web analytics
الطبخ

هل تريد ان تشعر بالسعاده”تناول بعض من هذه الاطعمه”

كثيرا منا وفى مثل هذه الايام التى تشعرنا بالاحباط يريد ان يشعر ببعض السعاده او ان يقوم بتعديل حالته المزاجيه .

فإذا كنت حقا من هؤلاء اللذين يريدون ان يشعروا ببعض السعاده فإليك بعض الاطعمه التى ينصح بها لتعديل الحاله المزاجيه .

فإذا قمت بتناول هذه الاطعمه بشكل متكرر فإنك حتما ستشعر بالشعاده.

* ومن بعض هذه الاطعمه ما يلى .

1. الكاكاو والشيكولاته.

دائما ما ينصح بتناول بعض الكاكاو الساخن او بعض قطع الشيكولاته ومشتقاتها حتى يقوم الشخص بتعديل حالته المزاجيه وذلك بسبب مادة” الكافيين” الموجوده بالكاكاو والشيكولاته فهذه الماده من المعروف عنها انها تقوم بتنشيط الجهاز العصبى وتخلصه من التعب والارهاق فيشعر الشخص على الفور بالراحه والهدوء .ويوجد بها ايضا نسبه من “السكر ” فيقوم برفع نسبة هرمون “السيروتونين”الذى ينظم مزاج الانسان.

2.البنجر الاحمر.

اكد بعض الباحثين واساتذة المخ والاعصاب على ان البنجر الاحمر غنى بفيتامين “ب” والمعروف عن هذا الفيتامين انه ضرورى لعمل الذاكره . وزيادة الحاله الفكاهيه والسعاده لدى الانسان ويقوم بمحاربة الإكتئاب لانه يحتوى على مركب “betaine” والمعروف عن هذا المركب ان المخ يستعمله لمحاربة الكأبه.

3.الشاى الاخضر.

المعروف عن الشاى الاخضر ان له فوائد كثيره جدا جدا فهو محارب جيد لنزلات البرد التى تصيب الانسان وكذلك يعتبر منشط جيد للدوره الدمويه . كما انه يحافظ على نسبة السكر فى الدم.

فإلى جانب هذه الفوائد فهو مهدئ للاعصاب ويشعر الانسان بالسعاده عند تناوله فهو يقلل الضغط العصبى الذى يشعر به الانسان .فدائما ما ينصح بتناول كوب او كوبين من الشاى الاخضر يوميا.

4.الأسماك والمأكولات البحريه.

أكد بعض الباحثين ان معظم الاشخاص اللذين يعيشون بالقرب من المناطق الساحليه والبحار الى انهم يشعرون بالسعاده دون غيرهم من الاشخاص الاخرى وذلك لان معظم اطعمتهم تكون من الاسماك والمأكولات البحريه ومن المعروف ان الاسماك تحتوى على أوميجا 3 التى تقوم بتهدئة الاعصاب .

وذكر بعض الباحثين الى ان العلاج بالزيت المستخرج من الاسماك يعالج حالات الاكتئاب بشكل فعال وافضل من ادوية الكأبه نفسها.

5.القهوه.

القهوه مشروب فعال جدا ومفيد جدا لشعور الانسان بالسعاده والهدوء وذلك ايضا لاحتوائه على الكافيين الذى وكما ذكرنا يعتبر منشط فعال للجهاز العصبى فأكد بعض الباحثين ان تناول كوب او اثنين من القهوه قبل الظهيره يشعر الانسان بمزاج معتدل طوال اليوم.

فاطمة على

فاطمه على من محافظة دمياط العمر 27 سنه المؤهل الدراسى بكالوريوس تجاره شعبة محاسبه الهوايات الانترنت &مشاهدة الرياضه بشكل عام
إغلاق