web analytics
جمالك و صحتك

معلومات تهمك عن العدسات الاصقه

العدسات اللاصقه عبار عن قرص رقيق جدا يصنع من البلاستك او من السيليكون وهى فى المقام الاول قد صنعت لكى تقوم بتصحيح البصر للاشخاص اللذين يعانون من قصر او طول فى النظر .

وكتير من البنات وسيدات البيوت بيحبوا يغيروا فى لون عيونهم عن طريق وضع العدسات اللاصقه ولكن دعينا نتعرف اكثر على انواع هذه العدسات وهل لها خطوره اثناء ارتدائها ام لا.

*انواع العدسات اللاصقه.

1.العدسات الصلبه.

 وتكون هذه العدسات من البلاستك القاسى وعلى الرغم من انها جيده جدا فى تصحيح الابصار الا انها اشد العدسات اللاصقه ألما

ولكن يوجد عدسات صلبه تكون اكثر راحة اذا انها تسمح بدخول الاكسجين الى العين ويمكن استخدامها ليلا او لمدة 7 ايام متواصله فى بعض الانواع.

2.العدسات اللينه.

* ومنها العدسات اليوميه التى ترتديها كل صباح وعندما يأتى الليل تخرجيها من الاعين وتقومى بتنظيفها بوضعها بمحلول خاص ثم ترتديها فى نهار اليوم التالى .

*ومنها ايضا العدسات الممتده والتى تمكنك من ارتدائها لمدة اسبوع كامل ليلا ونهار ولكن يجب ان لا تزيد الفتره عن اسبوع حتى لا تضرى عينيكى.

*يوجد ايضا عدسات المره الواحده وهى تكون اما ممتده ويتم التخلص منها بعد اسبوع واما يوميه ويتم التخلص منها بعد يوم واحد من ارتدائها.

3.عدسات الزينه.

وهذه هى العدسات الملونه التى تضفى نوع من الجمال على الاعين ولكن منظمة الصحة العالميه قد حظرت من ارتداء هذه العدسات دون استشارة الطبيب اولا ويجب ان تكون عدسات مضمونه ومعروف مصدرها .

index

اهم النصائح التى يجب ان تتبعيها عند شراء العدسات .

1. اهم النصائح على الاطلاق هو الذهاب الى طبيب مختص يقوم بفحص العينين ويرشح لك نوع العدسات الافضل التى من الممكن ان ترتديها.

2.عند شراء العدسات قومى بإختيار المكان المناسب كمركز طبى معروف او طبيب عيون او موزع معتمد ويجب عليكى ان تطلبى كتيب للارشادات الذى يعلمك افضل الطرق لاستخدام ونظافة العدسات.

*بعض النصائح التى تجنبك حدوث اى التهابات فى الاعين.

1.حتى تتجنبى اى من الالتهابات التى تحدث فى العين بسبب ارتداء العدسات يجب عليكى ان تتبعى خطوات تنظيف العدسات كماارشدك الطبيب لهذا .

2.يجب عليكى تغيير العلبه التى تحفظ بها العدسات كل 3الى 6 اشهر على الاكثر.

3.يجب عليك عدم ارتداء العدسات اللاصقه قبل السباحه .

4.يجب عليكى عند ارتداء العدسات واعادة وضعها فى العلبه ان تقومى بتغيير المحلول فى كل مره لان عدم تغييره يؤدى الى كثرة الجراثيم التى تحدث التهابات فى العين.

5.يجب عليك استخدام محلول طبى مخصص للعدسات ولا يجب استخدام الماء العادى او الماء المقطر فى تعقيم العدسات.

6.احرصى على غسل يديكى جيدا قبل الشروع فى ارتداء او نزع العدسات من عينيكى.

 

 

 

فاطمة على

فاطمه على من محافظة دمياط العمر 27 سنه المؤهل الدراسى بكالوريوس تجاره شعبة محاسبه الهوايات الانترنت &مشاهدة الرياضه بشكل عام
إغلاق