web analytics
التشجير و الزراعة

كيف يتم زراعه الجرجير فى المنزل

http://i.imgur.com/aU7o05U.jpg

كيف يتم زراعه الجرجير فى المنزل

زراعه الجرجير فى المنزل هو فى الواقع امر سهل جدا على الرغم من أن الجرير يحتاج تدفق المياه من اجل النمو.وعلى الرغم من انه ينمو بشكل اسرع عندما يتدفق الماء عليه بشكل مستمر أو على تيارات النهر الهادئه التى هى موطن الجرجير الطبيعى .ولكن ايضا زراعه الجرجير فى المنزل أتت بنتائج عظيمه.

زراعه الجرجير فى المنزل

هناك عدد قليل جدا من الجرجير لا ينمو ولكن كل نباتات الجرجير تحتاج إلى ان تنمو وتزدهر فقط تحتاج إلى الماء والضوء مثل معظم النباتات ولكن كما يوحى اسمها فإنها بحاجه إلى مزيد من المياه عن النباتات الأخرى ولكن يمكن زراعتها فى الأوانى والحاويات. فأى شخص يمكنه أن يزرع الجرجير فى منزله وسوف يتفاجاه بنموه بطريقه رائعه.

الجرجير يمكن أن ينمو فى اى وقت واى مكان يوجد به ضوء وماء فيمكن وضعه على الشرفه الخاصه بك أو فى حديقتك .

فالجرجير ليس فقط مصدرا للألياف وانما هو مليئ بفيتامين c  وله طعم فلفلى ويمكن أستخدامه كزينه ايضا ويوجد فى المقبلات وفى الحساء والسلطه.

طريقه الزراعه

انا شخصيا قمت بتلك التجربه من زراعه الجرجير فى المنزل فكل ما عليك هو ان تقوم بشراء بعض قطع الجرجير الطازجه التى لها جذور على السيقان وأختار كل ما لها جذور ووزعها فى التربه الخاصه بك وقم بإعطائم الماء مثل اى نباتات اخرى . فإذا تم زراعتها سوف توفر لك احياجاتك فى عمل السلطه.وفى غصون اسابيع سوف تظهر لك اعواد الجرجير الطازجه .

الخطوه الأولى :شراء الجرجير الطازج

وافضل مكان لشراء الجرجير الطازج هو السوق او السوبر ماركت الكبير ولكن إذا كان هناك متجر للزراعه بجانبك فيمكنك شراء الجرجير منه .ولكن يفضل شراءه من السوق او من محلات الزراعه. فتلك صوره من بعض الجرجير الذى تم شراءه من متجر الزراعه .

1

وقم بأختيار الجرجير الذى يحتوى على جذور وان لم يكن يحتوى على الجذور يمكن وضعه فى كوب من الماء حتى يظهر له جذور. لأن تلك هى التى سوف يتم زراعتها .

الخطوه الثانيه البحث عن وعاء مناسب ذو فتحات تصريف من الأسفل وملئه بالسماد .

اى حاويات او اوانى بلاستيكيه عميقه سوف تفعل نفس الشئ ولكن كمحاوله لأستخدام الوعاء البلاستيكى مع طين او سماد فإن الطين سوف يجف سريعا . فقط تأكد من أن أوانى الزراعه تحتوى على فتحات تصريف , فإن لم يوجد سوف يتعفن الزرع الخاص بك ولن ينمو .

2

والجرجير عاما ينمو مع الماء الغزير ويمكن استخدام سماد عضوى وحاول بعد وضع التربه فى الحاويه أن تترك مسافه قصيره بين حافه الحاويه والتربه حتى تسمح بأحتواء الجرجير ومساعدته على النمو.

قم بإضافه مياه لرطوبه الحاويه وقم بعمل ثقوب بأستخدام اى اداه تكون اكبر من جذور الجرجير قليلا.

3

قم بزراعه الجرجير بداخل تلك الثقوب

4

قم بغلق الثقوب حول الساق بلطف

5

وقم بتكرار تلك الثقوب وادخال الجرجير فيها وحاول ان تكون الساق موجوده بعمق 10 سم .

6

بعد ذلك قم بوضع الماء جيدا للجرجير

7

بعد زراعه الجرجير:

بعد ان يتم زراعتها يتم الأهتمام بها وسقيها بالماء فيمكن وضعها فى مكان بارد ومظلل من الشمس

وسوف تجده على الأرجح بعد الزراعه بأنه قد ذبل ولكن لا تيأسوا فهذا مؤقت فقط فلا تكن قلقلا فبعد ان يذبل قم بإعطائه المزيد من المياه . لأنه ينمو بشكل طبيعى من الماء الكثير.

8

ويتم رويه النباتات تنمو وجذورها صحيه بعد 4-5 اسابيع .

9

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق