web analytics
أخبار الكمبيوتر و الأنترنتالتكنولوجيامواقع التواصل الأجتماعى

كيف تزيد من شعبيتك علي موقع تويتر ؟

تويتر

من الطريف أن نقرأ مقولة ” هناك نوعان من الأشخاص يقومون بالتغريد علي تويترِ: أولئك الذين يحتاجون لمزيد من المتابعين وأولئك الذين يَكْذبونَ.” أثناء كتابة تلك السطور هناك الكثير من الأشخاص الذين يأملون في الحصول علي مزيد من المتابعين علي موقع تويتر ، إذا كنت لا زلت تقرأ تلك السطور فمن المحتمل أن تكون أحدهم.

الآن هيا بنا لنتعرف علي الوسائل التي تساعدك علي زيادة شعبيتك علي موقع تويتر :

1- تأكد من إكتمال المعلومات علي صفحتك الشخصية : وذلك من خلال ‏إختيار صورة شخصية مناسبة لصفحتك … والأفضل أن تكون الصورة المعروضة لمنطقة الوجه. كذلك إكتب نبذة مختصرة عن نفسك .. ماذا تعمل؟ .. ما هي ‏
إهتماماتك ؟.. من المهم أن يعرف الآخرون هوية الشخص الذي يتابعونه وما هي ‏إهتماماته.
* إذا كنت تمتلك شركة وتنوي وضع صور أحد منتجاتها كأفاتار (صورة شخصية ) لحساب تويتر فهذا أمر مقبول
أما ‎إستخدام رُسوماتِ أَو صورِ عشوائيةِ كأفاتار يمكن أَن يعطي إنطباع بأن الحساب مزيف وهذا ما لا نوصي بهَ.
* العديد مِنْ الناسِ سيقرأونَ سيرتك الذاتية التي كتبتها عن نفسك قبل أن يقرروا متابعتك أو عدم متابعتك. لذا عليك الإهتمام بكتابة سيرة ذاتية مناسبة فهي ستؤثر بالإيجاب علي زيادةعدد متابعيك والعكس صحيح.

2- عدد ونوعية التغريدات: سيركز من ينوي متابعتك علي عدد ما تكتبه من تغريدات وبالقياس علي ذلك سيقرروا متابعتك أم لا.. لذا يجب أن تنشر يومياُ علي تويتر تغريدة واحدة كحد أدني و تغريدتين يومياُ كمعدل جيد لجذب المزيد من المتابعين. عليك مراعاة أن تتناول تغريداتك مواضيع مختلفة وألا تقتصر علي أفكارك الشخصية أو ما تقوم بفعله الآن. تحدث عن هواياتك ، ‏إهتماماتك ، إنشر نصيحة أو مقولة أعجبتك ، إنشر صورة ملهمة أو محفزة ، أو إنشر ما تراه مناسباُ للنشر من أحداث حياتك اليومية.

*من الجيد -أيضاُ- أن تنشر الروابط التي تحتوي علي مواد صوتية أو مرئية فهذا يحظي بإهتمام بالغ من مستخدمي تويتر.
* تابع المغردون الذين لديهم نفس ‏إهتماماتك فموقع تويتر فضاء مفتوح لكل الإ‏هتمامات وحتما ستجد من تريد وستجذب أيضاُ من لديهم نفس ‏ميولك لمتابعتك.
* إطلب من الآخرين إعادة نشر تغريداتك لتذكير متابعيك بنشر ما تكتبه. ببساطة أضف كلمة ريتويت إلي تغريدتك وتذكر أن لا تفعل ذلك في كل الأوقات.
* ‎إستخدم الوسم أو الهاشتاج في تغريداتك وهي طريقة فعاله لنشر تغريداتك علي نطاق أوسع وجذب المزيد من المتابعين.

3- تخلي عن متابعة الأشخاص الذين لا يتابعون حسابك علي تويتر وإعمل علي مراجعة قوائم متابعيك بإنتظام.

4- تابع الحسابات التي تقوم بمتابعتك .. هذا قد يوحي بأنك تبحث عن متابعين لكن لا بأس فهذا سيجذب إليك أعداداُ أكبر تبحث عن من يتابعها. وإذا كنت قلقاُ بشأن عدم قدرتك علي متابعة أعداد هائلة من الأشخاص فأنت محق لأنه إذا كنت تتابع أكثر من 100 شخص فسيصعب عليك مجاراة كل هؤلاء.

5- تابع الحسابات التي تقوم بعمل متابعة لمن يتابعها.

6- ضع رابط لحسابك علي تويتر في مدونتك أو موقعك علي الإنترنت حتي يتسني لمن يريد متابعتك القيام بذلك.

7- حاول أن تجعل أحد المشاهير يقوم بمتابعتك فهذا سيجذب إليك متابعين أكثر.

8- لا ترسل رسائل لأشخاص لا تعرفهم بصفة شخصية فهذا سيتسبب في عدم متابعتك.

9- لا تقم مباشرة بإلغاء متابعتك للأشخاص الذين تتابعهم .. إنتظر خمسة أيام وقم بذلك حتي لايبلغ عن حسابك ويتم إغلاقه.

أحمد ثابت

كاتب و صحفي مصري.. عمل كصحفي في صحف ومراكز إعلامية.. يكتب مقالات رأي بصفة غير دورية في صحيفة عرب تايمز الأمريكية و موقع دنيا الوطن.. بالإضافة إلي ذلك يحب كتابة السيناريو
إغلاق