web analytics
الأسرةعلاقتك بطفلك

متى يجب ان تطعمي طفلك ؟ ما هو الطعام المفيد ؟

متى يجب ان تطعمي طفلك

متى يجب ان تطعمي طفلك ؟

كل ام تكون مهتمة بتغذية اطفلها تغذية سليمة و غالبًا ما تسال عن الوقت الذي يجي ان تعطي ابنها فيه الطعام الصلب بجوار الحليب , وبالطبع من لحظه الولاده تسمع نصائح من هنا وهناك وتختلف وجهات النظر، وهنا سوف نتكلم عن الراي الغالب في متى يجب ان تطعمي طفلك ؟

والجواب هو بداية من الشهر السادس ؟؟ وطبعا ياتي سؤالك لماذا من الشهر السادس وليس الرابع او الخامس لانه من المتفق عليه لا طعام قبل الثالث ياتي الجواب إن الانتظار حتى عمر ستة أشهر لتقديم الأطعمة الصلبة ضمن النظام الغذائي لطفلك سيساعد على تقليل مخاطر ردود الفعل المعاكسة للأطعمة فضلاً عن تخفيف الحساسية. ويتّسم هذا الأمر بأهمية خاصة إذا كان لدى عائلتك تاريخ مع الحساسية، حيث يتناقص معدل حدوث ردود فعل سلبية أو حساسية على الأطعمة أو أمراض البطن في حالة تأخير الفطام إلى أن يتخطّى الطفل سنّ الستة أشهر.

انا اشعر ان طفلي جائع

هنا نقول لك اذا كنت تشعرين ان طفلك يحتاج الي الطعام يجب استشاره طبيبك قبل البدايه ومن الطعمة التي سوف ينصحكي بها طبيبك بالطبع السيريراك وشوربه الخضار (يكون ذلك بان تاخذي الخضراوت مثل الجزر والكوسه والبطاطس وتغسليهم جيدا وتضعيهم على نار هادئه وتتركيها حتى تستوى جيدا وتتاكدي بذلك بان تضغطي بالسكين على الخضراوات وبالطبع يجب ان تهرسيهم جيدا وذلك يكون باستخدام عصاره خصار او اي شئ تجدينه مناسب ).

من الفواكه التي ينصح بها التفاح والكمثرة والبرتقال, مع ان بعض الاطباء يرون انه يجب عدم اعطاء الطفل البرتقال قبل الشهر التاسع , وطبعا يعطي له هذه الفواكه هتحليه و يكون ذلك بسلق التفاح مثلا واعطائه منها وهو مهروس جيدا ولا تنسى ان تنظمي الوجبات بين فترات لان معده ابنك لا تزال صغيرة.

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق