web analytics
معلومات طبيةمعلومات عامة

فوائد زيت الخروع للبشرة : ٧ فوائد لزيت الخروع علي البشرة

فوائد زيت الخروع للبشرة

زيت الخروع من أقدم الزيوت التي كان يستخدمها قدماء المصريين في حل مشاكل البشرة المختلفة، يعتقد بعض الناس أن استخدامات زيت الخروع قاصرة علي استخداماته للشعر فقط، و لكن هذا اعتقاد خاطئ لان زيت الخروع يمكن أن يستخدم في حل الكثير و الكثير من مشاكل البشرة و فوائد زيت الخروع للبشرة عديدة مثل حب الشباب و علامات التمدد و التجاعيد و الخطوط التي تظهر في البشرة و ما الي ذلك.

زيت الخروع يدخل في تركيب العديد من منتجات العناية بالبشرة و الشعر أيضا، و ذلك ببساطة لانه يحتوي علي العناصر و الفيتامينات التي يمكن أن تغذي الجلد و الشعر، حيث انه يحتوي علي فيتامين E و أحماض أوميجا 6 و 9.

يمكن استخدام زيت الخروع مباشرة علي البشرة او دمجه مع أحد الزيوت الاخري مثل زيت جوز الهند او زيت الجوجوبا لجعل قوامه اخف، في هذه المقالة سوف نعرض لك أفضل ٧ فوائد لزيت الخروع للبشرة.

ما هي أفضل ٧ من فوائد زيت الخروع للبشرة ؟

١- فوائد زيت الخروع للبشرة في معالجة حب الشباب

فوائد زيت الخروع للبشرة لحب الشباب

حب الشباب يحدث غالبا نتيجة تراكم الأتربة و المواد الضارة و خلايا الجلد الميتة في مسام البشرة و تقوم بسدها، و بالتالي يحدث التهاب مما قد يؤدي إلي ظهور حب الشباب، زيت الخروع مفيد في علاج حب الشباب لانه يقوم بتنظيف مسام البشرة من الأتربة و المواد الضارة و خلايا الجلد الميتة بشكل فعال دون أن يجفف البشرة بل يمنحها الترطيب المناسب لها و تحتاجه.

للحصول علي افضل النتائج احضر وعاء به ماء مغلي و قرب وجهك من البخار المتصاعد من هذا الإناء لكي تفتح مسام البشرة، بعد ذلك احضر قطعة من القطن و ضع عليها بضع نقاط من زيت الخروع و مررها علي وجهك لتنظيف المسام بعمق، كرر هذه العملية مرة كل أسبوع او اسبوعين حسب حالتك.

٢- زيت الخروع يقضي علي علامات التمدد

علامات التمدد تظهر في الجسم نتيجة للحمل، و قد تظهر نتيجة الخلل الهرموني في الجسم عند النساء و انقطاع الطمث، و تظهر أيضا عند الزيادة في الوزن، أيا كان سبب هذه العلامات فهي مزعجة و تؤرق الكثير من السيدات و دائما يبحثون عن حلول فعالة لها، زيت الخروع مثالي لعلاج علامات التمدد حيث انه يرطب الجلد بشكل عميق جدا من السطح الي الأعماق و بالتالي فهو يقضي علي هذه العلامات بمرور الوقت، كما أنه يحتوي علي فيتامين E و أحماض أوميجا الدهنية التي تغذي الجلد التغذية السليمة و تحافظ علي ترطيبه أيضا.

افضل طريقة للاستفادة من زيت الخروع لإخفاء علامات التمدد هو تدليك المكان به ثم تغطية هذا المكان بمنشفة او قطعة من القماش لمدة نصف ساعة ثم إزالته.

يمكنك أيضا خلط زيت الخروع بزيت اخر يساعد علي ترطيب الجلد مثل زيت جوز الهند او زيت الجوجوبا و تطبيقهم بنفس الطريقة علي المنطقة التي يوجد بها علامات التمدد.

٣- زيت الخروع منظف عميق للوجه

فوائد زيت الخروع للبشرة
  • اذا كنت تعاني من منظفات الوجه لانها تجفف بشرتك أكثر من اللازم، و تريد منظف لوجهك يزيل البكتيريا و الجراثيم و ينظف المسام و يترك البشرة رطبة دون جفاف، فزيت الخروع حل مثالي لهذه المشكلة لان له القدرة علي الوصول الي اعمق طبقات الجلد لينظفها، كما أنه ينظف المسام من المواد الضارة و الأتربة، كما أنه يعمل علي إزالة الجلد الميت من البشرة الذي يسبب البثور و الحبوب، و يترك البشرة بعد ذلك رطبة و محتفظة برونقها.
  • فقط ضعي بضع نقاط من زيت الخروع علي راحة يديك و قومي بتدليكها جيدا ثم قومي بتدليكها علي وجهك لمدة خمس دقائق ليقوم بتنظيفه، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

٤- زيت الخروع يمنع ظهور التجاعيد و الخطوط الدقيقة

فوائد زيت الخروع للبشرة
  • التجاعيد و الخطوط الدقيقة قد تظهر بسبب الشيخوخة و كبر السن و قد تظهر بسبب جفاف البشرة، في كلا الحالتين يمكننا التحكم في تأخير ظهور تلك التجاعيد، زيت الخروع من الزيوت المثالية التي تستخدم لمحاربة تكون التجاعيد و الخطوط الدقيقة علي البشرة، حيث انه يعمل علي تعزيز إنتاج الكولاجين و هو المادة التي تعمل علي منح البشرة المرونة و الشباب و المظهر الصحي، فضلا عن ذلك فإن زيت الخروع يحتوي علي فيتامين E و الأحماض الدهنية التي ترطب الجلد بصورة كبيرة و تجعله محتفظا بالسوائل في داخله و منع الجفاف الذي قد يؤدي الي ظهور التجاعيد و الخطوط الدقيقة.
  • فقط كل ما عليك ان تقومي بتدليك وجهك بزيت الخروع او زيت الخروع المخلوط بزيت جوز الهند مرة يوميا قبل الخلود الي النوم.

٥- فوائد زيت الخروع للبشرة كمضاد للفطريات

  • زيت الخروع له خصائص مضادة للفطريات حيث انه يقضي علي فطريات القدم و المشاكل التي تظهر في قدم الرياضيين بفضل احتوائه علي فيتامين E فهو لا يعالج العدوي الفطرية فقط بل يحافظ علي الجلد رطبا و يمنحه التغذية اللازمة.
  • فقط قم بتدليك قدمك بزيت الخروع او اي مكان آخر مصاب بعدوي فطرية و اتركه طوال فترة الليل و ستلاحظ الفرق بعد مدة قصيرة.

٦- زيت الخروع له خصائص مضادة للالتهابات

  • زيت الخروع له خصائص مضادة للالتهابات، و بذلك فهو يستخدم في علاج حروق الشمس بشكل فعال دون أن يترك أثر لها، كما أنه فعال في الحالات التي يحدث فيها التهابات للجلد، مثل الاكزيما و الصدفية، كما ان هذه الخصائص المضادة للالتهابات تجعله فعالا في علاج لدغات الحشرات و تقليل من احمرارها و ألمها، كما أنه لا يقضي علي الالتهاب فحسب، و لكنه أيضا يسرع من عملية الشفاء و عودة الجلد الي مظهره الطبيعي و ذلك بسبب انه يحفز إنتاج الكولاجين في الجلد الذي يعطيه المرونة و الصحة، كما أنه يحتوي علي الفيتامينات و المعادن التي يحتاجها الجلد للشفاء.
  • اذا كنت تعاني من حروق الشمس، أو الاكزيما أو الصدفية او لدغات الحشرات، قم بنقع ضمادة في زيت الخروع و قم بوضعها علي الجلد المصاب لمدة ساعة و قم بغسل هذه المنطقة و كرر هذه العملية علي مدار اليوم و ستشعر بالفرق.

٧- زيت الخروع يعالج البقع الداكنة و الندبات

علاج الندبات

قد تظهر الندبات و البقع الداكنة علي الوجه بسبب عدم الاهتمام بالبشرة، أو بسبب التعرض الدائم لأشعة الشمس الضارة، أو قد تكون علامة لجرح، أو علامة لحرق، أو بسبب حب الشباب الذي اختفي و ترك أثرا وراءه، أيا كان سبب الندبات و البقع الداكنة فإن الاستمرار علي استخدام زيت الخروع يعمل علي تقليلها و القضاء عليها بشكل تدريجي، ذلك لأنه يعزز الدورة الدموية في البشرة و يغذيها، كما أنه يحتوي علي المعادن التي تمنح البشرة البريق و اللمعان، و يقوم أيضا بتغذية البشرة بالفيتامينات و الأحماض الدهنية التي يحتوي عليها، و يجعل البشرة تحتفظ بالرطوبة التي تحتاجها لأطول وقت ممكن.

للقضاء علي البقع الداكنة و الندبات قومي بتدليك زيت الخروع علي وجهك يوميا لمدة ١٠ دقائق.

يمكنك أيضا استخدام قناع الوجه المكون من صودا الخبز و زيت الخروع، قومي بخلط المكونين حتي تحصلي علي شكل معجون، و ضعيه علي وجهك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء البارد و كرري هذه العملية أسبوعيا للحصول على افضل نتيجة.

ها هي أفضل ٧ فوائد لزيت الخروع للبشرة، فهو يعمل علي علاج حب الشباب و إزالة البقع الداكنة و الندبات، و يعمل كمنظف طبيعي للبشرة، و يحارب التجاعيد و الخطوط الدقيقة، و يغذي البشرة و يعمل علي ترطيبها، كما أنه يقضي علي علامات التمدد و له خصائص مضادة للالتهابات و مضادة للفطريات.

المصادر

فوائد زيت الخروع للبشرة – مقال

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق