web analytics
حول العالمعجائب وغرائب

من أجمل حدائق العالم 1

المحتوى:

1- حديقة التكهنات الكونية، اسكتلندا

ح22ح222

   تقع حديقة التكهنات الكونية في اسكتلندا في دار بورتراك بالقرب من مدينة دامفرايز الاسكتلندية، أنشأها تشارلز جينكس وزوجته الراحلة ماجي كيسويك ، و أنشئت في عام 1989 بأفكار غير معتادة للناس عند قيامهم بتكوين حديقة ، فقد أنشأها تشارلز جينكس وزوجته من  إلهامات العلوم والرياضيات لإثارة التكهنات حول العالم الطبيعي بدلا من مجرد كونها جميلة.

   والجدير بالذكر أنها مفتوحة للجمهور يوم واحد فقط في السنة وليس لها مثيل في العالم كله لتصميماتها الرائعة والفريدة والتي منها التل الحلزون يسمح للزوار لاستكشاف لأنفسهم تسلسل أرقام فيبوناتشي التي تشكل قذيفة أو على الأقل يشعر أنه الأشخاص الآخرين تحت أقدامهم,

ح2ح2222

   هذه الحديقة تعطيك الشعور بأنك “أليس في بلاد العجائب”. كل شيء يبدو سريالي. على الرغم من أن الحديقة لديها مجموعة متنوعة من الزهور الجميلة، إلا أنهاتحتل المركز الثاني للحدائق في جميع أنحاء العالم، والتيتعطي دليلا على أن تصميم هذه التكهنات الكونية للتأثر الرياضيات والعلوم.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

2- حدائق كيوكينهوف، هولندا

ح33333ح3

   تقع هذه الحدائق الخلابة وراء قصر هيت في هولندا. الحدائق لديها تصميم الباروك مع الممرات والحصى والتماثيل والنافورات.

   أنشئت منذ حوالى 60 سنة بها ما يزيد على 7 ملايين زهرة من زهور النرجس والزنبق والزنابق، كذلك تحتوي الحديقة على مائة قطعة فنية من التماثيل والنافورات الرائعة، كما يتم بها كل عام ثلاثة عشر معرضاً للزهور في أوقات مختلفة طوال شهري أبريل ومايوويتم فتح الحديقة يوميا للجمهور خلال شهور الربيع مارس وابريل ومايو.

ح333

   وهذه الحديقة تمثل ثروة لم يسبق لها مثيل من العروض الرائعة للأزهار المزروعة والأصناف التي لا نهاية لها، وحديقةكيوكينهوف فريدة من نوعها، حيث تعد واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في هولندا.

رقية دربالة

دكتورة بكلية التربية جامعة المنيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق