web analytics
الطبخالمنزل

أشهر وصفات القهوة

القهوة

بالطبع القهوة هى المشروب الأشهر فى العالم وهناك الكثيرين لا يستطيعون أن يبدأو يومهم دون فنجان من القهوة، وطرق عمل القهوة كثيرة ومتعددة وكل بلد لها الطرق الخاصة التى تقدم بها قهوتها وهنا سنتحدث عن أشهر وصفات القهوة والطرق لعمل القهوة، لتبدأ يومك بفنجان قهوة يساعدك على عناء اليوم الطويل.

القهوة الفرنسية

أشهر وصفات القهوة

من أشهر وصفات القهوة المعروفة هى القهوة الفرنسية، وقد قامت شركات كبرى بإنتاج أكياس سريعة التحضير للقهوة الفرنسية، وعلى الرغم من أنها شركات ذات سمعة طيبة فى مجالها إلا أن هذة الأكياس لا ترقى أبداً لمستوى القهوة الفرنسية المصنوعة بمزاج رائق وعلى نار هادئة، لتحصل على فنجان رائع من القهوة الفرنسية عليك بتذويب ملعقة ونصف من حبوب القهوة المطحونة *البن* وسكر على حسب رغبتك فى فنجان من اللبن البارد ورفعه على النارالهادئة وتركه حتى ترتفع الجوانب، وقتها سوف تتذوق فنجان من القهوة التى خُلقت لتضيف البهجة ليومنا.

الإسبريسو

أشهر وصفات القهوة

هو نوع من القهوة السوداء القوى الطعم جداً وذو كثافة عالية، يصنع بماكينة خاصة وهى ماكينة الإسبريسو ويعتد على إستخراج نكهة القهوة عن طريق التبخر، وتحضر عن طريق إستخدام 18 جرام لفنجان عادى ولزيادة النكهة يمكنك إستخدام 21 جرام من القهوة، البعض يضيف السكر والبعض يعتبر إضافته إهانة فى حق الإسبريسو، وهذا النوع يُعتبر أساس لأنواع كثيرة من القهوة مثل الموكا والكابتشينو وغيرها من الأنواع المخففة منها ولكن بالطبع يتميز الإسبريسوا بمقام لا يساويه نوع آخر.

القهوة العربية

أشهر وصفات القهوة

وهذا النوع هو الأشهر فى البلاد العربية على وجه الخصوص وهى لا تشبه القهوة التركية أو السوداء كما إعتدنا عليها، ولكنها تشبه الأعشاب قليلا وتعتمد بشكل أساسى على إضافة الحبهان، لها فوائد كثيرة بشكل كبير لأنها فى الغالب تصنع دون تحميص فهى الأكثر فائدة ، وتُقدم معها التمر.

الموكا

أشهر وصفات القهوة

والموكا هى نسخة القهوة لمن يفضل الأطعمة المحلاه، المكونات الأساسية للموكا هة مقدار إسبريسو مساو لمقدار الشيكولاتة ويضاف إليهم نصف المقدار لبن مبخّر ويمكن إضافة رشة من مسحوق الكاكاو أو الكريمة كلمسة نهائية، وتتنافس المحال والمطاعم فى تقديمها بشكل مختلف فهى النوع الأكثر إنتشاراً بين محبى الحلويات.

أمريكانو

أشهر وصفات القهوة

إن كنت تفضل الأسبريسو لكن تعانى من كثافة طعهما فإنك بالتأكيد سوف تحب هذا النوع من القهوة، لأن مقدار الماء هنا ضعف مقدار الإسبريسو ويمكن إضافة السكر والحليب حسب الرغبة.

نصائح عامة

للحصول على فنجان قهوة جيد عليك إتباع هذة النصائح أو بعضها على حسب ذوقك فى القهوة، ورغبتك فى الطعم الذى تفضله.

  • إحرص على تخزين القهوة بشكل جيد بحيث لا تتعرض للهواء أو المكان الدافىء لذلك قوم بتفريغ البن أو حبوب القهوة فور شراؤها فى علبة محكمة الغلق ثم ضعها فى مكان بدرجة حرارة الغرفة العادية.
  • إضافة بعض التوابل إلى حبوب القهوة عن تحميصها وطحنها يجعل مذاقها ثرى وغنى ، ولكن إذا كنت لم تجرب ذلك من قبل إبدأ ببعض جوزة الطيب والحبهان وضع القليل أو أطلب من البائع وضع القليل* تحويج خفيف* حتى تتمكن من تحديد ما تفضله فيما بعد.
  • إذا قمت بشراء كمية كبيرة من القهوة لتخزينها ضع الكمية التى تستخدمها فى الوقت الحالى فى درجة حرارة الغرفة والباقى ضعه فى الثلاجة، حتى لا تتأثر مع الوقت وتقل جودتها، وتذكر أنه من غير المفضل أن تذيد فترة التخزين حتى إن كان فى الثلاجة عن ثلاث أشهر.
  • إذا كنت تفضل القهوة الأمريكية فعليك إستبدال المرشح دائماً أو تنظيفه بصورة دائمة، حتى تحصل على فنجان قهوة صافى وخالى من أى شوائب ونكهته غنية ورائعة.

ويمكنك مراجعة المصادر وقراءة المزيد من هنا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق