web analytics
المنزلمقالات عامة

7 اماكن داخل منزلك يجب العناية بتنظيفها يوميا

لعلك ستستعجب عزيزي القارئ بان هناك اماكن داخل منزلك تحتوي علي كمية جراثيم اضغافت تلك الموجودة داخل المرحاض وانت لا تعلم، وفي هذا المقال سنستعرضها لكم حتي تزيدها عناية حتي تتجنب اي امراض و تعيش في مكان صحي.

سبونش تنظيف المطبخ

هل تعلم ان سفنجة تنظيف المطبخ تحتوي علي كمية جراثيم تقدر ب 200000 اكثر من قاعدة المرحاض و ذلك لانها تكون دائما علي اتصال مباشر بالجراثيم و لذلك يجب الاهتمام بتغييرها اول باول.

هاتفك المحمول

ليس من المستغرب أن يكون الهاتف الذي تمسكة طول اليوم بيدك هو اكثر عرضة للبيكتيريا من غيرة، خاصة أنه لا يتم تنظيفه أبدًا. فلا تجلب هاتفك إلى وجهك حتى يتم تعقيمه، لك ان تتخيل عزيزي القارئ ان الهاتف المحمول خاصة ذو شاشات اللمس يحمل بيكتريا اكثر بكثير من قاعدة المرحاض لذلك تاكد دائما من تعقيمة اول باول.

حوض المطبخ

يحمل حوض المطبخ مثل سفنجة التنظيف العديد من الجراثيم و لذلك ينصح بتعقيمة مرتين اسبوعيا علي الاقل.

لوح التقطيع في المطبخ

عليك دائما عزيزي القارئ بتنظيف لوح التقطيع في المطبخ خصوصا اذا تم تقطيع اللحوم عليه فهو يحوي مئات الجراثيم و البيكتريا التي يجب ان يتم التخلص منها اول باول.

ريموت التلفزيون

دائما ما نهتم بتنظيف الطاولات و الكراسي و الاماكان الظاهرة ولكن قليل منا من يبدي عناية بريموت التليفزيون علي الرغم من الاستعمال الدائم اليومي له و الذي بدون اي شك يحتوي علي مئات الجراثيم المتراكمة عليه و يجب دائما تطهيرة بواسطة المناديل المطهرة الخاصة بذلك.

حامل فرشاة الاسنان

تاكد دائما من تنظيف و تعقيم حامل فرشاة الاسنان في الحمام حبث انه مكان مناسب دائما لتجميع مئات البيكتريا.

لوحة مفاتيح الحاسب الشخصي

هل تعلم ان كيبورد الحاسب الشخصي الخاص بك يحمل كل الجراثيم التي تلامثها من اي مكان اخر خصوصا اذا كنت لا تغسل يدك بانتظام و ينصح ايضا بتعقيمة يوميا، وعدم استعمال حاسب يخص شخص اخر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق