web analytics
الطبخ

وجبات إفطار خفيفة ومغذية

images557د

بعض وجبات الإفطار السريعة والخفيفة والتي تمد الجسم بأهم البروتينات والفيتامينات والعناصر الغذائية الصحية المفيدة للجسم  ، كما انها تمد الجسم بالطاقة وما يكفي من السعرات الحرارية .

1. جرانولا بارفيه

هذه الوجبة تستغرق دقيقة واحدة للتحضير، ويمكن أن تؤكل في المنزل، أو في المكتب. وإذا رغبتي في أخذها معك للعمل ، عليكي استخدام وعاء بغطاء ضيق بدلا من الكوب العادي 

المكونات : مزيج من المكسرات والبذور  والفواكه المجففة ورقائق جوز الهند والشوفان المحمص

الطريقة : تصب طبقة من هذه الحبوب في الكوب الزجاجي  ثم طبقة من اللبن الرائب قليل الدسم ثم طبقة من الفاكهة الطازجة (شرائح الفراولة والخوخ والتوت، الخ) ، ثم طبقة أخرى من الحبوب  وهكذا حتى يمتليء الكوب .

Granola-Parfait

2. عصيدة

لديك عدد قليل من الخيارات المختلفة لعمل العصيدة ، وهذا يتوقف على الطريقة التي تفضلها :

يوضع الشوفان المقطع مع اللبن في وعاء من الفخار طوال الليل .
أو قد تصنع العصيدة من مزج حبوب الشوفان مع حبوب الشعير 
أو العصيدة النباتية التي تصنع من الحبوب الكاملة أي (الأرز البني، والشوفان، والشعير )، مع الخضار مثل الفجل، والكرفس، والبروكلي، والأعشاب البحرية، وتزيين بعباد الشمس أو بذور القرع أو الفواكه . 

Porridge

3. طبق نبات الكينو

هذا الطبق لذيذ جداً والكثير من الناس يستخدمونه في الغداء والعشاء ، ويمكنك أيضا استخدام نبات الكينوا كطبق مالح أو حلو للفطور ، حيث يمزج الكينوا مع الفاكهة والقرفة واللبن والحليب مع وضع القليل من العسل وبعض المكسرات المحمصة للطبق الحلو  ، أو إضافة الحمص والطماطم وبراعم عباد الشمس وشرائح الخيار ، والزيتون ، والبذور المحمصة، وقليلا من الطحينة اللاذعة للطبق المالح .

Quinoa-Bowl

4. سلطة الفواكه

اصنعي سلطة الفواكه المفضلة لديك وضعيها في الثلاجة لتصبح باردة ورطبة ، ويمكن إضافة قليل من البرتقال أو عصير الليمون لمنع تحول الفاكهة  إلى اللون البني، ويمكنك إضافة القليل من حبوب الشوفان حتى تكون وجبه متكاملة ، وكذلك يمكنك إضافة القليل من اللبن الزبادي قليل الدسم للحصول على البروتين أيضاً في وجبتك .

Fruit-Salad

 

شيماء سعد

أحب الصالحين ولسُت منهم لعلي أن أنال بهم شفاعة ### وأكره من تجارته المعاصي وإن كنا سواءاً في البضاعة
إغلاق