web analytics
الاتصالاتالتكنولوجيا

كيفيه جعل هواتف الأندرويد سريعه

المحتوى:

http://i.imgur.com/cL3V2Kf.jpg

كيفيه تسريع هواتف الأندرويد

يتم الأن توفر أجهزه الهواتف الذكيه الأندرويد فى كل مكان وتتراوح من المنخفضه إلى الراقيه ولكن كل منهم سوف يتباطأ مع مرور الزمن. وهذا سبب فى أنه من المهم المحافظه على سلاسه الهاتف الذى الخاص بك عن طريق اتباع بعض من الخطوات :

  • تحديث برامج الهاتف الذكيه . فبرنامج الفريم ويرس يساعد فى أصلاح التباطأ وبعض الأشياء التى لا تكون على علم بها .فعمل تحديث للجهاز سوف يضمن اداء افضل.

    http://i.imgur.com/yQ3PIVE.png

من أعدادات الهاتف ادخل على تحديث السوفت وير . وقم بعمل التحديث عن طريق النت

    • إعاده ضبط الهاتف عن طريق كلمه ضبط المصنع , فهو يمحو كل شئ على الهاتف ويعيد الهاتف إلى حالته الأصليه ,فهذا خيار مؤقت ,لأنك كلما تستخدم الهاتف الخاص بك سوف يعاد التباطا مره أخرى .ولكن قبل عمل ذلك الضبط احفظ الأشياء المهمه خارج الهاتف حتى تستطيع الحصول عليها مره اخرى .فقم بعمل نسخ أحتياطى لجميع جهات الأتصال الخاصه بك والمذكرات وأى معلومات مهمه مثل كلمات المرور المحفوظه فى المتصفح او اى اشياء مثل هذه

http://i.imgur.com/bNu8gbx.png

  • تحقق من مساحه الذاكره الداخليه . فمساحتها إذا كانت منخفضه قد يكون هذا هو السبب وراء التباطأ والتأخير الشديد الذى يعانى منه هاتفك .

ويتم نقل الوسائط (الصور , الملفات الصوتيه وأشرطه الفيديو وهكذا ) إلى الذاكره الخارجيه , عاده ما تكون بطاقه الذاكره هى SD card.

بعض الهواتف الذكيه تكون لديها مساحه ذاكره داخليه منخفضه وفى هذه الحاله نقل الملفات الخاصه بك إلى بطاقه sd  لا يساعد كثيرا . فخذ فى الأعتبار عند شراء جهاز اندرويد جديد أن تنظر فى المساحه الداخليه اولا .

    • ابحث فى متجر جوجل عن التطبيقات المفيده والتى تساعد على ما يلى :\

http://i.imgur.com/lXpWdOG.png

  1. قاتل المهمات  أو (outo task killer) : فهذا البرنامج يساعد على غلق أى تطبيقات غير مغلقه فى كل ثانيه أو دقيقه وهذا يحرر بعض ذاكره ال Ram وبالتالى سيتم تشغيل الهاتف بشكل أسرع .

  2. تطبيق جيد للحمايه من الفيروسات :يقوم بفحص جهازك من أى فيروسات وملفات تجسس ممكنه . فيمكن للفيروسات أن تجعل هاتفك بطئ جدا.

  3. شغل مدير الهاتف : فهو يسمح لك بأيقاف عدد التطبيقات التى تبدأ بالتشغيل تلقائيا عند فتح الهاتف .

  4. تطبيق توفير البطاريه (juice defender application) : يعنى هاتفك وقت أطول لعمل البطاريه عن طريق وقف الخدمات والتطبيقات .

  5. برنامج لتنظيف الذاكره : يمحو كل ملفات غير مهمه من الذاكره .

  6. وهناك تطبيق اخر يسمح لك بنقل البيانات والتطبيقات إلى الميمورى أو الذاكره الخارجيه فهذا ايضا يسرع عمل الهاتف .

      • إلغاء تثبيت التطبيقات الغير مستخدمه

http://i.imgur.com/qqG3Q72.png

    •  إعاده تشغيل الهاتف . هذا خيار مؤقت ولكنه يعمل جيدا .

http://i.imgur.com/whGSa2Z.png

أستئصال (تثبيت إصدار آخر من نظام التشغيل على الهاتف الخاص بك ) الهاتف , فهو يتيح لك خيارات إضافيه لهاتفك. على الرغم من أنه حل محفوف بالمخاطر ولكنها تخلصك من جميع مشاكل الهاتف ولكن عند القيام بذلك فإن ضمان الهاتف لن يعمل لأن من شروط الضمان عدم القيام بذلك فإذا قمت به فسوف تفقد ضمان الهاتف ولكن هناك طرق لا يمكن للشركات المصنعه أن تقول بأن هذا الهاتف تم تجذيره أم لا مثل

  1. رفع تردد تشغيل معالج الهاتف: وهذه سوف تعيد تسريع الهاتف الخاص بك ولكنها سوف تستهلك من البطاريه أكثر من ذى قبل .

  2. يمكنك أيضا تثبيت rom مخصص وrom  هو أساس نسخه الاندرويد المثبته على جهازك وهى من أهم الأشياء لجعل الهاتف يعمل بشكل أسرعه . ولكنه محفوف بالمخاطر ولذلك فهو حل لا يوصى به لأن فى بعض الأحيان rom المخصصه لا تكون مستقره وقد تحتوى على حشرات وفيروسات .

  3. القدره على حذف التطبيقات المثبته الغير مرغوب فيها وفى حال أردت حذف بعض التطبيقات فيمكنك تحميل تطبيق يسمى التيتانيوم لأجراء نسخه أحتياطيه من البرامج

    إذا أردت أسترجاعها.

  4. يجب الحرص على عدم حذف أى تطبيق أساسى فى النظام.

إغلاق