web analytics
معلومات طبية

يقول العلماء ان الصلع “يمكن أن يكون جيدا لصحتك “

يقول العلماء ان الصلع “يمكن أن يكون جيدا لصحتك “

الصلع جيد للصحة

انه يمكن لتراجع الشعر ان يكون أمرا جيدا، وفقا لعلماء الولايات المتحدة، الذين يقولون ان الرجال الذين يصبحون صلعاء بنحو ال 30 عاما يبدون أقل احتمالا لظهور سرطان البروستاتا.
درس الباحثون في جامعة واشنطن بكلية الطب 2،000 من الرجال تتراوح أعمارهم بين 40 و 47 عاما .
أنهم كانوا قادرين على ربط مستويات عالية من هرمون التستوستيرون لدى أولئك الذين يفقدون شعرهم في وقت سابق مع انخفاض خطر الاصابة بالأورام .
ونشرت نتائج الدراسة في مجلة الاوبئة السرطانية .
وكان نصف عدد الرجال في هذه الدراسة قد عانت سرطان البروستاتا .فالباحثون قارنو معدل الأورام في الأشخاص الذين أفادوا ان شعرهم قد ضعف في سن ال 30 مع أولئك الذين لم يعانوا من فقدان الشعر.
فالرجال الذين قد بدأو في ظهور بقع صلعاء على رؤوسهم وكذلك انحسار الشعر من الجانبين كان لديهم من 29٪ إلى 45٪ من انخفاض في خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

جذور الصلع
نحو سن ال 30، ما يقرب من 25-30٪ من الرجال سيكون لديهم بعض الصلع، يعتقد الباحثون. نصف جميع الرجال يعانون من فقدان شعر شديد نحو سن ال 50 .
ويحدث الصلع عندما تصبح بصيلات الشعر عرضة للكثير من الديهدروتستوسترون (DHT) . وهذا هو مادة كيميائية تنتجها هرمون التستوستيرون الرجالي .
يعتقد الخبراء أن الرجال الذين لديهم مستويات عالية من هرمون التستوستيرون هم أكثر عرضة لفقدان الشعر، وخاصة إذا كان الصلع منتشرا في الأسرة.
وغالبا مايتم اعطاء الذين يعانون من سرطان البروستاتا المخدرات لخفض مستويات هرمون التستوستيرون لأنها يمكن أن تسرع نمو بعض الأورام حينما تظهر .
لكن هذه الدراسة تشير إلى أن مستويات عالية من هرمون التستوستيرون في سن مبكرة يمكن أن تقي من المرض.
دكتور هيلين ريبون رئيس ادارة الابحاث في جمعية سرطان البروستاتا الخيرية، يقول : “من الواضح أن السن التي يبدأ عندها الرجل في فقد شعره هي للأسف ليست عامل خطر لسرطان البروستاتا أكثر من الذي لديه أي سيطرة .
“ومع ذلك، إذا كانت هذه النتائج صحيحة، فإنها يمكن أن تكون مفيدة في تزويدنا بفهم أفضل لكيفية سلوك التستوستيرون في الجسم ، وكيف يمكن أن يؤثرعلى الأنسجة المختلفة .”
وقال الدكتور أليسون روس من معهد أبحاث السرطان في المملكة المتحدة العلاقة بين الصلع وسرطان البروستاتا لا تزال غير معروفة لأن الدراسات السابقة وجدت عكس هذه الدراسة .
واضافت :
“تتوقف النتائج على سؤال الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين ال 40 و ال 70 عاما تذكر ما إذا كان شعرهم قد اصبح خفيفا عندما كانوا بسن ال 30، والتي لا توفر قياس موثوق به للغاية ،”.

الوسوم

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق