web analytics
علم النفس

تحقيق اعلي قدر من السعاده عن طريق التعلم الذاتي

التعلم الذاتي

 

عندما تعمل على التنمية الشخصية الخاصة بك، تأكد من أنك تتعامل مع الحقيقة. لا تدع نفسك تنخدع بالأشياء التي تبدو جيدة، ولكن لدينا حقا شيئا لعمل نسخ احتياطية منهم. تعلم كيفية معرفة الحقيقة من الكذب، وسوف تكون قادر على البحث عن حياة رغدة لنفسك.

في حين أن هناك العديد من الظروف لا يمكننا تجنبها في أيامنا هذه فيجب  أن تتذكر أن المسؤولية الشخصية الخاصة بك لحماية نفسك على الاطلاق جزءا من هذا. فيجي عليك محاولة التأكد من خبراتك الإيجابية من خلال وضع نفسك في طريق النجاح. سعادتك هي المسؤولية الشخصية الخاصة بك، لذلك لا تضع سعادتك علي احد غيرك !

اجعل نفسك دائم الحفاظ على أهداف في الحياة خاصة بك. بهذه الطريقة، عندما تنشأ حالة، يمكنك أن تقرر ما إذا كانت تتناسب مع أهداف حياتك او لا  قبل حتى أن تكلف نفسك عناء النظر في حالة أخرى.

تطوير نفسك شخصيا هو خيار  يمكن ان يساعدك على أن تصبح شخصا أفضل وأكثر اكتمالا. تعلم مهارة جديدة على سبيل المثال، يمكن أن تكون مفيدة جدا من أجل أن تصبح شخصا أفضل. حاول هواية جديدة.

ضبط النفس لا يأتي بسهولة للجميع وإنما هو سمة  يمكن تحسينها. ابذل قصارى جهدك للحد من الرغبات التي  تعرف انها لن تساعدك على الخروج من المشالكل في أي شكل من الأشكال.

تذكر أن الطريقة الوحيدة لتغيير شيء في حياتك هو اتخاذ الإجراءات اللازمة والعمل على انجاحها. في محاولة لتحسين نفسك، يجب أن تكون على استعداد لتقديم التضحيات .

عندما تحاول العمل على التنمية الشخصية الخاصة بك، فمن المهم أن يكون هناك دعم لك من كل الجوانب. فكل رياضي لديه مدرب بجانبه.
انفق عشرة دقائق كل يوم على التأمل الذاتي. التأمل في أي شيء يساعدك على تقييم يومك والتفكير في كيفية تعكس الإجراءات الخاصة بك خلال النهار فانعكاس يوميك يساعدك على البقاء على المسار.

وكما ترون من قائمة من النصائح، يمكنك حقا أن تحدث فرقا في كيفية شعورك تجاه حياتك. فإنه يأخذ الكثير من العمل، والكثير من التخطيط، وأطنان من الصبر، ولكنه يستحق كل ذلك في النهاية إلى أن تصبح شخصا أفضل. سوف تحصل على المزيد من الحياة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق