web analytics
عجائب وغرائبمقالات عامة

نفق الحب

395447-1-or-1350309505

نفق الحب الأخضر ……نفق من صنع الطبيعة وليس من صنع الأنسان ……….صنعته الطبيعة بأشجاره الجميلة الخضراء المتشابكة الأغصان لترسم صورة طبيعية خلابة نقف أمامها ولا نملك الا نسبح بحمد الله وشكره عى هذا الجمال الطبيعى وهذه المتعة التى تفجر بداخلنا مشاعر الحب والتفاؤل والامل …………مشاعر إيجابية تقضى على حزن أو أكتئاب يمكن يصيب به الأنسان

7449826531808265901

تخيل هذا النفق الأخضر نفق الحب كما يطلق عليه كان مجرد نفق سكة حديد أهمل بعد الحرب العالمية الثانية وهجر لفترة طويلة من الزمن .

خلال فترة الأهمال وهجر السكة الحديد حولته الطبيعة إلى نفق أخضر تتشابك فيه الأشجار فى منظر رومانسى بديع جذب إليه السياح من كل أنحاء العالم .

يقع نفق الحب كما أطلق عليه أهالى المنطقة بمدينة كليفن شمال غرب أوكرانيا ثانى أكبر دول أوربا الشرقية .

efbc784b5a1b4d3e94475a1a3b9

صمم هذا النفق قبل الحرب العالمية الثانية لقطارات السكك الحديدية ببلدة كليفن بأوكرانيا وبعد الحرب العالمية الثانية أهمل وهجر لمدة طويلة فتحول بفعل الطبيعة إلى هذا المنظر الفنى البديع الذى أصبح عامل جذب رئيسى لهذه البلدة الريفية الصغيرة بلدة كليفن . images

أمتدت هذه ألشجار الخضراء المتشابكة على طول السكة الحديد بطول كيلو متر ما أدى إلى تحويل النفق لمعلم سياحى يشتاق السياح لزيارته وألتقاط أجمل الصور داخل هذه اللوحة الفنية الجميلة لتصبح ذكرى جميلة داخل الطبيعة الخلابة .

إغلاق