web analytics
مقالات عامة

كيفية صناعة سماد الحديقة بنفسك؟؟

صناعة السماد الخاص بك

ييي
قم بالدخول في وضع إعادة التدوير و عرف الأطفال على الدورة الطبيعية للنمو والاضمحلال. فصنع السماد سيوضح العلاقة بين نمو النباتات والتربة السليمة. لذا يجب أن يشجعهم هذا على أن يصبحوا معتادين على اعادة التدوير – ويساعدوا في الحد من النفايات في مواقع طمر النفايات !

كم سيستغرق من الوقت ؟
تبدأ في فصل الربيع لتحصل على السماد بحلول الخريف. ويمكن صنع السماد على مدار السنة.

ما الذي سوف تحتاجه ؟
• صندوق السماد مع غطاء• نفايات المطبخ• النفايات النباتية القديمة• تستخدم الحيوانات أو الحيوانات الأليفة• التربة
التوجيه خطوة بخطوة

1 ساعد أطفالك في اعداد صندوق السماد أو الموقع ، وتأكد من وضع الصندوق على الأرض وانه ليس ملموسا .
2 املء الصندوق مع الأوراق الميتة، والنفايات الخضراء من الحديقة والنباتات القديمة التي نزعتها ، محتويات الهامستر حيوان أليف، واليربوع أو قفص الطيور عندما تنظفه , قشور الفاكهة والخضار من المطبخ – حتى قشر البيض!
3 في الخطوة التالية، انثرها في بعض التربة .
4 قم بتغطية الصندوق مع قطعة قديمة من السجاد أو ممسحة للحفاظ على الحرارة فيه ثم اتركه حتى يكون لديك المزيد من النفايات لوضعها بداخله .
5 بعد ثلاثة أو أربعة أشهر قم بإزالة الغطاء وساعد طفلك على تقليب السماد . ثم اتركه ليتعفن اكثر .
6 عندما يصبح الجزء السفلي من السماد هو اللون البني ومفتت ، هذا يعني انه اصبح جاهزا. ويمكن حرثه في الحديقة فنباتاتك سوف تكون سعيدة بذلك !

الارشادات والنصائح
• هذا المشروع مشترك للبالغين والأطفال معا. سوف تحتاج إلى توفير القوى البشرية المادية لصنع المزيد من ذلك، ولكن الأطفال غالبا ما يتوفر لديهم الدافع للاستمرار في ملئ صندوق السماد .
• عند إعداد وجبة، لماذا لا تطلب من أطفالك مساعدتك على فرز القطع التي يمكن وضعها في صندوق السماد الخاص بهم ؟ قشور الخضر والفاكهة الكبيرة. لا تضع فيه الطعام المطهو اعتقادا أنه قد يجذب القوارض .

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق