web analytics
معلومات عامةمقالات عامة

أنواع مختلفة من الجوع

أنواع مختلفة من الجوع

images (24)

هناك سبعة أنواع مختلفة من الجوع :
• جوع العين. انها القول المأثور عن “ان العيون تصبح أكبر من المعدة، وإذا كانت عربة الحلوى محتوياتها مختلطة معا في خلاط فانها تبدو جيدة بعد تناولك لشريحة لحم ؟ فالعيون أيضا لها تأثير من خلال الاحجام ,فالاطباق الكبيرة تعني تأثير كبير فالناس تميل الى انهاء مايقدم لهم ، ولكن الابحاث اظهرت أنه عندما يعطىَ للناس اطباق اصغر محملة على اكمل وجه و لكنها تحمل كمية أقل من الطعام فانهم يكونون سعداء على الوجه الاكمل .
• جوع الانف. شخص اخر قديم ، في وقت مبكر من القرن 20عالم يسمى إيفان بافلوف اظهر كيف ان رائحة (والبصر) الطعام تؤدي إلى سيلان اوتوماتيكي للعاب. في المرة التالية التي تمشي فيها مارا بمطعمك المفضل توقف لحظة لتختبر كيف ان المشاعر في فمك تتغير عندما تشم رائحة الطعام وأنت تمر بها. والمشكلة هي أن هذا يحدث سواء كنت جائعا أم لا.
• جوع الفم. الاكثر وضوحا، انها ليست مجرد النكهة التي يشتهيها الفم ولكنه الملمس ايضا. فهل السمك والبطاطا أو الدجاج ماسالا تيكا تصبح جيدة لتناول الطعام إذا تم مزجها باللبن؟
• المعدة. فهي المسؤلة في انه ينبغي لنا أن نأكل لأننا نشعر بأن هذا الفراغ يحدث قرقرة بالمعدة. الخطأ الذي نقوم به هو أن نعتقد أن المعدة هي التي تقول لنا متى نتناول الطعام ؛ فعلا تقول ذلك. إذا كنا نتناول الطعام في وقت معين من اليوم، عندما نرى الأشياء المرتبطة بهذا الوقت من اليوم (القيادة الرئيسية، غروب الشمس وهلم جرا) فأن جسمنا يستجيب لهذه المشغلات من خلال تحديد لعضلات المعدة التي تتحرك تحسبا من وجود بعض المواد الغذائية لمعالجتها . يمكننا إعادة تدريب المعدة للرد على توقعات مختلفة إذا أردنا ذلك .
• الجوع الخلوي. هل كان لديك يوما شهية ثابتة لطعام معين، وهو أمر خارج عن المألوف وغير مرتبط بالمرور امام مطعم أو رؤية اي اعلان؟ فكر فقط في أنه يأتي لك من فراغ، ويؤدي كل من أنواع الطعام التي ناقشناها للتو. إلا إذا كان طعام قد تم حظر تناوله لأسباب طبية ولكنك تشعر بالتمرد، عندئذ ربما يجب عليك تناول هذا الطعام . قد يكون هناك أيضا عنصر أو مجموعة غذائية يحتاجها جسمك. على سبيل المثال إذا كنت تقوم بعملية رفع في جميع أنحاء المنزل وتشعر بالضعف في ذراعيك – عندئذ فأن الخيال حول شريحة لحم هو سؤال العضلات عن البروتين حتى يتمكنوا من إصلاح أنفسهم .
• جوع العقل. لدينا جميع الآراء حول ما هو اتباع نظام غذائي جيد وتتأثر هذه القواعد من قبل القواعد المختلفة للأكل الذي نتخذه من معلمو النظام الغذائي. هل يمكن أن يكونو جميعا على حق؟ هل اتباع نظام غذائي نباتي القاعدة واتباع نظام غذائي عالي البروتين اللحوم على حد سواء ان يكون على حق؟ وقد حاول بعض الكتاب لربط الاختلافات في الشكل الخارجي أو فصيلة الدم. ليصبح معلوما انه آكلا ، ولكن اختبار كل قواعد الاكل ؛ كيف تحصل عليها؟ ما الذي سيحدث في رأيك ؟ ما هو الدليل لؤلائك الذين يصدقون الاخرين اكثر من رأي معلمين الغذاء ؟
• جوع القلب. يمكننا ربط بعض العواطف مع الجوع. فإنها قد تذكرنا بأوقات سعيدة في الماضي وايضا عندما نشعر بالحزن أو بالوحدة نقع مرة أخرى على هذه الأطعمة لرفع مزاجنا. المشكلة هي عندما نبدأ في ربط أي طعام مع حالة الهائنا عن تلك المشاعر السلبية.
في المرة القادمة عندما تكون جائعا اسأل نفسك اي نوع من انواع الجوع يحدث في اثناء العمل، انه عادة أكثر من نوع. اسأل نفسك من أين يأتي مصدر جوعك وهل سيجعلك هذا تأكل أو سوف يجعلك تتراجع ويجعلك تعيد النظر في اختيارك . فمن الممكن أن يكون الذهن نهجا مفيدا في ذلك.

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق