web analytics
جمالك و صحتك

نصائح للمحافظة على رائحة جسد زكية

ئ2

 

 تعد المحافظة على رائحة نفس وجسد زكية من أهم متطلبات المظهر الراقي للإنسان المعاصر : فرائحة الإنسان هي أول انطباع يُترك عنه في أذهان الآخرين .

1.    حافظي على نظافتك الشخصية عبر الاستحمام مرة أو أكثر يومياً بانتظام ، ويفضل استخدام الصابون الطبيعي لتنظيف الجسد ، أو اختيار أي من المواد العضوية للتخفيف من آثار المواد الكيماوية التي تحتوي عليها المنظفات التجارية.

2.    لا تتكاسلي عن غسل شعرك بانتظام كل يومين على الأكثر منعاً لاختلاط الزيوت التي ينتجها شعرك مع العرق مما يؤدي إلى ظهور رائحة غير مستحبة ، كما يمكنك استخدام معطر خفيف لشعرك ، شريطة استخدامه على شعر نظيف.

3.    استخدمي مزيلات رائحة العرق ومضادات التعرق واختاري المستحضرات ذات الرائحة الخفيفة أو الطبيعية حتى لا تؤثر في رائحة العطر الذي ستضعينه لاحقاً.

4.    احرصي على شراء اللوشن المعطر للجسد طبقية على كامل جسدك مباشرة بعد الاستحمام وسوف يعمل كغلالة زكية الرائحة تحيط بك وفي الوقت نفسه سوف يساعد على تنعيم بشرتك وترطيبها.

ئ3

5.    اعتني جيداً بنظافة أسنانك ولسانك ورائحة نفسك وإذا عانيتي من أي مشكلة في أسنانك فتوجهي مباشرة إلى الطبيب لمعالجتها فرائحة النفس الكريهة من أكثر الروائح المنفرة للآخرين .

6.    يجب عليك التنبه جيداً إلى الأطعمة التي قد تعلق رائحتها بجسدك مثل : البصل ، والثوم والتي سيفرزها لاحقاً من العرق.

7.    حافظي على نظافة ملابسك ، ولا تكرري ارتداء القطعة ذاتها مرتين متتاليتين من دون غسيل ، وفي فصل الصيف بالذات يفضل الابتعاد عن ارتداء بعض أنواع الأقمشة الصناعية كالساتان والبوليستر التي قد تسبب رائحة غير مستحبة ويفضل التركيز على الأقطان في فصل الصيف.

8.    يمكنك الاستفادة من وصفات الجدات لعمل مزيلات التعرق الطبيعية والخالية من المواد الكيميائية مثلاً: امزجي القليل من الشبة المسحوقة مع المسك وضعي المزيج واستمتعي بشذى المسك الخفيف وهو يحيط بك طوال اليوم برقة.

رقية دربالة

دكتورة بكلية التربية جامعة المنيا
إغلاق