web analytics
الرجيم و الدايترشاقة جسمكمقالات عامة

٦ مشروبات مفيدة جدا للجسم و الرجيم

مما لاشك فيه بان المشروبات تعتبر هامه جدا لاي نظام غذائي، اذا كنت مقبل علي نظام غذائي او كنت تقوم باحد الانظمة الغذائية حاليا، هذا الموضوع هام جدا بالنسبة لك حيث سنستعرض لكم اهم ستة مشروبات مفيدة جدا للمقبلين علي عمل رجيم

ما هي أفضل ٦ مشروبات مفيدة للجسم و الرجيم ؟

١- الماء البارد المثلج

مشروبات مفيدة

اذا شربت من 8 ل 10 كاسات ماء بارد مثلج فانه يمكنك حرق من 250 ل 500 سعر حراري في اليوم وذلك لان جسمك سوف يحرق السعرات او الدهون ليدفا الماء حتي تتناسب مع درجه حراره الجسم و تستطيع ان تفقد من وزنك 1 رطل في الاسبوع بشرب الماء المثلج فقط .

وقد اثبتت دراسه المانيه ان شرب كاسين مياه زياده يرفع نسبه الايض بنسبه 30 % كما انهم يعتقدون بانك سوف تفقد 5 رطل من وزنك في العام اذا شربت لتر ونصف من المياه في اليوم .

٢- اللبن الخالي الدسم

مشروبات مفيدة

مما لاشك فيه ان اللبن يتمتع بنسبه كالسيوم عاليه والتي بدورها ترفع نسبه فقدانك للوزن عن طريق زياده تكسير الدهون في الخلايا الدهنيه , وهذا لايعني الخروج عن المالوف وشرب العديد من جالونات اللبن في اليوم ولكن اضافه اللبن الي نظامك الغذائي باعتدال يمكن ان يضاعف معدل الدهون التي تفقدها.

وهناك الكثير من الدراسات عن اللبن وفقدان الوزن فبعضهم يقول انه يمكنك فقدان 30 او 50 ولكن دراسه واحده قالت بان الناس التي لاتدرج 3 او 4 حصص من منتجات الالبان في اليوم يكونون اكثر وزنا بنسبه 70 %.

٣- الشاي الاخضر

الشاي الأخضر

حيث اثبتت الدراسات بانه يمكنك حرق من 35 ل 43 % دهون في خلال اليوم وذلك بشرب من 3 الي 5 اكواب من الشاي الاخضر .

٤- عصير الخضروات

مشروبات مفيدة

طبقا لدراسه اجريت في بنسلفانيا فانه اذا شربت عصير الخضروات قبل الوجبه فان هذا بدوره يمكنه ان يساعدك علي تقليل 135 سعر .

حتي اذا لم تستطيع صنع عصير الخضروات فانه يمكنك استبداله بشرب كاسين من الماء قبل كل وجبه والذي ايضا من شانه تقليل كميه الطعام التي تتناولها وبالتالي تفقد وزنا اكبر .

٥- عصائر الزبادي

عصائر الزبادي

حيث ان كثافه هذه العصائر سوف يقلل من شهيتك كما ان الزبادي تحتوي علي الكالسيوم مثلها مثل اللبن تماما .

وقد وجد الباحثون في جامعه تينيسي انه يمكنك خساره 61% من الدهون و81% من دهون البطن عند اضافتك للزبادي في نظامك الغذائي لان الكالسيوم في الزبادي يحرق الدهون كما انه يحدد كميه الدهون التي يخزنها جسمك ولكن حاول ان تستخدم الزبادي الصحي مثل الزبادي اليوناني مع اضافه بروتين مصل اللبن وبعض الفاكهه لترفع قدره هذا المشروب علي فقدان الوزن .

٦- عصير جوز الهند

عصير جوز الهند

ماء جوز الهند يعتبر واحد من مشروبات مفيدة للجسم حيث يحتوي ماء جوز الهند علي شوارد اكثر من عصائر الفاكهه ومشروبات الطاقه وهذا بدون وجود كميه السكر العاليه والنكهات الصناعيه كتلك التي توجد بهذه العصائر، كما انه يرفع نسبه الايض بشكل طبيعي وايضا يعطيك طاقه هائله كما لو كنت تؤدي الكثير من التمارين الرياضيه وبكثافه عاليه ايضا!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق