web analytics
معلومات طبية

ما هي أعراض الإلتواء في الكاحل

التواء في الكاحل

images (3)

ما هو الإتواء الكاحل؟
التواء الكاحل يحدث عندما تلتوي قدمك للوراء بقوة انه مدي طبيعي من الحركات في مفصل الكاحل، فتمتد وتتمزق الأربطة حول منطقة الكاحل . فهي اربطة من الأنسجة الليفية القوية التي تربط عظم واحد إلى الآخر، وتدعم وتعزز المفاصل. أحيانا ما تتمزق الأوعية الدموية في المنطقة أيضا، مما يتسبب في نزيف أو كدمات شديدة .
النوع الاكثر شيوعا من التواء الكاحل يحدث عند قلب باطن القدم أو لويه إلى الداخل (مما يتسبب في وضع جانب القدم على الارض)، وتمتد ألياف الأربطة من على الجانب الخارجي للكاحل.
أعلى
أعراض الإتواء في الكاحل
قد تمرالتقلبات الطفيفة والالتواء مرور الكرام في البداية. ولكن في معظم الحالات هناك ظهور مفاجئ من الانزعاج الشديد ، فضلا عن الانتباه ان القدم قد تحولت بزاوية غير طبيعية. فالكاحل عندئذ :
• يتضخم
• يبدو مكدوما
• يسبب الألم
• يصبح متصلبا

التواء الكاحل – الأسباب وعوامل الخطر
العديد من الالتواءات في الكاحل تحدث أثناء الرياضة عندما يكون هناك طلب أكبر على المفاصل والعضلات، حيث اللاعبين، يلتفتون ، يدورون ، ويقفزون، ويضعون أقدامهم وأرجلهم تحت ضغوط كبيرة . ومع ذلك، فالالتواءات قد تحدث ايضا اثناء السير بلطف ، خاصة إذا كانت الأرض غير متساوية. ويمكن لزلة أو خطوة خطأ في التقدير اثناء لبس الكعب العالي يؤدي أيضا إلى اصابة في الكاحل أو التواء.

العلاج والاصلاح لالتواء الكاحل

images (4)
كما هو الحال مع غيرها من الالتواءات والإصابات، استخدم نظام (RICE ) لتخفيف التورم:
• الراحة
• الثلج
• ضغط (باستخدام ضمادة مرنة الدعم)
• الرفع
المسكنات البسيطة، مثل الباراسيتامول والإيبوبروفين، عادة ما تكون كافية للتخفيف من عدم الراحة (ايبوبروفين هو جيد بشكل خاص لأنه له تأثير مضاد للالتهابات التي تساعد على تخفيف التورم). كريم ارنيكا او خلاصة بندق الساحرة ( متاح في الصيدليات ) من العلاجات الطبيعية الجيدة للكدمات.
بعد ثلاثة أو أربعة أيام يجب أن تكون قادرا على وضع الوزن على الكاحل، وبعد أسبوع يجب أن يكون أفضل بكثير. ومع ذلك، فإنه يستغرق حوالي ستة أسابيع للشفاء تماما لذا كن حذرا أو سوف يكون عليك العودة إلى نقطة الصفر.
خلال هذا الوقت قد ترغب في الحصول على مساعدة من اخصائي العلاج الطبيعي (العلاج الطبيعي أو غيرها، مثل العظام أو مقوم العظام). فأنهم سوف يكونو قادرين على إعطائك العلاج للمساعدة في الشفاء، فضلا عن نصائح حول كيفية تقوية المفصل ومنع الإصابة المتكررة.
إذا كانت المسكنات لا تساعد أو انه لا يمكنك وضع أي وزن على الكاحل أو ان الكاحل يواصل الانتفاخ ، راجع طبيبك الذي قد يرتب لعمل أشعة-X للتأكد من أنه ليس لديك كسر في العظام .

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق