web analytics
جمالك و صحتك

كيف تحمى نفسك من حرارة الصيف

طبعا الصيف دخل وكلنا عارفين يعنى ايه الصيف فى مصر ” حر و حر وحر ” وشمس مولعه جدا لكن ممكن انك تحاول تخفف من حدة الحر ببعض الامور .

1. ارتداء ملابس خفيفة وواسعه .
اول حاجه لازم تعملها انك تلبس ملابس بألوان فاتحه علشان تقدر تحد من امتصاص الملابس لاشعة الشمس لان كلنا عارفين ان الملابس ذات الالوان الغامقه تمتص حرارة الشمس مما يشعرك بحرارة الصيف الشديده .

2. ارتداء نظارات شمسيه عند الخروج نهارا.
يجب عليك اختيار نظارة شمس تحجب الاشعه فوق البنفسجيه كما ان ارتداء النظارات يحمى عينيك من اشعة الشمس الضارة .

3.ارتداء القبعات او حمل الشمسيه .
يجب ايضا عند الخروج ان تقوم بإرتداء قبعة الراس او حمل الشمسيه فكلا من الاثنين يعطيك بعض الظل الذى يحمى وجهك من اشعة الشمس الضارة .

كيف-تهزم-حرارة-الصيف،-ثقف-نفسك-4

4.كريم مضاد الشمس ” الصن بلوك “

فهذه الكريمات تحمى البشره من الاشعه فوق البنفسجيه كما انها تحمى لون بشرتك من التغير والاسمرار لذلك يجب ان تقومى بإستعمال هذه الكريمات عند الخروج من المنزل فى فترة النهار.

5.رطبى شفتيك بذبدة الكاكاو.

فأنتى عندما تضعى ذبدة الكاكاو فإنك تقومى بترطيب شفتيكى مما يحميهما من التشقق بسبب التعرض لاشعة الشمس .

6.المياه.

طبعا كلنا عارفين ان كمية العرق التى تخرج من اجسامنا فى فصل الصيف كبيرة جدا بسبب الحراره الشديده مما يجعل الجسم يحتاج الى تعويض هذا العرق بشرب المياه ولكنك يجب الا تترك جسدك فى حالة جفاف تام قبل ان تقوم بشرب الماء حتى لا يجف جلدك الخارجى لذلك ينصح بشرب كميات كبيره من الماء فى فصل الصيف حتى تعوض الجسم عن ما يفقده بسبب التعرق .

7.العصائر .

من الممكن ايضا ان تلجأ الى شرب العصائر الطبيعيه ولكن اجعلها خاليه من السكر او ضع القليل حتى تخفف عنك من حدة الحراره وتشعرك بالنشاط والانتعاش فى هذا الجو الحار.كيف-تهزم-حرارة-الصيف،-ثقف-نفسك-1

8. ابتعد قدر المستطاع عن الكافيين.

ان مادة الكافيين التى توجد فى المشروبات مثل الشاى والقهوة تقوم بإمتصاص الترطيب من الجسم لذلك ينصح دائما بتقليل تناول هذه المشروبات فى فصل الصيف.

9.يجب ان تتجنب على قدر المستطاع الخروج من المنزل فى وقت الظهيره لان فى هذا الوقت تكون حرارة الشمس فى اوجها مما يعرض جسدك للكثير من الاضرار بسبب الحراة المرتفعه.

 

فاطمة على

فاطمه على من محافظة دمياط العمر 27 سنه المؤهل الدراسى بكالوريوس تجاره شعبة محاسبه الهوايات الانترنت &مشاهدة الرياضه بشكل عام
إغلاق