web analytics
معلومات طبية

ما هي انواع واعراض سرطان المرئ؟؟

ما هي انواع واعراض سرطان المرئ؟؟

33366

سرطان المريء هو نوع غير مألوف ولكنه خطير من السرطان الذي يؤثر على المريء بشكل كلي
المريء هو الاسم الطبي للالمريء، الذي هو جزء من الجهاز الهضمي. ونجد ان االمريء عباره هو أنبوب طويل الذي ينقل الطعام من الحلق إلى المعدة. الجزء العلوي من المريء يكمن وراء القصبة الهوائية (القصبة الهوائية) و الجزء السفلي يمتد الى اسفل من خلال الصدر بين العمود الفقري والقلب.

*بعض أعراض سرطان المريء ما يلي: صعوبات في البلع ( عسر البلع ) و فقدان الوزن وألم في الحلق وسعال مستمر. ويجب ان تذهب الى طبيبك إذا كان لديك أي من هذه الأعراض. انهم لا يعني بالضرورة أن لديك سرطان المريء، لكنها لن تحتاج إلى التحقيق من ذلك. طبيبك العمومي سوف نلقي نظرة تفصيلية في التاريخك الطبي قبل إجراء الفحص البدني للتحقق من أي علامات  مثل وجود تورم في البطن والتي قد تشير إلى وجود الورم.و إذا طبيبك لا يزال يشك في وجود سرطان المريء سوف يتم تحويلك لاجراء مزيد من الاختبارات. عندما سرطان المريء يتطور لأول مرة نادرا ما يسبب أي أعراض. وذلك لأن الورم صغيرا جدا. هو فقط عندما يبدأ السرطان لتصبح أكبر وأكثر تقدما أن الأعراض سوف تبدأ في تطوير. وهي صعوبة في البلع هي أكثر الأعراض شيوعا من سرطان المريء. سوف لا تواجه عادة أي صعوبة في البلع حتى نمت الورم كبيرة بما يكفي لتضييق المريء لحوالي نصف العرض العادي.

*أنواع من سرطان المريء هناك نوعان رئيسيان من سرطان المريء: اولا : سرطان الخلايا الحرشفية يشكل في الجزء العلوي من المريء. وهو يحدث عندما الخلايا في بطانة داخل المريء تتكاثر بشكل غير طبيعي.ثانيا غدية المريء يشكل في الجزء السفلي من المريء. وهو يحدث عندما الخلايا داخل الغدد المخاطية التي تبطن المريء تتكاثر بشكل غير طبيعي. الغدد المخاطية تنتج مادة غروي لمساعدة الشريحة الطعام إلى أسفل المريء بشكل أكثر سهولة.

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق