web analytics
التكنولوجياعالم التقنية

كيف تنقذ هاتفك عند السقوط فى الماء ؟

كيف تنقذ هاتفك عند السقوط فى الماء

كل منّا تعرض لسقوط هاتفه أو هاتف احد الأشخاص المحيطين به فى الماء. أو أى حوادث مشابهة مثل سقوطة فى البحر وأنت تقوم بتصوير احدهم نتيجة لموجه قوية. أو يقرر طفللك أن هاتفك فى حاجة للإستحمام والتنظيف العميق. وهكذا فالجميع قد يكون حضر موقف من هذة المواقف وغالباً النتيجة هى أن الهاتف يتلف نهائياً وتلجأ لشراء أخر جديد. ولكن إذا أحسنت التصرف بمجرد سقوطه فى الماء وبسرعة جدا قد تنقذه ويعود مرة أخرى للعمل بشكل جيد. وهنا في موقع مقالات سنحاول إقتراح عذة طرق لك لتعرف كيف تنقذ هاتفك عند السقوط فى الماء.

إغلاق الهاتف فوراً

فور سقوط الهاتف فى الماء قم بإنتشاله فورا من الماء بأقصى سرعة تستطيعها. لأن مخارج التليفون الصغيرة كفتحة الشاحن والسماعة والمايكروفون كلها ستقوم بتوصيل الماء لكل أجزاء الهاتف الداخلية بسرعة فائقة. وبعدها قم بإغلاقه فوراً قبل أن تتضرر اللوحة الرئيسية. فتركهه مفتوحا قد يحرق بعض الدوائر فى لوحة التشغيل الرئيسية والتى تعنى الهاتف كاملاً.

تجفيف الهاتف جيدً

بعد إنتشال الهاتف وإغلاقه تأتى الخطوة الأهم وهى تفكيك أجزاء الموبايل. كنزع البطارية والخط وغطاء الموبايل ووضعهم على مناشف أو مناديل الورقية. فإذا أستطعت إبعاد أى مصدر للطاقة عن هاتفك ولوحته الرئيسية فستتمكن با شك فى إنقائه الحفاظ عليه. ولكن إن كان هاتفك سقط فى الماء وهو موصول بالشاحن فلا تحاول نزع الشاحن حتى لا تصاب بالصدمة الكهربية. حاول فصل مصدر الكهرباء أولا حتى لا تتسبب فى مشكلة وضرر أكبر كثيراً من مجرد تلف هاتفك. وتذكر دائماً أن السرعة فى اداء الأجراءات هى مفتاح إنقاذ هاتفك.

تنظيف الهاتف بإستخدام الكحول

بعد تفكيك كل أجزاء الهاتف تأكد تماماً أنك نزعت الغطاء وأى شىء يسد فتحات الهاتف. مثل الخط وكارت الذاكرة وأى سدادة للسماعه أو غيرها حتى يستطيع الهواء الدخول وتجفيف الهاتف من الداخل. ثم قم بتنظيف الهاتف برفق عن طريق المناديل الورقيه وتجفيفة من أثار الماء قدر إستطاعتك. ثم إستخدم الكحول فى التنظيف سيساعد هذا على تجفيف الموبايل بشكل سريع وقد يكون هذا كل ما تحتاجه إذا كان الضرر ليس بالغاً.

إستخدم المكنسة الكهربية

كيف تنقذ هاتفك عند السقوط فى الماء

حاول تشغيل المكنسة الهربية لتجفيف الماء داخل الهاتف عن طريق توجيهها إلى كل فتحة حوالى عشر دقائق. ولكن لا تقربها أكثر من اللزم فإنها قدتقوم بتوليد كهرباء ساكنة تضر بالهاتف. وقد يكون هذا الحل سريع ومجدى للغاية إذا تم اللجوء له بشكل سريع.

لا تستخدم مجفف الشعر

كيف تنقذ هاتفك عند السقوط فى الماء

غالباً ما سوف تتلقى نصيحة بإستخدام مجفف الشعر لتجفيف الماء داخل الهاتف.
وعلى العكس تماماً فالمشكلة هنا سوف تكبر ولأن المجفف سيدخع الرطوبة والماء داخل الهاتف
إلى التغلغل للأجزاء الداخلية. والوصول للدوائر الألكترونية. مما يسبب الصدأ للأجزاء المعدنية
أو تحترق بمجرد تشغيل الهاتف.

لذلك أنت بحاجة لجهاز يصنع حركة منظمة فى الهواء ولكن لا يدفعها للداخل.
مثل المروحة والمكنسة ولكن لا تحاول إستخدام المجفف حتى وإن كان على الوضع البارد.

إستخدام مادة لسرعة التجفيف

من الأفضل إحاطة الهاتف بمادة تعمل على جذب الرطوبة وتُسهل التجفيف.
ومن أسهل المواد توافراً الأرز النىء حيث يمكنك دفن الموبايل فى كيس به أرز نىء لمدة يوم كامل.
وبالطبع فإن المواد الكيمائية التى تجذب الرطوبة مثل السيلكات أفضل وأسرع كثيراً كالأكياس
التى تأتى مع الأحذية والحقائب الجديدة. هذة الأكياس تسطيع تجفيف الهاتف من الداخل بسرعة
كبيرة لأنها تجذب الرطوبة بسرعة كبيرة؟

ولكن إكانت غير متوفرة فالأرز يفى بالغرض ولكن حرّك الموبايل كل فترة من وضع لأخر حتى تساعد الماء الموجود بالداخل على إيجاد فتحة للخروج.

لمراجعة المصادر من هنا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق