web analytics
بيزنستحسين الذات

كيف تصبح غنياً ؟ نصائح من أصحاب الملايين!

كيف تصبح غنياً

كيف تصبح غنياً ؟

كيف تصبح غنياً ؟ سؤال عند عدد لا يحصي من الناس الذين يبحثون عن إجابة له.

فالمال سحر و يدلي بالكثير من الوعود، فالجميع يفترض أنه يؤدي إلي حياة كاملة، فكثير من الناس يذكرون المال و الثروة كعامل حاسم لتحقيق كل أحلامهم.

و الثراء هدفا فى الحياة للعديد من الناس، و دافع لهم للعمل و تحمل كل الضغوط، بل بعض الناس على إستعداد لتكبد تضحيات كبيرة، هل يؤتي كل هذا ثماره، و لكن كيف يمكن تحقيق مثل هذا الهدف الكبير عندما تظهر الحقيقة مرارا و تكرارا أن قلة قليلة منهم فقط يصبحون أغنياء؟

إذا كان الأمر سهلا فسيصبح الجميع أغنياء و يكسبون الملايين و يستمتعون بالحياة فى جزيرة مشمسة.

مثل هذا الحلم يمكن أن يكون خيالا رائعاً، لكنه لا يجعلك تحصل على جنيه واحد.

و بالرغم من ذلك الثراء ليس مستحيل. جرب هذه النصائح التي توضح لك في خطوات بسيطة كيف تصبح غنياً ، فإنها سوف تفيدك، و من آمنوا بها هم الان من أصحاب الملايين.

المال يحكم العالم

القول المأثور هو أن المال ليس كل شئ، و المال وحده لا يجعل الناس سعداء. و مع ذلك، الكل يريد ذلك بالضبط، المال و المال و المزيد من المال.

الجميع تقريبا سرا أو علنا يحلم بالمال. هذا يتجلي بطريق مختلفة جدا. فيعمل بعض الناس حتى يسقطوا، و يعملون بدوام إضافي و تحولات إضافية و يسعدون بأي أرباح إضافية.

يراهن آخرون على الحظ، و يلعبوا اليانصيب كل أسبوع و ينتظرون ضرية حظ، و مدمنون على مسابقات الهاتف و غيرها.

و لدي بعض الناس فكرة عن الثراء أنه مجرد ما يكسبه بعض الناس و يندهشون فقط، يسكب لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو حوالي 45 مليون سنويا فقط من لعب الكرة، و ليس من اي مصادر دخل آخري.

مؤسس أمازون جيف بيزوس، و بيل جيتس مؤسس مايكروسوفت، فى صدرة قائمة فوربس الحالية، فثروة بيزوس تبدو ضربا من ضروب الخيال حيث تقدر بنحو 131 مليار دولار، مما يجعل بيل جيتس مع 96.5 مليار دولار يبدو مهزوما. و ليس هذا ما يجب أن تركز عليه فعلا.

تلك المبالغ لا يمكن تصورها على الإطلاق لأصحاب العمل العاديين.

الثراء بالنسبة للكثيرين، يعني حياة أفضل. و لكن يجب أن تحدد هدفك من وراء الحصول على المال، فإن كان هدفك جمع الملايين أو المليارات، فما أهمية هذا المال أن لم يكن العمر يتسع لإنفاقه؟

لذلك يجب تحديد معنى الغني أو الثراء، فيجب أن يكون المعنى مختلف من شخص لآخر.

و مع ذلك، فإن الثراء يشتمل على بعض الأشياء المشتركة، لذلك يتوقع الجميع الحصول على الكثير من المال. و هناك دائما بعض الأهداف الكلاسيكية تنطبق على الجميع تقريبا :

لا مزيد من المخاوف المالية

الأمن المالي هو السبب الأول وراء الرغبة ف الثراء.

لم تعد مضطر للتكفير عند كل عملية شراء مرتين، فلا تقلق من نهاية الشهر و لا تضطر للإقتراض.

القدرة على تحقيق الأحلام و الرغبات

رحلة الأحلام الذي طال إنتظارها، أو شراء سيارة جديدة، أو منزل للعائلة أو أشياء آخري كثيرة لم تكن أموالك كافية لها على الإطلاق، أن تصبح غنيا يعني القدرة على جعل الأحلام حقيقة.

تحسين الحالة و السمعة و زيادة القبول المجتمعي

لا يعمل يجلب المال المشاعر دائما، لكن الثراء غالبا ما يعادل وضعا إجتماعياُ أفضل و تقديراً أكبر.

بإختصار : أن تصبح من الأغنياء يعدك بحياة أفضل، و هذا هو السبب فى أنه من المفهوم لماذا يسعي الكثير من الناس لتحقيق الثراء.

كيف تصبح غنياً بالخطوات ؟

الحقيقة الصعبة : لا توجد رصاصة فضية تشرح لك كيف تصبح غنياً او تجعلك غنياً بسهولة. إذا كان الأمر بهذه البساطة، فسيكون معروفا فى كل مكان، و لكان أصبح الجميع أغنياء.

و مع ذلك، فإن العديد من العروض و الدعاية تلعب برغبة الناس فى الحصول على المزيد من المال.

و تعد بالثرء، و يفضل أن يكون ذلك بدون عمل، فالأموال تأتي من تلقاء نفسها، دون أن تضطر إلي تحريك إصبعك.

إذا رأيت مثل تلك الإعلانات عليك الإبتعاد عنها، فى النهاية سيصبح شخص واحد ثري – هو الذي قام بتلك الإعلانات.

سيكون الحصول على المال صعب على اي حال، لكن ليس مستحيل، و بالتالي فإن كنت ترغب فى الحصول على الملايين علي الفور فلن تصل لشئ، و لكن بدلا من ذلك عليك أن تكون واقعيا، و تضع الوقت و المجهود المناسبين بالنسبة لموقعك الحالي.

إليك نصائح يعرفها كل الأغنياء.

فكر على المدي الطويل

لن تصبح غنى بين عشية وضحاها إلا إذا فزت فى مسابقة كاليانصيب.

و إلا فإنك لن تصبح غنيا بشكل أساسي من خلال صفة واحدة وهي الصبر بغض النظر عن الطريقة التى أخترتها لكسب المزيد من المال، فإنها ستستغرق وقتاً، عادة عدة سنوات، و لن تقفز أموالك عادة بل ستنمو ببطء.

خفض تكاليف معيشتك

كيف تصبح غنياً

الفكرة الأولي للثراء هى : كسب المزيد من المال.

و مع ذلك، فإنك ستحصل على نفس القدر من النجاح إذا قمت بتقليل نفقاتك و توفير المال كل شهر.

تسوق فى أماكن أرخص، وفر فى إستهلاك الكهرباء، ربما يمكنك الإنتقال لشقة أرخص إذا لزم الأمر، أترك سيارتك وخذ الدراجة أو المشي إن كان ذلك ممكن.

فحتى المدخرات الصغيرة نسبيا تصل إلي عدة آلاف من الجنيهات على المدي الطويل فيصبح لديك المزيد تحت تصرفك.

لا تترك أموالك للصدفة

إذا كنت تريد أن تصبح ثريا، فعليك أن تتعامل مع وضعك المالي بشكل مكثف.

هذه ليست مهمة ممتعة و ليست دائما مثيرة، و لكنها ضرورية للغاية. حدد كم تكسب،  ما هى تكاليف الحياة الخاصة بك؟ ما تبقي فى نهاية الشهر؟ على ماذا تنفق أكثر المال؟ هل هناك أي قروض أو نفقات أخري ستنخفض بمرور الوقت؟ يمكن أن يكون إعداد كتاب مفصل لمزانيتك هو الحل الأفضل و هو الرصاصة الفضية الحقيقة.

لذا عليك أن تكون صورة كاملة لأموالك فى أقرب وقت، الثراء يستغرق سنوات عديدة. لذلك لا تضع أموالك فى الموقد و تتركها تحترق، أبدا بالعمل على تكوين تلك الصورة فى أقرب وقت ممكن.

أي شخص بدأ فقط التعامل مع هذا الموضوع عندما بلغ سن الأربعين قد أهدر بالفعل سنوات عديدة كان من الممكن استخدمها بطريقة أكثر عقلانية.

كيف تصبح غنياً عن طريق أستثمار أموالك

لا تغتني بمجرد إدخار المال فى حصالتك. من الأفضل أن تتركتها تعمل من أجلك – لأن ذلك ما يمكن أن يفعله جيف بيزوس، يمكنك القيام به على نطاق أصغر بكثير.

و الأسهم هى الإستثمار الشائع عموما بشكل خاص، إذا تمت إدارته بشكل صحيح، فيمكن أن يؤتي ثماره على المدي الطويل.

و القاعدة هى: عدم وضع كل البيض فى سلة واحدة أبداً، و لكن البحث عن طرق مختلفة بعضها آمن و بعضها يمكن أن يكون عالي المخاطرة، لكن فى كل الأحوال عليك أن تصقل معرفتك وخبرتك جيدا قبل أن تخاطر. ( و فى هذا المقام  ننصحك بقراءة كتاب المستثمر الذكي )

بالإضافة إلي الأسهم، يجب عليك أيضا الإستثمار فى أشكال أخري من الإستثمار، العقارات تحظي بشعبية رهيبة و كذلك وسيلة مناسبة للثراء. و مع ذلك، تتطلب هذه عادة رأس مال كبير للبدء حتى تتمكن من الإستثمار فيها.

عندما يتعلق الأمر بالإستثمارات، ينصح دائماً بمشورة الخبراء عندما تكون فى حالة شك. حيث يمكنهم مساعدتك فى تطوير استراتيجية الإستثمار الصحيحة، و الوقوف إلي جانبك.

أقرا ايضا: ابدا مشروعك الخاص في خطوات بسيطة

كيف تصبح غنياً عن طريق الاستثمار فى نفسك

سوف تصبح غنيا من خلال إنجازاتك الشخصية و نجاحاتك و قدراتك.

إذا كنت جيداً فيما تفعله، فستحصل على المزيد من المال مقابل ذلك، إذا قمت بتطوير مهاراتك، فستصبح موظفا ثمينا، و يمكن أن تصبح خبيرا مطلوب فى مجال عملك. كلما زادت استثماراتك فى نفسك، زاد إحتمال ثرائك.

فالأمر لا يتعلق بالإستثمارات المالية فحسب، بل إنه يتعلق أيضا بالوقت. خذ وقتك لمزيد من التدريب. استخدم وقت فراغك للتعامل مع الموضوعات المهمة و تعمق معرفتك بها. فأنت أعظم رصيد لديك، أستخدم نفسك للثراء.

بناء عدة أعمدة

من المهم أن تكون الوظيفة الآمنة ذات الدخل الجيد هى الخطوة  الأولي إذا كنت تريد أن تصبح ثريا. و لكن من الأفضل أن تقوم ببناء دخل إضافى، فإذا تمكنت من الحصول على أموال من مصادر مختلفة. يمكن أن تكون وظيفة إضافية، أو عملك الخاص بجانبك وظيفتك.

هذا بالتأكيد ليس سهلا و يتضمن الكثيرمن التوتر و الجهد، و لكن إذا كنت تريد أن تصبح غني، فإن هذا الجهد الإضافي هو المطلوب بالظبط، فإن أردت الحصول على أكثر مما يحصل عليه أي شخص آخر، عليك أن تكون على إستعداد للقيام بأكثر مما يقوم به أي شخض آخر.

لا تكن راضي أبداُ

الإمتنان مهم، لكنك لن تصبح غنيا إذا كنت راضيا عما حققته بالفعل.

يمكنك قبول راتبك، و تقبل أنه لن ينمو إلا ببطئ شديد خلال السنوات العشر أو العشرين القادمة – أو يمكنك الحفاظ على طموحك، حتى لو كنت تربح جيدا بالفعل و لكنك تريد تحقيق المزيد.

أفعل ما هو ضروري

هذا يبدو غامضا جدا فى البداية، و لكنه يعد من أهم النصائح للثراء.

و هذا يعني أن عليك أن تدرك ما هو ضروري فى طريقك للثراء. يمكن أن يعني هذا على سبيل المثال، أنه يتعين عليك تحريك مركز حياتك حتى تتمكن من استخدام مواهبك حيثما كانت مطلوبة حقا.

من المتصور أيضا أن تضطر إلي تغيير صاحب العمل الخاص بك مرارا و تكرارا من أجل تسلق السلم الوظيفي و تحقيق زيادة فى الرواتب مع كل تغيير. قد لا يكون هذا سهلا دائما، و لكنه ضروري للغاية.

أعمل بجهد 120 %

بصرف النظر عن الفوز فى اليانصيب، أو أن تصبح نجم مهرجانات، فإن افضل طريق للثراء ليس سرا حقيقياً.

فالعمل الجاد، و بذل قصاري جهدك فى العمل، هو الطريق، و لا تدع بعض الأموال التى تذهب لمن تراهم غير مستحقين كمقدمين الفنون المبتذلة يحبطك.

كما أن كل النصائح السابقة هى العوامل المساعدة للعمل بجهد، فهو حجر الأساس لتحقيق الثراء.

فيديو كيف تصبح غنياً في خطوات بسيطة

وإليك عزيزي القارئ هذا الفيديو الذي سيوضح لك كيف تصبح غنياً في خطوات بسيطة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق