web analytics
السفر و المغامرةالسياحةاماكن

مرسى مطروح الطبيعة الخلابة في متناول يديك

مرسى مطروح

مصر من البلاد المتنوعة فى طبيعتها بشكل كبير. فيها المحافظات التى تتميز بالزراعة والمساحات الخضراء وأخرى. ذات طبيعة صحراوية، وهنا سنحدثكم عن واحدة من اجمل المحافظات في مصر و هي مرسي مطروح.

وفيها ما يجمع بين البحر والصحراء أو بين البحر والزراعة وهكذا تجد إختيارات لا حصر لها .لهذا فمن الممتع القيام بجولات سياحية بين جميع المحافظات.وإكتشاف الطابع الخاص لكل محافظة ومنهم المشهور وما لا يعرفه الناس .وستختبر متع عظيمة بأسعار مناسبة جداً ويمكن تحملها .

والحديث اليوم عن محافظه من أروع وأجمل ما رأيت .من النظرة الأولى وقعت فى غرامها بشكل كلى .

مرسى مطروح مدينة الجمال والطبيعة والونس .ليست طبيعة المحافظة فقط هى ما تستحق الزيارة وإنما أهلها أيضاً يتميزون بطيبة ومستوى راقِ جداً من الأخلاق.

ويمكنك من خلالها التسوق وشراء سلع مميزة جدا للعام كله بأسعار بسيطة ونسرد الأن بعض مميزاتها.

طبيعة مرسى مطروح

مرسى مطروح


المحافظة ذات طبيعة صحراوية تحوى الكثير من معجزات الطبيعة والمناظر الخلابة وتداخل البحر مع الصحراء يرسم لوحة لا تُصدق .
وأهلها يعيشون على رعى الغنم وزراعة بعض المحاصيل البسيطة جدا مثل الزيتون والتين فى الشتاء وعلى دخل السياحة فى الصيف من إستقبال مصيفين او تجارة بعض السلع المميزة .

أهم المزارات السياحية في مرسى مطروح

مرسى مطروح كلها رائعه وغنية بالمناطق التى يصعب رؤيتها فى أى مكان أخر .وحتى الشواطئ العادية فيها ممتعة فهى تتمتع بمياه زرقاء نقية وموجة معتدلة فى أغلب الشواطئ .ولكن نذكر أهم المزارات التى لا يمكنك تفويتها على نفسك .

شاطئ عجيبة

مرسى مطروح


ربما جاء الأسم أصلاً من أنك لا تكف عن قول سبحان الله عند رؤيتك لهذا الشاطئ فهو عبارة عن منطقة من البحر الأحمر فى قلب الجبل حرفيا .

بمعنى أنك أنت على قمة جبل وتنظر لأسفل فتجد البحر ومحاط بمرتفعات . المحافظة بالطبع مهدت طريق للأسفل للنزول والتمتع بالمنظر عن قرب.ويمكنك أيضاً تسلق المرتفعات المحيطة والصعود لأعلى الجبل على الطرف المقابل .المياه هناك شديدة الزرقة ولكنها لا تصلح للنزول إلا من كان سباحاً ماهرا .الخدمة ممتازة وكل شئ يباع بأسعار معقولة.

والمكان ليس له رسوم دخول .التصوير الفوتوغرافي مسموح والناس تذهب هناك أحياناً بغرض التصوير للخروج بصور ولقطات غاية فى التميز والجمال.

حمامات كيلوباترا

مرسى مطروح
مرسى مطروح

وهو مكان غاية فى الروعة ستقع فى غرامه بمجرد الدخول وهو أرض صخرية تغطيها أمواج البحر وعلى بعد من الأرض الرملية توجد صخرة مجوفة من الداخل ومفتوحة من ثلاث جوانب يدخلها الموج بقوة شديدة ويُصدر أصواتاً عالية ويصنع حركات دائرية فى الداخل .ويُعد أقدم جاكوزى فى التاريخ ويُقال بأن الملكة كيلوباترا كانت تأخذ حمامها فى هذا المكان.

المكان ممتع بحق ويمنحك شعورا بالإثارة والمتعة خاصة إن كنت ضمن مجموعة .والنظر للبحر فى هذا المكان يمنح شعور بالصفاء لا يُقارن .المياه هناك بيضاء من شدة إصطدامها بالصخور تكّون ريم أبيض والصخور زَلقة فعليك الإحتراس جيداً .والأمر كله مغامرة رائعة لمحبى التحدى.

المكان ليس له رسوم دخول ومتوفر هناك بعض السلع البسيطة من هدايا تذكارية تخص ثقافة المحافظة بأسعار زهيدة جدا.

المياة لا تصلح للسباحة ولكن بالقرب يوجد شاطئ كيلوباترا وهو معد للسباحة ورائع ويحتوى على كل الخدمات .

شاطئ الأُبيض

مرسى مطروح

من أروع شواطئ مرسى مطروح التى يمكنك زيارتها شاطى ممهد ومعّد للسباحة .رماله بيضاء ومياهه أيضاً .ويتميز بإرتفاع الأمواج وشدتها فى تلك المنطقة. ولكن المياه صافية والسباحة فيها من أروع التجارب .الرسوم فقط لإستئجار الشمسية والكراسى والأسعار مناسبة جدا كبقية المحافظة.

المحافظة بصفة عامة أسعارها مناسبة جدا للأسرة المصرية وهناك جميع الأنشطة للشواطئ بأسعار لا تُقارن بمثيلاتها فى المحافظات السياحية الأخرى ولمدة أطول.

وهناك العديد من السلع التى لا يجب إغفالها ولا تعود دون شرائها مثل النعناع الجبلى والزيتون المخلل وزيت الزيتون والكاكاو الخام والتوابل بصفة خاصة .وأعدك أنك ستستمتع وتخوض تجربة تستحق بالفعل .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق