web analytics
معلومات عامةمقالات عامة

النباتات المنزليه قد تنقذ حياتك؟؟

النباتات المنزليه قد تنقذ حياتك

images (4)
– عندما يتعلق الأمر بالهوايات،فان كثير من أصحاب المنازل لا ينزعجو من القيام بالمهام بانفسهم او الاهتمام بالحديقة، أو حتى تربيه الحيوانات الأليفة. ولكن هناك واحده من تلك الهوايات – إذا كان بالامكان أن يطلق عليها ذلك – والتي يقوم بها الجميع، ولكن لا يفكر بها احد حقا. اسأل نفسك هذه الأسئلة: كم عدد النباتات الذي لديك في منزلك؟ كم مقدار الانتباه الذى تعطيه لهم؟ هل تفكر حول وضعهم ؟ قد تتفاجأ من بعض إجاباتك.
– الرغبة فى اضافه الطبيعة داخل هى رغبه لدى الجميع – فمثلا، ماذا تفعل كل عيد للميلاد؟ حسنا، أنا شخصيا استخدام شجرة اصطناعية، ولكن المبدأ هو نفسه، فان أصول هذه الطقوس تمتد إلى قبل المسيحية. بعض الناس تهتم بالشكل والمظهر بأضافه الزهور وديكورات من الزهور الأخرى في منازلهم، في حين يفضل البعض الاخر الاشكال الضخمه ونبات اليوكاس بغرفه المعيشة. ولكن هل تعلم أن النباتات يمكن أن تحسن صحتك فعلا أو حتى تننقذ حياتك؟
– اعتادت بريطانيا السخريه من الأمير تشارلز في الصحافة لحديثه عن النباتات، ولكن في الواقع الفعلي، فان هذا قد لا يعتبر حماقه . أولا، كما طبيعية من قبل المنتج من التمثيل الضوئي، يمكن لمستويات الأوكسجين في المناخات حول النباتات تكون أكبر منها في المناطق المحيطة. بالطبع، فانت في التنفس تقوم بطرد ثاني أكسيد الكربون، والتي تستخدمها النباتات في عملية التمثيل الضوئي، حتى يستفيد أيضا النباتات.
اذا فان منزلك يقتلك!
-ما سبق يبدو وكأنه نوع من المضاربة، وهناك أيضا أدلة حقيقية تؤكد ان النباتات الداخلية قد تفيد البشر بطريقة أكثر أهمية بكثير من المتوقع: عن طريق تنظيف الهواء من المواد الكيميائية الضارة. مع تزايد استخدام المواد الاصطناعية في تصنيع الأجهزة الشامل والمفروشات، فان تلوث الهواء الداخلي يمكن أن تمثل ضرر كبيرا للجمهور ، وقد تشكل مخاطر صحية خطيرة وفقا لوكالة حماية البيئة الأمريكية.
– مشتقات الفورمالدهيد، على سبيل المثال، يتم استخدام مواد لاصقة فى تصنيع الجسيمات ، والألواح الليفية، والخشب الرقائقي. ويصنف أيضا الفورمالديهايد كمادة مسرطنة (تسبب السرطان الكيميائية) وفقا للتقرير السنوي السادس عن الامراض الخبيثة الذى ينشره برنامج علم السموم الوطني لوزارة الصحة والخدمات الإنسانية.
وهناك دليل على احتمال تورط الفورمالديهايد في التسبب فى سرطانات أقوى مثل سرطان الأنف والحنجرة عند تلامس الأنف والفم مع الفورمالديهايد عن طريق الاستنشاق. التعرض للفورمالدهيد يزعج أيضا العينين والأنف، والحلق، ويمكن أن يتسبب فى حساسية الجلد والرئة.

– البنزين هو أيضا مادة مسرطنة معروفة ويستخدم في صنع بعض أنواع البلاستيك والمنظفات السائلة، والمطاط الصناعي والألياف، والمواد اللاصقة. وقد تبين أن التعرض لمادة البنزين يسبب سرطان الدم والأورام وفقر الدم، وكذلك يضر بالكروموسومات.

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق