنا عن أبسط روتين يحمى بشرتك.

الروتين الأسبوعى ليساعدك علي حماية البشرة من التجاعيد

أغلب النساء تعمل ومع مسؤليات البيت والزيارات الإجتماعية ينتهى اليوم سريعاً. ولا مزيد من الوقت لعمل أقنعة الوجه أو زيارات صالونات التجميل. ولكن لا مانع من نصف ساعة لعمل قناع لوجهك يحتوى على الكولاجين. وإن كنتى تفضلين المكونات الطبيعية فالأفضل أن تحتوى الأقنعة على القهوة ولبان الدكر أو الخميرة وسأقترح عليكى هنا واحد من أهم الأقنعة المفضلة لدى ولها فائدة كبيرة فى تأخير ظهور التجاعيد. وبالطبع ما عليكى سوى إختيار قناع يُريح بشرتك ويناسبها وعمله يوم اجازتك.

قناع الخميرة بالزبادى

ملعقة من الخميرة بيرة الطازجة وهذة متوفرة فى أفران الخبز وسعرها بسيط جداً. مع ملعقتين من الزبادى قليل الدسم وإن كانت بشرتك جافة إستخدمى زبادى كامل الدسم. هذا القناع رائع للترطيب والنضارة وتغذية البشرة و تساعد علي حماية البشرة من التجاعيد.

تحدثنا فى المقال السابق عن عدّ خطوات إذا قام كل منّا بإتباعها فإنه بذلك يحفظ بشرته من ظهور التجاعيد والخطوط. لذلك سنُكمل فى هذا المقال هذا الروتين المناسب ليوم مشغول ومرأة عاملة.

شرب الماء بكثرة

 شرب الماء بكثرة

هذة النصيحة تتكرر كثيراً كلما ذُكرت الصحة، الرشاقة، الجمال، الرياضة وهكذا فإن لن نغمل ذكر الماء وليس فقك لتأخير ظهور التجاعيد وإنما لتأخير كل ما يخص الشيخوخة. فالماء ينظف الجسم من السموم ويملأ أى علامات أو خطوط تظهر بالبشرة. أيضاَ الماء يعطى مظهر نضر وملىء بالشباب للبشرة.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة يساعد في حماية البشرة من التجاعيد

أيضا ممارسة الرياضة من الممارسات الهامة جداً للحفاظ على الصحة الجسدية والنفسية وعلى وجه الخصوص البشرة تستفيد بشكل كبير جداً من الرياضة التى بالطبع تعمل على تنشيط الدورة الدموية و تساعد علي حماية البشرة من التجاعيد . ووصول الد ألى كل خلية من خلايا البشرة والشعر. ولا يعنى هذا أنه عليكِ ممارسة ريضة كالمحترفين أو قضاء ساعتين يومياً فى النادى الرياضى. ولكن يكفى المشى نصف ساعة ويمكنك قضائها أثناء تحركاتك الطبيعية خلال اليوم. يمكنك أيضا نط الحبل فى البيت كرياضة بسيطة يمكن اداؤها فى البيت. أيضاً هناك العديد من التطبيقات التى تساعدك على فعل ذلك ببساطة وسهولة ويساعدك على الأستمرار فيها أيضاً.

تناول الغذاء الصحى من أجل حماية البشرة من التجاعيد

الغذاء الصحي

تناول الغذاء الصحى من أكثر النصائح التى تحدث فرق واضح فى بشرتك ومظهرها. النظام الملىء بالخضروات والفاكهة يعطى وجهك ما تحتاجة من فيتامينات ومعادن . كما انها تحتوى على قدر كبير من الماء والذى يجعل البشرة نضرة ورطبة دائماً. ولكن النظام الملىء بالشيكولاتة ورقائق الشيبس والمنتجات الغنية بالمواد الحافظة تعمل على تهيج البشرة وظهور الحبوب والبقع بها. لذلك حاولى الأبتعاد عن هذة الأطعمة أو المباعدة بين اوقات تناولها.

تناول الكثير من البروتين من أجل حماية البشرة من التجاعيد

البروتينات من الغذية التى يحتاجها الجسم بشدة ويعمل على بناء الخلايا وتعويض ما يموت منها. وهو ما نحتاجه تماما وعلى الرغم من أهمية تناول البروتين الحيوانى. ولكن البروتين النباتى مهم ومتوفر فى متناول الجميع وهام جاً أيضاً. ولكن حاول تناول نوعين سوياً والأنواع الغنية بالبروتين النباتى على سبيل المثال هى الحمص، الترمس، الفاصوليا الجافة، اللوبيا، والعدس. كل هذة الأنواع غنية بالبروتين النباتى.

بعض الوصفات التى تجدد بشرتك و تحميها

من أهم المواد التى لها دوراً كبيراً فى تجديد خلايا البشرة. ويعمل أيضاً على تفتيح المناطق والبقع الداكنة هو لبان الدكر. أو الصمغ العربى وقد ورد ذكره فى الجزء الأول من المقال كثيراً. لذلك سنشرح هنا طريقة إستخدامه والحصول عليه.

خلاصة اللبان الدكر” الصمغ العربى”

اللبان الدكر

اللبان الدكر نبات معروف فى ثقافتنا منذ القدم والبعض يسمميه الصمغ العربى. وهو يحتوى على الكولاجين الذى تحتاج إليه البشرة لتظل فى شباب ونضارة لذلك. بعد الثلاثين أنصح بدخول هذا المنتج لروتينك اليومى بكثرة. وهو متوفر بكثرة عند العطارين وبأسعار زهيدة للغاية لذلك لا تدعى نفسك لإستغلال أصحاب محال المواد التجميلية.

طريقة العمل

ملعقتين كبار من اللبان الدكر وأتركيهم فى كوب ماء مغلى 200 مل لليلة كاملة مغطى وفى الطباح قومى بتقليبة وتصفيته من الحبوب نفسها. وهكذا يصبح معكى خلاصة لبان الدكر أحفظيها فى مكعبات الثلج حتى تستخدمى المكعب متى شئتِ.

قناع القهوة باللبن

ملعقتين بن تركى مع ملعقة لبن بارد وأنا أضيف ملعقة من خلاصة لبان الدكر لأهميته القصوى. تخلط المكونات وتوضع على الوجه إلى أن تجف وعند غسلها يمكنك فركها بحركات دائرية وبذلك يعمل كامقشر أيضا. هذا القناع يمد البشرة بما تحتاجة من مغذيات ويحتوى على الكولاجين. ويعمل على تأخير ظهور التجاعيد وينظف البشرة بعمق أيضاً. و يمكنك الاطلاع علي ماسكات طبيعية للوجه من أجل بشرة أجمل و أنعم.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق