web analytics
السفر و المغامرةالسياحةحول العالم

7 نصائح لحجز تزاكر طيران رخيصة

توفير كبير في اسعار التذاكر عند اتباع هذه الخطوات

هذا المقال هو اهداء الي عشاق السفر في العالم العربي ، حيث يعتبر السفر الجوي اكثر العناصر تكلفة في السفر من دولة الي اخري ، و لكن هناك بعض النصائح التي سنقدمها لك التي يمكن ان توفر لك مئات الدولارات عند حجز تذكرة الطيران الي الوجهه الخاصة بك.

فلا تتسرع عزيزي المسافر في الحجز قبل اجراء هذه الخطوات..

الحجز المبكر

يعتبر الحجز المبكر هو اهم عناصر حصولك علي تذكرة طيران بسعر مخفض، حيث يختلف السعر تماما اذا كنت تحجز قبلها بشهر او قبلها بيوم و يمكن ان يصل الفرق الي مئات الدولارات، لذلك خطط لرحلتك قبلها بفتره سيوفر عليك الكثير من الاموال.

المرونة في المواعيد

عند اختيارك لموعد السفر تاكد من ان تكون مرنا في اختيار الوقت ، فيكون هناك تفاوت ملحوظ بين يوم و اليوم الذي يسبقة او يلية و ذلك لعدة عوامل منها ان يكون فترة اجازات او ايام عادية و يمكن ان يكون هذا فارق كبير في السعر، لذلك تاكد من تكشف عن اسعار التذاكر قبل و بعد تاريخ الحجز بثلاث او اربع ايام.

السفر ترانزيت

اذا كان لديك مرونة في السفر او تسافر في رحلة للترفية ، تاكد بانك عند السفر ترانزيت اي تمر علي عدة وجهات يكون سعر التذكرة ارخص من السفر وجهه واحده.

ايام العطلات

البعد عن الحجز ايام العطلات يمكن ان يوفر لك فرق لا باس به في سعر التذكرة فغالبا يذهب الناس الي المناطق السياحية في ايام العطلات كالاجازات الرسمية في بلدك.

استخدام خصومات شركات الطيران

تابع دائما وقارن بين اسعار التذاكر لنفس الوجهه بين شركات طيران مختلفة فعادة ما ستجد احداهم تقدم خصومات واضحة للسفر و التي ستوفر عليك مئات الدولارات.

حجز الايام الاخيرة

علي الرغم من انه لا ينصح به ولكن حجزك للتذكرة في الايام الاخيرة قد يكون مربح لك خصوصا اذا وجدت تذكرة متاحة في اخر يوم سوف تكون ارخص بكثير من الحجز قبل فترة و لكن هذا يعتبر مغامرة لا ينصح بها.

استخدام اميال الطيران

هناك بعض شركات الطيران التي توفر لك هدايا اميال طيران عند الحجز بها و التي ستكون نافعة لك بدون شك في رحلتك التالية و التي ستوفر عليك الكثير.

استخدام الكريديت كارد في الحجز

بالمثل الحجز باستخدام الكريديت كارد في البنوك المختلفة غالبا ما يعطيك نقاط ستكون مفيدة لك في رحلتك التالية.

الملخص

حجزك المبكر او المرن لتذكرة السفر قد يوفر عليك مئات الدولارات بينما الحجز باللحظة الاخيرة يكلفك زيادة مئات الدولارات، لذلك عليك متابعة شركات الطيران اول باول للحصول علي افضل عرض سفر الي وجهتك.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق