web analytics
فن التعامل مع الأخرين

كيف تكون ضيف جيد عند زياره شخص ما

Guests_644

كيف تكون ضيف جيد عند زياره شخص ما

عند زيارة منزل شخص ما، سواء أكانت علاقة عائلية وثيقة أو علاقة بعيدة مثل الأقارب الأبعد والأصدقاء والزملاء – وحتى لو كنت تدفع مال مقابل الحصول على  السرير والإفطار أو لتقاسم شقة – من المهم أن تكون ضيفا كريما. يمكن أن يشعر الجميع بطيب اقامتك، فيدعونك للاقامة فى هذا المكان مرة اخرى باتباع هذه النصائح سوف تساعد على جعل إقامتك ممتعة لنفسك والمضيفين.

أن تكون محدد بتواريخ الوصول والمغادرة. لا تبقي زيارتك مفتوحة، لا تحجز الطيارة للمغادرة او المجئ الا بعد مناقشة الأمر مع المضيف الخاص بك

عند وصولك للمطار يجب ان تخبره .  ولا تدخل منزله فى وقت مبكر عن الوقت الذى حددته من قبل. المضيف الخاص بك قد لا يكون على استعداد لمقابلتك عند وصولك في وقت مبكر فبذلك يمكن أن تسبب لمضيفك ازعاج  إلى حد كبيرالا. إذا كان لسبب غير متوقع مثل  كنت قد وصلت فى وقت مبكر أو كان لديك عطلة يوما اضافيا وتريد أن تصل في وقت سابق، وتعتذر لهم على وصولك الغير متوقع ونقول لهم هل ستكونوا  سعداء لترك الخطط المتفق عليها ام انك تبحث عن شئ اخر  للقيام به فى  الوقت الاضافي الخاص بك.

وهذا يعتمد أيضا على المضيفين الذين ستقيم معهم  مثال على ذلك :أمي وأبي ربما لن يمانعوا على الاطلاق ولكن صديقا وزميلا أو حتى أخ قد يكون لديه التزامات أخرى، لذلك لا نطلب منهم تغيير خططهم

تجنب التأخر عن موعد وصولك الذى حددته. هذا قد يجعل العديد من المضيفين يشعرون بالقلق حول ما قد حدث لك، أو الشعور بالضيق لانهم قد اعادوا ترتيب جدولهم حتى يكون عنده استيعاب فى الوقت لمقابلتك.

 هذا يملأ الأجواء فى المكان بعدم الراحهإلا  إذا كنت تأخرت لأي سبب من الأسباب، يجب ان تشرح لهم الأسباب وهم سوف يتفهمون الأمر ولكن فقط إذا كنت قد أعطيت تفسيرات معقولة للتغيير في الخطط الخاصة بك.

كن مهذب عن طريق السماح المضيف الخاص بك بمعرفة خططك والتواصل بوضوح عن المجيء والذهاب الخاص بك فى وطنهم. إذا كنت لن تكون مع المضيفين في كل وقت، فيجب مناقشة الخطط الخاصة بك للتأكد من أنك لن تزعج أحد بانتقالك ، حتى ان كان ذلك  لنزهة قصيرة، دون أن تخبر المضيف الخاص بك لا ينبغي أن تتركه يخمن ما إذا كنت خرجت أو كنت في غرفتك مع اغلاق الباب الغرفه

تقديم هدية لتقول “شكرا” عند وصولك

تقديم شيء باعتباره وسيلة لشكر المضيفين مقدما لفتة طيبة منك. فإنه يوضح التقدير الخاص بك فى مساهمتهم المشكورة في جعل إقامتك عندهم . وتشمل  هدايا غير مكلفة  مثل زجاجة من من العصائر الفاخره أو علبة من الشوكولاتة، وسلة من الفاكهة، أو باقة من الزهور، أو ربما الموسيقى أو البوم لأحد الفنانين فى وطنهم. إذا كنت لا تريد أن تحمل أي شيء إضافي، والنظر في وجود شيء تسليمها قبل وصولك أو شراء شيء ما على الطريق.

إذا كان لديك غرفة نوم خاصة بك، يبقي الباب مفتوحا عندما تخرج من الغرفة، مع سرير مرتب بدقة وأمتعتك الخاصة بك نظيفة ومرتبة.

الاهتمام بنظافتك الشخصية. لا تترك أطباق قذرة خاصة بك في الحوض. حتى إذا وجدت أن المضيف يترك/ أطباق مكدسة في ألأحواض، فاذا قمت بذلك يعتبرك وقحا للغاية. يجب عليك مغادرة المطبخ نظيف كما وجدته عليه، ولكن نأمل انه غني عن القول أن تقوم بتنظيف الأطباق الخاصة بك في أقرب وقت كما كنت تفعل معهم.

إذا كنت تقاسم حمام، يجب  أن تراعي. لا تثنى منشفة مبللة على مناشف المضيفين. لا يهم ان كانوا هم كذلك،

تكون على بينة من الاختلافات الثقافية / الشخصية / العائلية

إغلاق