web analytics
التنمية البشريةتحسين الذات

لا تكن طاووسًا وتحمل المسؤولية

ةواتنا

 

لا تلوم نفسك والآخرون من حولك لمجرد أنك تعرضت للفشل ربما يكون فشلك هو بداية النجاح، وتحملك للمسؤولية أساسك التخلص من صفة اللوم وحاول الارتقاء بحياتك واعرف قدراتك واعمل على تنميتها وحاول تغيير حياتك ونمطها للأفضل.

اعمل أيضًا على تحسين علاقاتك المهنية والعاطفية والشخصية وابحث عن أفضل الطرق لحل المشكلات وابن نفسك بنفسك واتخذ قدوة لك ومن ثم جرب مرة أخرى كن كالطفل في محاولاته حتى تصل لمبتغاك ولا تلم إلا نفسك بعدما تفشل إذا فعلت كل ذلك وحاول مرة أخرى فالنجاح محاولة النجاح.

حاول تحديد نقاط  ضعفك وقوتك أعمل على التخلص من نقاط الضعف وحاول تقويم نقاط القوة وتغلب على المصاعب بالأمل والتوكل على الله.

حاول تدريب نفسك على مواجهة الصعاب وحاول تخطي العراقيل وتحمل المسؤولية واجلس لبرة يوميًا قبل النوم في لحظة حساب لنفسك وبعدما تفيق من النوم حدد أهدافك اكتبها أمامك في ورقة وفي أكثر الأماكن التي تراها وتذهب لها كي تكون نصب عينيك دائمًا كي لا تصاب بالإحباط وإذا صادف وشعرت بالملل والإحباط تذكر أن كل جوهرة لا تظهر جمالها إلا تحت الضغط وأنك لن تبلغ المجد حتى تلعق الصبرا وهو نبات مر وهذا هو واقع الحياة والله خلقنا في “كبد” أي جد ومشقة وتعب فكيف تكون الحياة سهلة وسلسة هذه هي سنة الحياة.

أبدأ بنفسك ومن ثم أعمل على تغيير ما حولك بعملك وبإيمانك ستصل لكل ما تريد كن ما تكون وحاول أن تكون أحلامك بعيدة المدى ولا تنظر للنصف الفارغ من الكوب بل أنظر للجزء الممتلئ كي لا تحزن أبدًا. تقرب من الله ولا تكن طاووسًا متكبرًا وابتعد عن خطوات الشيطان ولا تأبى ولا تستكبر وحاول أن تكون أنت اكتشف نفسك واعمل وحاول ويكفيك المحاولة الشريفة أفضل من البقاء كما أنت لا تفعل شيء إلا اللوم!

إغلاق