web analytics
اماكنعالم الفن

مترو المستقبل فى ستوكهولم

http://i.imgur.com/g5VXjTV.jpg

هذا من بعض الأماكن التى يشعر وكأنه كهف عملاق فإنه يشبه محطه فضاء مثل افلام الخيال العلمى. وهناك جزء يشبه الأوعيه الدمويه. بغض النظر عن محطات المترو فى ستوكهولم التى تزورها فكن متأكدا من أنك سوف ترى شيئا مذهلا.

http://i.imgur.com/DMUpNqq.jpg

وقد تم تسميه نظام هذا المترو فى ستوكهولم بأطول معرض فنى فى العلم ونظرا لأنه يبلغ 110 كم فى الطول ويحتوى على مساهمات مذهله من اكثر من 150 فنانا وهذه هو بالتأكيد ما يناسبه.

http://i.imgur.com/3ciuGWf.jpg

على الرغم من أن العديد من محطات مترو الأنفاق فى ستوكهولم تبدو حديثه ومستقبليه بشكل ملحوظ وبعض من تلك الفنون والعماره يعود فى الواقع إلى الوراء عشرات السنين وفى الواقع تم أطلاق حمله اولى لأدخال الفن إلى مترو ستوكهولم فى 1950 من قبل الفنانين فيرا نيلسون وسيرى صيركيرت ولكن من المدهش هى تصاميم مزينه بالبلاط لا تزال معاصره حتى الوقت الحالى.

http://i.imgur.com/hULfk2r.jpg

 العمل الفنى الملئ بالتنوع وفى الصوره أعلاه ترى محطه مترو بها مكعبات السماء للفنان تاكاشى وهى من الأعمال النادره فى العالم وهذا المترو هو اكثر اثاره ويأخذك إلى عالم اخر مما هو عليه فى معظم المدن الأخرى .

http://i.imgur.com/WRCFAwJ.jpg
http://i.imgur.com/qR6MNF7.jpg

وتلك الصوره هى محطه اسمها ناكروسن والتى تترجم على انها زنبق الماء وهذه اللوحه الجداريه المدهشه زينت صنعت فى عام 1975 ويتم عرضها على سقف مقنطر بين منصتين وتؤدى ايضا إلى استوديوهات السينما الشهيره FILMSTADEN فى السويد.

http://i.imgur.com/pO7UKDI.jpg

محطه دفيو هى محطه اخرى مليئه بالأعمال الفنيه التى تم إنشائها عام 1985 من قبل الفنان غوستا الذى عمل عن كثب مع المهندسين والفنيين لتشكيل نظره من الصخور مع بقايا حفريه غريبه وهو تصميم غامض لا ينتمى إلى عصر معين.

http://i.imgur.com/acPg7J4.jpg

هذه نظره اخرى على محطه ناكرسون وهذه المره تظهر صخور كجزء لا يتجزء من الجدار وتم عمل ذلك ليكون شكل مهدئا للغايه ويعطى احساس للركاب بالهدوء بعد يوم حافل.

http://i.imgur.com/Qwp8iOF.jpg

الديكور فى رادهوسيت يأخذ نهجا اكثر بساطه من الألوان الترابيه والهندسه المعماريه التى تعطيك إيحاء بأنك فى مكان مثل معبد تحت الأرض او قصر وهو يجعل المحطه تشبه بقايا تاريخيه من التحف السلال فضلا عن الدعامات الحجريه والمحطه توجد تحت 20,5 متر من سطح الأرض مما يجعلها رابع اعمق محطه مترو فى ستوكهولم

http://i.imgur.com/L13ZydK.jpg

واحده من محطات المترو المميزه المثيره لأهتمام فى محطه سكاربناك وما يميز هذه المحطه هو خط من المقاعد المصنوعه من الجرانيت وتم تصميمها عام 1994 وذلك بالأضافه للرفوف الصخريه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق