web analytics
معلومات طبيةمقالات عامة

المعلومات الكاملة عن فيتامين A

فيتامين A

 ومن المعروف أيضا باسم الريتينول وله عدة وظائف مهمة وتشمل تعزيز مناعة ضد الالتهابات و مساعدة الرؤية في الضوء الخافت حفظ الجلد وبطانة بعض أجزاء من الجسم، مثل الأنف.

مصادر فيتامين A

هناك مصادر جيدة من فيتامين A وتشمل: جبن والبيض والأسماك الغنية بالزيوت، مثل سمك الماكريل وحليب ولبن رائب والكبد هو مصدر غني من فيتامين A  ولكن يجب ان تعرف أنك قد تكون في خطر من وجود الكثير من فيتامين (أ) إذا كنت تأكل كبد أكثر من مرة واحدة في الأسبوع .

الكمية التي يحتاجها الجسم من فيتامين A

كم فيتامين (أ) الذي أحتاجه؟ كمية فيتامين A التى يحتاجها البالغين 0.7mg يوميا للرجال و0.6mg يوميا للمرأة لذلك يجب ان تحرص على توفر هذه الكميه في غذائك اليومي وتذكر يتم تخزين أي فيتامين (أ) في الجسم لا يحتاج فورا لاستخدامها في المستقبل. هذا يعني أنك لا تحتاج إليها كل يوم.

ماذا يحدث إذا أخذت الكثير من فيتامين A؟

وفقا لبعض الأبحاث، وجود أكثر من ما معدله 1.5mg يوميا من فيتامين (أ) على مدى سنوات عديدة قد تؤثر على العظام، مما يجعلها أكثر عرضة للكسر عندما تكبر.وهذا أمر مهم لا سيما لكبار السن، وخاصة النساء، الذين هم فعلا في خطر من ترقق العظام .إذا كنت تأكل الكبد أو الكبد بات أكثر من مرة في الأسبوع ذلك يعطيك كميه كبيره من فيتامين A .الناس التي يكون عندها نقص في فيتامين A هم جميع النساء الحوامل والمرضعات وجميع الناس الذين تتراوح أعمارهم بين 65 وأكثر و الناس من ذوي البشرة الداكنة، مثل الناس من أفريقيا والبحر الكاريبي وجنوب آسيا الناس الذين لا يتعرضون لأشعة الشمس كثيرا، على سبيل المثال أولئك الذين يسترون  بشرتهم لأسباب ثقافية، أو أولئك الذين هم في الداخل البيوت لفترات طويلة.

العديد من الفيتامينات تحتوي على فيتامين A مثل زيت كبد السمك إذا كنت تأخذ مكملات التي تحتوي على فيتامين A، تأكد من المدخول اليومي من فيتامين (أ) من الغذاء والمكملات الغذائية لا يتجاوز 1.5mg. إذا كنت تأكل كبد كل أسبوع، لا تأخذ المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين أ.و إذا كنت حاملا لا تأخذ الفيتامينات المتعددة التي تحتوي على فيتامين (أ) إلا إذا نصح من قبل الطبيب.

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق