web analytics
معلومات طبية

كيفيه منع الحساسيه الناتجه عن القطط

المحتوى:

http://i.imgur.com/UsaELj0.jpg

كيفيه منع الحساسيه من القطط

الحساسيه من القطط تتراوح أعراضها مثل العطس والسعال ويمكن أن تتحول إلى ردود فعل أكثر خطوره مثل نوبات الربو فى حين أنه يمكن الحد منها بأستخدام الدواء وهى فكره جيداه لتخفيف الحساسيه الخاصه بك من القطط.

فيجب أستشاره الطبيب وعاده ما يصف الأطباء عدد من الأنواع التاليه للأدويه التى يمكن شرائها دون وصفه طبيه للتحسين من الحساسيه التى تسببها القطط .

http://i.imgur.com/WdCmPy4.jpg

  • مضادات الهيستامين : بعض الأسماء الشائعه وتشمل أليجرا, استلين وبينادريل وكلاريتين وقد تحتاج إلى تجربه أحد منهم والعمل على ما هو الأفضل بالنسبه لك ولكن تحدث مع طبيبك أو الدكتور الصيدلى أولا .

  • مزيلات الأحتقان: هذه يمكن أستخدامها عاده لعلاج أو منع اختناقات الأنف والحلق ومنها سودافيد

  • المنشطات :ولكن معظمها يتطلب وصفه طبيه لشرائها وهى بخاخات مثل flonase , nasonex

الحقن المضاده للحساسيه أيضا هى وسيله من الوسائل المانعه او لتخفيف الحساسيه ولها رد فعل على تقليل الحساسيه على المدى الطويل , ومع ذلك فيمكن لهذه الحقن أن تستغرق سنوات لتحقيق تأثيرها بالكامل  وينبغى أن تؤخذ للأشخاص التى اعمارهم اكثر من 5 سنوات , وقد يكون هذا الخيار مرغوب لممتلكى الحيوانات للحد من حساسيه القطط وذلك للتخفيف من الحساسيه.

الحفاظ على بيئتك نظيفه

ارتداء قناع فيلتر الهواء غذا ذهبت إلى مكان به شعر قطط كثير وذلك لتصفيه أى مواد مسببه للحساسيه وبالتالى الحد من فرص نوبات الربو وكذلك العطس والسعال .

فتح النوافذ فى منزلك لتجديد الهواء وذلك للسماح بالتهويه وخروج المواد المسببه للحساسيه من الغلاف الجوى فى الأماكن المغلقه

http://i.imgur.com/IfQss89.jpg

وأستخدام فيلتر الهواء الموجود فى التكييف وذلك يزيل اى مواد تسبب الحساسيه بشكل دقيق ولكن إذا لم يمكنك ذلك فيمكن أستعمال مكنسه كهربائيه عاليه الجوده لنزع شعر ووبر الحيوانات الأليفه .

تنظيف منزلك بشكل متكرر وازاله الغبار وتنظيف الأسقف وأسطح الأريكه والسرير وذلك أسبوعيا على الأقل واستخدام فرش شعر الحيوانات الأليفه أو الشريط اللاصق لجمع الشعر من المناطق التى تنام فيها القطط

http://i.imgur.com/1V09TI7.jpg

وأيضا أستخدام المكنسه فى الأرض يوميا لأن المواد المتطايره تهبط على الأرض وعند وجود هواء تتطاير فى الجو مره اخرى فيجب كنس الأرض يوميا .

إبقاء القطط نظيفه

عليك أمتلاك القطط الذى لديها فراء أقل إذا كان ذلك ممكنا لأن القط الذى لا يكون شعره كثيف سوف يكون هناك غبار أقل وأيضا تطاير الشعر سوف يكون أقل ويجب الأخذ فى الأعتبار قبل شراء القطط وهى : ان الذكور تميل إلى إنتاج الأفرازات المسببه للحساسيه أكثر من الأناث

الذكور المخصيه تنتج المواد المسببه للحساسيه أكثر من الذكور السليمه

القطط الغامقه تنتج المواد المسببه للحساسيه أكثر من القطط الفاتحه اللون

http://i.imgur.com/qHeX2ug.jpg

الأهتمام بقطك يوميا وتمشيط شعره بالفرشاه كل يوم فذلك يساعد على تنشيط الدوره الدمويه لدى القط ويجعل شعره اقل عرضه للتساقط .

واخيرا لا تجعل القط قريبا منك ولا تقوم بتلك الأشياء التى يقوم بها معظم الناس

لا تجعل القطط  تلعق يدك أو وجهك وذلك لان فى لعاب القطط بروتين يسبب الحساسيه ويثيرها عند الأنسان.

بعد مداعبه القط بيديك يجل غسل يديك عند الأنتهاء بالصابون المطهر والمياه الدافئه

ولا تجعل القط على مقربه من وجهك ويجب منع القط نهائيا من النوم فى فراشك وتخصيص مكان لينام به  وابدا ابدا لا حاول تقبيل القط .

http://i.imgur.com/FGedCb7.jpg

إغلاق