web analytics
الطبخالمنزل

3 وصفات غذائية جميلة تستحق التجربة

index-page-imageأهلآ بك عزيزى القارىء ، لقد اخترت 3 وصفات من أشهى و ألذ الأطعمة التى يمكن طهيها و تجربتها فى المنزل و قد ذكرت طريقة كل وصفة بالتفصيل ، أول وصفتين هى وصفات من وصفات الحلويات اما الوصفة الأخيرة فهى عصير كوكتيل خفيف و يمكن وضع الثلاث وصفات بجوار بعضهما البعض على المائدة فيمكن بسهولة طهى كل منهم،  فكل ما نحتاجه هو الخلاط و عشرة دقائق إضافية  .

 

و لنبدأ بأول وصفة :و هى عبارة عن شربات من المانجو  طازج وبسيط hwaml.com_1343077228_292..فى البداية عليك إحضار :

1-نصف لتر من الماء او ما يزيد عليه قليلآ وغليه فى براد او غلاية ببطىء .

2-و بعد ذلك أضف 250 جرام من السكر إلى الماء المغلى ويمكنك ان تستغنى عن ال 50 جرام اذا ما شعرت بان المذاق جيد ولا يحتاج المزيد.

3-بعد ذلك قم بوضع بعض من بشر الليمون على خليط الماء والسكر مع بعض قطرات من عصير الليمون الطازج واضربهم ضربات سريعة .

4-ثم بعد ذلك ننتقل للمانجو،فيجب عليك إحضار 3 حبات مانجو وتقشيرها وتقطيعها الى مكعبات وقطع وإزالة نواة المانجو ويفضل القيام بهذة الخطوة مسبقآ ثم بعد ذلك ضعهم فى الخلاط حتى يتم خلطهم جيدآ ومن ثم ضعهم فى شراب السكر المغلى وذلك حتى تحصل على سمك وملمس خفيف.

5-وبالنسبة للكمية والتوزان بين المانجو وشراب السكر فانت كل ما تحتاجه ان يصل الى قطع المانجو كمية كافية من شراب السكر مما يعطى مزج وخليط مثالى النسبة.

6-والآن بعد مزج وخلط جميع المكونات يتم وضع الخليط فى وعاء صغير او تقسيمه و وضعه فى وعائين صغيرين ثم تركه ليتجمد فى الثلاجة(الفريزر ) لمدة اربع ساعات.

7-وبعد ذلك عندما تخرجه من الثلاجه عليك بتذوقه وستلاحظ ان سمكه و كثافته جيدة جدآ و يمكنك إضافة قليل من الكرز الأحمر الطازج لتحسين المذاق والنكهة.

 

والآن نتوجه للوصفة الثانية من وصفاتنا لليوم الا وهى وصفة كعكة الشيكولاتة الداكنة:black-cake

المقادير :

1- 185 جرام من الزبدة و نقطعها الى قطع صغيرة و 185 جرام من الشيكولاتة الداكنة و نقطعها الى قطع صغيرة  (و ذلك حتى يمكن للشيكولاتة ان تذوب بسهولة أكثر )  .

2-  4 بيضات نقوم بكسرها و وضعها فى وعاء  .

3- سكر بنى حوالى 150 جرام  .

4- جوز مفروم حوالى 50 جرام و لوز او كاجو  .

5- 58 جرام من الدقيق العادى .

6-  معلقة كبيرة بكينج بودر .

7-  40 جرام من مسحوق الكاكاو الداكن  .

8-  طبق او صينية بيركس و يدهن بطبقة خفيفة من الزبدة للحفاظ على تماسك الكعكة او الخليط حينما يوضع بداخله و عند وضعه فى الفرن  .

الطريقة :

1- ضع قليل من الماء فى وعاء بمقدار  (2 انش)  بحيث يكون الوعاء كبير ثم آحضر وعاء آخر  أصغر و ضعه بداخله و ضع داخل الوعاء الصغير كلآ من الشيكولاتة و الزبدة و ضع الإناء الكبير و بداخله الصغير على موقد النار و أشعله و عندما يغلى الماء ستلاحظ ان الشيكولاتة و الزبدة يبدأن بالذوبان تدريجيآ  .

2- و ممكن وضع كلآ من الجوز واللوز او  (الكاجو ) و الدقيق و البيكنج بودر و مسحوق الكاكاو الداكن جميعآ فى إناء واحد لمزجهم مع بعضهم البعض  .

3- ضع وعاء البيض فى الخلاط و اضربه برفق ثم ضع عليه وعاء السكر البنى و قم بخلطهم حتى يتجانس المزيج ثم تضيف الجوز المفروم والدقيق و مسحوق الكاكاو الداكن و معلقة كبيرة من البيكنج بودر إليهم و تحاول خلط المزيج جيدآ حتى يكون ثابت و متماسك  .

4- و من ثم تضيف خليط الزبدة و الشيكولاتة و تقوم بخلط جميع المكونات جيدآ  و من ثم وضعهم فى طبق البيركس و يدخل الفرن على درجة 190 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة  .

 

و الآن الى الوصفة الأخيرة و هى عبارة عن عصير برتقال مع موز و زنجبيل images:

الطريقة :

1-  نضع من 4 الى 5 مكعبات ثلج فى الخلاط و نضربها برفق حتى تصبح مجروشة .

2- و من ثم نضيف موزة مفروم و معلقة كبيرة من الزنجبيل المبشور  و معلقتين لبن زبادى.

3- و نضيف ايضآ معلقة كبيرة من عسل النحل و نصف كوب عصير برتقال و بضع قطرات من عصير الليمون .

4- نخلطهم جيدآ و من ثم يوضع فى كأس طويل و تذوق و استمتع بالطعم الرائع .

 

إغلاق