web analytics
جمالك و صحتك

6 نصائح للعنايه بالبشره هذا الصيف

المحتوى:

http://i.imgur.com/jhEAeZe.png

طقس الصيف يكون دائما جميل ولكنه يكون قاسيا على الجلد . من اثار الجفاف لحروق الشمس فيجب ان يتطلب الجلد اكثر رعايه اثناء فصل الصيف وخصوصا عندما يكون الجو حار وهنا يوجد 6 نصائح لإبقاء جلدك صحيا فى فتره الصيف

  1. شرب الكثير من الماء: بالطبع قد سمعت تلك المعلومه من قبل ولكن من المهم للغايه أن تشرب الماء على الأقل 8 كوب يوميا للحفاظ على بشرتك رطبه وصحيه وقد تحتاج أكثر إذا كان الطقس حار جدا.

  2. استخدم الواقى من الشمس. مره أخرى فإنك بالطبع سمعت ذلك من قبل ولكن يجب أن يكون ضروريا بالنسبه لك استخدام واقيه من الشمس مع عامل حمايه 30 أو اكثر ويتم وضعه قبل 20 دقيقه من خروجك من المنزل فى الشمس ويتم وضعه  كل فتره على وجهك وذلك سوف يكون مكتوب على العبوه وأيضا ترطيب وجهك يوميا أو وضع كريم اساس يحتوى على SPF.

  3. البقاء بعيدا عن الشمس وتجنب الشمس فى وقت متأخر من الصباح وبعد الظهر عندما تكون أشعه الشمس اقوى وحاول بقدر الأمكان البعد عن الشمس إذا كان ضروريا النزول فى ذلك الوقت .

  4. لا تنسى تقشير البشره مره واحده على الأقل فى الأسبوع لأزاله خلايا الجلد الميته وتقليص المسام وتنعيم الجلد وهذه العمليه لن تستغرق لك إلا بضعه دقائق وسوف يترك بشرتك نضره لعده ايام.

  5. الترطيب . فيجب أستخدام المرطب المناسب الذى يناسب مستوى جفاف الجلد ونوع البشره الخاصه بك فإذا كانت بشرتك من النوع الجاف فيمكن أن يحتوى المرطب على الصبار او الشوفان لتقليل الجفاف والحكه وإذا كانت بشرتك دهنيه يتم أستخدام مرطب خالى من الزيوت واستخدام التى تميل ان تكون اخف وزنا على الجلد.

  6. وقف الحكه . لا حكه ولا خدش فى الجلد وخاصه خدش العيوب او الحبوب فى وجهك فهذا عاده ما يجعلها اسوا ويمكن ان يترك لكم ندوب فيمكن استخدام منتجات خاصه بعيوب البشره مثل الغسول الذى يحتوى على الشوفان وهذه عاده ما تعمل بفعاليه وسرعه دون ضرر.

إغلاق