web analytics
التسوقعالم السيدات

دليلك أثناء شراء النجف والكريستال

شراء النجف والكريستال

أصبح شراء النجف والكريستال من الأماكن المعروفة والماركات المشهورة بأسعار لا يمكن إحتمالها ولا يصل إليها إلا من أستطاع إليها سبيلاً. لذلك سوف نحاول اليوم هنا إيجاد حلول بديلة خاصة لكل عروسين ومن يجهز بيته حديثاً. ومنطقة وسط البلد حول الازهر والحسين والعتبة وما حولهم مملوءة بكنوز لا بتصورها إلا من أقترب ونقّب وبحث وعاش بالقرب فترة. ولكل منتج تتخيله أو لا تتخيله سواء كنت من المهتمين به أو لا تعرف عنه شىء سوق مخصوص وتباع فيه المنتجات على إختلافها بأقل الأسعار.

ما هي أفضل أماكن شراء النجف والكريستال ؟

سوق درب البرابرة

وحديثنا اليوم عن درب البرابرة أول اماكن شراء النجف والكريستال. سوق النجف والمصابيح الملونة والأباليج وجميع وحدات الإضاءة بكل أذواقها وعلى إختلاف سعرها وقيمتها وخامتها أيضاً.

السوق عمران ولا شك انه سيُرضى جميع الأذواق. منطقة درب البرابرة منطقة تشتهر بصناعة النجف وتقع بالقرب من ميدان العتبة. ومنطقة الموسكى بمجرد ذهابك هناك ستجدين عشرات المحلات فلا تشترى إلا بعد البحث الجيد والسؤال حول الأسعار والخامات وما تحتاجينه عند اكثر من تاجر. هناك أيضاً بالقرب من شارع عبد العزيز مكان متفرع منه يُسمى سوق الكهرباء وفيه توجد جميع أنواع النجف الحديث”مودرن”بكل الأذواق والخامات وحسب إمكانياتك ؤتجدى ما ترغبين فيه ويناسب ذوقك بالتأكيد.

ما هي المنتجات المتاحة بمنطقة درب البرابرة ؟

أولاً: النجف

النجف

تحدثنا انه بالتأكيد ستجد كل ما تحتاج إليه من أنواع النجف الكلاسيك والمودرن، البسيط والمركب، الزجاج والكريستال. ويوجد هناك ما يسمى بالنجف العربى لا يعتمد هذا النوع على الكريستال وإنما على المعادن نحاس أو فضة أو معدن رخيص ومطلى بالفضة على حسب إمكانياتك. وهذا النوع مناسب لغرف “القعدة العربى”لمن يهواها وحتى الركنات وأماكن المعيشة إذا كان لها طابع عربى إسلامى. هذا النوع مختلف وفى غاية الجمال وله علاقة بثقاقتنا إلى حد ما كدول عربية.

ثانياً: أطباق النور

أطباق النور

نظراً لإرتفاع أسعار النجف بدأ فى لظهور منتجات ذات ذوق راقى ورقة فى التصميم. مع مكونات بسيطة وبأسعار مناسبة وهى أطباق النور مجرد طبق يوضع فوق المصباح له شكل ديكورى لطيف. وموجود بأشكال مختلفة وألوان أيضاً مختلف. مناسب للإستخدام خلال الممرات الداخلية للمنزل والمطبخ والغرف الجانبية إذا كانت ميزانيتك لا تسمح بشراء نجف مناسب للغرف.

ثالثاً: نجف غرف الأطفال

وهو ليس نجف بالمعنى الحرفى ولكنه حلقة وصل بين النجف الحديث وأطباق النور. ومنه أشكال رائعة بسعر مناسب وهو بالطبع مناسب لغرف الأطفال والبعض منه له أشكال كرتونية شهيرة. ومنه أشكال بنفس البساطة ولكنها تصلح للمعيشة واانوم.

رابعاً: الأباليج والمصابيح

الأباليج والمصابيح

الأباليج هى مصابيح لها أشكال ديكورية و تُعلق على الحائط ومنها أنواع صُنعت خصيصاً لتستخدم بديلاً عن أطباق النور ووضعها فوق المصباح العادى ومنها ما يشبه الفوانيس التى كانت تعلق فى العصر الفاطمى تصلح للشرفات وأمام أبواب المنازل غاية فى الروعة وباعثة للسكينة بشكل غريب تعتمد على المعادن والزجاج بألوان هادئة وذوق قيّم.

خامساً: التحف الكريستال

التحف الكريستال

هذا المنتج هناك يفوق الوصف ويُشعرك بمتعة لمجرد مشاهدته حتى من بعيد وهو جذاب ولامع وفى غاية الروعة، وعبارة عن تحف لها كل الاشكال حيوانات طيور بشر أشكال كلها مجسدة من الكريستال وبحجم صغير تصلح لتزيين المنزل أو كهدايا قيّمة.

نصائح للشراء من درب البرابرة

عند وصولك لمكان شراء النجف والكريستال أو السوق شاهد جميع المحلات وأفحص السوق جيداً مع السؤال على الأسعار دون الإنسياق للمناقشة فى السعر او إمكانية تخفيضه الأن. لا تنساق خلف أى إغراء من البائعين أو كلام يُقال لجذب الزبائن. ضع نقاط بسيطة فى ورقة بإسم المحل والسعر للمنتج الذى جذبك بشدة مع درجة من عشرة على مدى جاذبيته ولا أُبالغ فى هذا فسوف ترى الكثير ومن الوارد أن تنسى ما أعجبك أو تنسى مكانه. إذهب للأماكن الذى أعجبك المنتج فيها وأبدأ فى مناقشة السعر والتفاوض حوله وفاوض جيداً فغالبا السعر الأول ليس له علاقة بالسعر الأصلي. وأنا واثقة انك ستعود فى غاية الرضا عن المنتج وسعره وستجد ما يناسبك.

يمكنك ايضاً تصفح دليلك لشراء أدوات التجميل بسعر الجملة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق