web analytics
الموضةجمالك و صحتكعالم السيدات

٦ نصائح لذوات البشرة السمراء

أقدم لكم اليوم في هذه المقالة من موقع مقالات ٦ نصائح لذوات البشرة السمراء عند اختيارهن ووضعهن للمكياج فغالبية الفتيات في مصر ذوات بشرة خميرية أما ما أقصدهن في مقالى هذا ذوات البشرة السوداء الداكنة لكي تبدو طلتها جميلة فنحن نعلم أن هؤلاء الفتيات أصحاب البشرة السوداء يتمتعن بخفة الدم وخفة الظل والمرح والابتسامة الساطعة البيضاء، كما يتميزن أيضا بطيبة القلب والبساطة 

٦ نصائح لذوات البشرة السمراء

ما هي أهم نصائح لذوات البشرة السمراء ؟

  1. عند اختيارك لكريم الأساس راعي ألا يكون أفتح من لون بشرتك بدرجات كبيرة بل اختاريالدرجة الأقرب لبشرتك لكي لا يظهر بصورة ملفته لأن البشرة السمراء تظهر طبقات المكياج أكثر بكثير من البشرة الفاتحة، واختاري كريم أساس سائلا أو كريم وليس دهنياً، ومنالضروري أيضا أن تولي اهتماما كبيرا لعملية المزج، لذا أضيفي قطرة منالماء إلى الأساس وقومي بمزجه على ظهر يدك ومن ثم ضعيه على بشرتك.
  2. بعد وضع كريم الأساس وتوزيعه بشكل جيد ضعي قليلاً من بودرة الأطفال عليه ليعطيكي لمعاناً و خاصة حول العينين.
  3. إذا أردتي أستخدام البودر العادي اختاري أيضاً درجة مقاربة لبشرتك وابتعدي عن الاستخدام الكثير للبودر المائي لأنه لا يناسب بشرتك.
  4. لمكياج العين فإن استخدام الأيشادو من الألوان الفضية والبيضاء تحت الحاجب مباشرة العينين سيبرزهما وستبدوان أروع وأكثر جاذبية، ويفضل الانتهاء من ماكياجعينيك بوضع كحل أسود وماسكرا سوداء ولا تستخدمين الكحل أو الماسكرا الزرقاء أو أي لون غير الأسود لأنه لا يناسب بشرتك.
  5. لأحمر الخدود يفضل اختيار الألوان ذات الدرجات المرجانية، الوردية والبرتقالية العميقة،تجنبي اللون البني أما لخدود ذوات البشرة الداكنة جدا،فيفضل اللون الوردي الداكن للنهار، والظلال البرونزية واللون الخوخيوالخمري في الليل. وللمناسبات استخدمي لمسة من اللون الذهبي ضعيها على الأصداغ وتحت الزاوية الخارجية من الحاجبين.
  6. بالنسبة لأحمر الشفاه إذا كانت شفتاك داكنتين، ضعي بعض الأساس والبودرة على شفتيك قبل وضع أحمر الشفاه. بالنسبة لذوات البشرة الداكنة، يمكنهن وضع جميع ألوان الشفاه الداكنة الرائعة مثل التوتي والكارمل والبنفسجي فهي مناسبة جداً. أما الألوان الوردية والحمراء فتجنبيها، ولا تضعي فياعتبارك أنها ألوان أساسية لك لأنها لا تناسبك.
الوسوم

رقية دربالة

دكتورة بكلية التربية جامعة المنيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق