web analytics
علم النفسمقالات عامة

كيف تهزم الخوف من ألعاب الملاهي ؟

الخوف من ألعاب الملاهي

ألعاب الملاهى من الألعاب المفضّلة لدى الجميع وغالباً ما يتجمع الاصدقاء للذهاب سوياً. وقضاء أوقات ممتعة سنظل نتذكرها طوال العمر. ولكن عند وجود فرد فى المجموعة يعاني من الخوف من ألعاب الملاهي أو تعتريه الفوبيا بمجرد رؤيتها حتى من بعيد.

فإن ذلك بلا شك ينتقص من متعتنا وهو بعيد. وقد يكون هذا الشخص فرد من الأسرة حيث يصعب القيام برحلة كهذة وتركه وحيداً فى المنزل. لذلك سنقترح عليك بعض الحلول والمقترحات التى قد تحل هذة المشكلة وتساعده. ولكن من الدرجة الأولى لابد من قيامه هو وعن رغبة حقيقية منه فى حل مشكلته بنفسه.

تحديد اسباب الخوف من ألعاب الملاهي

هل تعاني من الخوف من ألعاب الملاهي ؟ هل بحثت كثيرا عن حل لذلك الخوف بدون جدوي ؟ هنا في هذا المقال سنوضح لك بعض الخطوات التي بدورها ستقلل من الخوف الكامن داخلك من ألعاب الملاهي.

الخطوة الأولى بلا جدال هى تحديد ما يخيفك بالضبط من هذة الألعاب، وهل هذا الخوف يعتمد على تجربة سابقة وسيئة لركوب ألعاب الملاهى.

أم أن خوفك خوف عام لمجرد رؤيتها فقط. انظر إلى صور الألعاب قبل الذهاب للملاهى تخيل نفسك وأنت بداخل اللعبة وأصدقائك أو أسرتك فى المقاعد التى بجوارك. وكيف سيكون شعورك وأنت بداخلها ربما فى البداية سيكون مخيف حتى فى الخيال.

ولكن أستمر مع تخيل عوامل الأمان فى اللعبة لأن فهم كيفية عمل ركوب لُعبة معينة وكيف يمكن أن تحافظ على سلامتك سيساعدك على الشعور براحة. ومن الطبيعى استخدام الأصوات المفاجئة والأضواء الخافتة كالذى يحدث مثلاً فى بيت الرعب. لكن تاكد انها لن تعرضك لخطر حقيقي تذكر دائماً هذه الحقيقة.

تغلب على خوفك واحجز تذكرتك

للتخلص من الخوف تجاه أى شىء لابد من الذهاب لمكان الحدث نفسة، إذا الخطوة الأولى هى الذهاب للملاهى وقطع تذكرة الدخول وبالطبع أقترح عليك الذهاب فى صحبة تحبها لتشجعك.

أختر الألعاب الأسهل وذات الخطر الأقل وأقطع تذكرة دون تفكير أو تردد ثم قف فى الطابور محاط بأصدقائك. لا مجال للتراجع ولا تفكر فى ذلك بل إجعل نظرك معلقاً بعوامل الأمان فى اللعبة. وردد أنها تجربة جيدة وستخرج بقدر من المتعة بالتأكيد وتوااجه خوفك وتهزمه وهو فى حد ذاته متعة.

إستخدم تمارين الإسترخاء

استخدم تمارين الاسترخاء للبقاء هادئًا أثناء وقوفك فى الطابور أو أثناء الركوب. تعد هذه التمارين البسيطة مفيدة للحد من التوتر والقلق مما سيجعلك تشعر بتحسن مع اقترابك من الركوب. وسأقترح عليك هنا بعضاً من التمارين التى قد تساعدك.

استرخاء العضلات التدريجي

هذا التمرين عبارة عن شد العضلات واسترخاء نفس العضلات ببطء لمدة 5 ثوانٍ. ثم استرخ لمدة 30 ثانية لا تقم خلالها بتحريك عضلاتك. يمكن أن يساعد ذلك فى التغلب على التوتر بدلاً من التفكير فى المخاطر والذى قد يؤدى للتراجع.

تمارين التنفس

وهى أسهل ولها نتيجة سريعة وفعالة وبالطبع يمكنك إستخدامها فى أى موقف ضاغط. خذ نفسا عميقاً تنفس ببطء من خلال أنفك واترك الهواء يملأ رئتيك وبطنك. ثم قم بإخراج الهواء من فمك وببطء شديد.

عش التجربة بشجاعة

أفضل طريقة لمواجهة خوفك هي تجاوزها وتحطيمها بخوض التجربة لقد وصلت إلى هذا الحد. لقد تعرفت على اللعبة وطلبت المساعدة من أصدقائك وقمت بتمارين الأسترخاء وقطعت التذكرة. والآن أنت هنا جالس فى مقعد لعبة الملاهى ما عليك سوى ربط حزام الأمان.

ثق فى عوامل الأمان الموجودة باللُعبة

قم بالتمسك بالمقعد جيدا عن طريق القضيب الحديدى المثبت فى المقعد بقوة. قد يجعلك تشعر بمزيد من الأمان وضبط النفس لن يجعلك هذا في الواقع أكثر أمانًا. لكن يمكن أن يكون تذكيرًا ممتعًا بوجود شيء ما لتتمسك به.أبق عينيك مفتوحة عندما تنطلقاللعبة ويبدأ تشغيلها ستجد نفسك تضغط على عينيك وتبقيهما مغمضتين حتى تنتهي لا تفعل ذلك. وشاهد ما يحدث حولك أن تكون قادرًا على رؤية ما حولك سيساعد في جعلك تشعر بمزيد من التحكم في ما سيحدث. وفى النهاية الأمر سيمنحك ثقة عالية بالنفس إن تمكنت بالفعل من هزيمة خوفك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق