web analytics
النجاحتحسين الذات

مفتاح النجاح

النجاح
النجاح

مفتاح النجاح والأمتنان

قرأت اليوم على الفيس بوك جمله تقول “ماذا لو كنت أستيقظت اليوم على الأشياء التى كنت تتمناها أمس فقط ؟” فأجبرونى على التوقف والتفكير. أنا شاكرا لما لدى, و ناجح كفاية ام لم أفكر فى هذا مطلقا . فيمكنك تغير حياتك مع فكرة واحدة ويمكن لهذه الفكره الواحدة

خطوات النجاح

  • خلق ثروه كبيرة.
  • إستعاده الصحة وعلاج الأمراض.
  • الأطلاع على اعظم قدراتك.
  • إقامة حب عميق
  • إلهام وفرحة كبيرة ونعيم

ولذلك فإنه من الميه أن نعرف ما هى أفكارنا ونسمح لأنفسنا بالتفكير ,فإنت تحقق ما تفكر فيه ,بسيطه جدا ,أليس كذلك ؟ حياتنا هى نتاج عمليه التفكير لدينا. سوف تحصل على ما كنت تتوقعه فى الحياه.

فماذا نتوقع نحن ؟ ولماذا كل شخص لديه توقعات مختلفة عن الأخر؟ أفكارنا هى محرك توقعاتنا. كل ما نحن نفكر حوله هو ما نتوقع أن يحدث , هذا هو سبب الذى يركز فيه كتب تحسين الذات على قوه الأفكار .فمن كل فكره لك تجربه وسيطره وهناك واحده من تلك الأفكار التى يمكن أن تحول حياتك على اساس يومى وهو ؟ هو الأمتنان أو الشكر والتفكير بشكل إيجابى .

كيف يمكن للأمتنان تحويل حياتنا؟

عقولنا تفكر فى ألاغ المعلومات فى كل ثانيه, ولذلك قم بتصفية ذهنك من كل ما هو غير مهم . وققاعدة عامة, عقولنا تبحث عن ما هو الخطأ او المفتقر او المفقود فى بيئتنا, وظيفتها الأساسيه هى تجنب الخطر وضمان بقائنا مع العواطف لتقييم التهديد مثلا الخوف او التردد أو الشك, ومع ذلك إذا سمحنا لأنفسنا بأن نصبح مشغولين مع هذه الأفكار السلبيه ,فإنها تبدا فى السيطره على أذهاننا وتصبح توقعاتنا فعندما تبدأ فى توقع السلبى فإنك تخلق السلبيه فى حياتك . والنتيجه فى النهايه هى عمر من التجارب المخيبه للأمال ولا يوجد أنجاز واليأس.

أيا كان فيمكننا التوقف عن التفكير بالأتجاه السلبى الطبيعى فى أذهاننا عن طريق إعاده توجيه ذلك نحو ما هو إيجابى من خلال التركيز على ما نحن نتمناه وممتنون له فعلى الفور سوف يتغير مسار حياتك.

فيمكنك تحقيق هذا التحول فى حياتك من شئ بيسط جدا وهو التفكير بطريقه إيجابيه والأمتنان.

يمكنك رؤيه ما تبحث عنه.فهذا سهل جدا .خذ هذا الأختبار البسيط : فى هذه الغرفه التى تجلس فيها حاليا , عد عدد الأشياء التى بلون الأحمر التى تراها حولك . حاول ملاحظه ما تستطيع. كم عدد الأشخاص الذين تعولهم ؟ الأن دون النظر مره اخرى مع عيون مغلقه كم عدد العناصر الموجوده فى الغرفه باللون الأزرق ؟ فربما لا تتذكر بعضها على الإطلاق . فعند فتح عينيك والتركيز على الأدوات الزرقاء . على الأرجح انك ترى غير التى تذكرت . لماذا ؟ لأن المره الأولى التى لم تكن تبحث عنهم لم تراهم ولكنها فى واقع الأمر موجوده. هذا الموقف يفتح عقلك على التركيز بإيجابيه ويساعدك على أكتشاف المزيد بداخلك والنتيجه انك سوف تواجه الأزدهار والفرح والسعاده.

أثبتت الأبحاث أن ممارسة التفكير بإيجابية والأمتنان يحسن لدينا العاطفة ويقلل من الإجهاد الجسدى والقلق والخوف والظروف المرتبطه بشكل وثيق مع هذه المشاعر مثل إرتفاع ضغط الدم والأكتئاب وأمراض القلب ونقص جهاز المناعه . ولكن لديك فرصه والقدره على تحسين ذلك.

إغلاق