web analytics
الطبخ

كيفية زراعة البصل والثوم في المنزل

 

retr
أنواع مختلفة من البصل ، بما في ذلك البصل الأخضر، البصل المخلل والكراث يمكن زراعتها بنجاح من مجموعات أو من البذور، والبعض من كلاهما .
مجموعات البصل
مجموعات البصل الصغير و الغير ناضج ، تزرع في الربيع أو أواخر الصيف.ونجد ان الزراعه على شكل مجموعات تزيد في الحجم وتشكل كل واحدة بصلة كاملة ،وعند الزراعه قم باختيار مجموعات البصل التي تمت معالجتها بالحرارة. وهذا يعني ان جراثيم الازهار قد تم قتلها عموما البصل الذي نما من مجموعات هي أسهل وأكثر قابلية للبذر في الاماكن الباردة والمثبطة ونجد ان  المجموعات إعطت محصول أفضل من البصيلات نمت من البذور. إلا أن معدل الأصناف المتاحة هو أكبر بكثير إذا نما البصل من البذور.

ما يجب القيام به عند الزراعه
إعداد التربة
• ان تكون مشمسة ، موقع مستنزف جيدا أمر ضروري لزراعة محاصيل جيدة من البصل والثوم. فإنه من الممكن أن ينمو بصل جيد على التربة الثقيلة ، ولكن ينبغي تحسين الصرف قبل الزرع للمساعدة في خفض رطوبة التربة.
لا ينبغي أن تزرع
• البصل والثوم يفضل على حد سواء التربة الخصبة، ولكن لا تتطلب الكثير من النيتروجين ولذلك لاينبغي ان تنمو في روث التربة الحديث . بدلا من ذلك، تحُفر أكثر وتُسمد الأرض قبل عدة أشهر من الزرع. إذا كانت التربة حامضية فمن الافضل تجييرها بحيث يصبح مستوى الرقم الهيدروجيني طبيعي أو حتى قلوية قليلا .
كيفية زرع البذور
• ازرع البذور في وحدات في يناير أو فبراير
• ازرع خمسة أو ستة بذور لكل وحدة في سماد البذور الرطبة – عندما يتم زرعها خارجا فأن مجموعة البصيلات سيدفعوا أنفسهم بعيدا لأنها تتوسع .
• تغطية البذور بطبقة من الخس .
• الحصول على إمدادات على مدار السنة ، يمكنك الزرع مرة واحدة في الربيع للحصاد في أغسطس، ومرة أخرى في أواخر الصيف أو الخريف ليكون جاهزا من حزيران، على الرغم من أن الزراعة الثانية غير مستحبة في التربة الثقيلة جدا، و الرطبة. وينبغي إيلاء البصل طالما موسم النمو ممكن للوصول إلى أقصى حجم .
البصل الذي ينمو من مجموعات
• أسهل طريقة لزراعة البصل هو من مجموعات، والمتاحة من مراكز الحديقة .
• إعداد التربة بضعة أشهر قبل الزراعة عن طريق حفرها وإضافة السماد .
• ازرع المجموعات في الربيع في الحفر الضحلة وتغطيتهم حتى تظهر الرقاب فقط من التربة.
• تخلص من الأعشاب الضارة بشكل منتظم والماء باعتدال .
• قم بالحصاد حالما يبدأ أوراق الشجر إلى اللون الأصفر.

ارشادات النمو
• إزالة الأعشاب الضارة أمر ضروري – بسبب الطريقة التي تستقيم بها الاوراق، فالبصل ليس جيدا في حالة نمو الأعشاب الضارة، وإذا تركت لفترة طويلة جدا، فسوف تغرق قريبا الحشائش المحصول وتسبب تلف االزرع
• انشقاقه او تحوله إلى زهرة، من الممكن ان تصبح مشكلة شائعة مع البصل، خصوصا إذا كان هناك في وقت متأخر موجة من البرد أو أنهم يعانون ظروف جافة وساخنة . فاختيار المعالجة الحرارية للمجموعات أو أصناف متنوعة من السماد في وقت متأخر من النضج يقلل من احتمالات انشقاقه .
الحصاد والتخزين
• حالما تبدأ الأوراق في التحول إلى اللون الأصفر وتموت مرة أخرى، ويصبح البصل والثوم على استعداد للحصاد. لا تنحني على الأوراق لتسريع هذا الأمر.
• ضع البصيلات ، مع استكمال أوراق الشجر، في مكان دافئ وجاف لبضعة أسابيع لتجف. إذا ظهر في البصل رقاب سميكة استخدم الرقاب السميكة هذه على الفور لأنها لا تخزن بشكل جيد وتكون عرضة لتعفن العنق .
• تأكد من أن أوراق الشجر جافة تماما قبل تخزين المحصول في، مكان بارد وجاف مظلم، إما شنقا في شباك أو ضفائر، أو التعبئة بعناية في طبقات في صناديق. مدة التخزين تعتمد على الصنف ولكن عادة ما تكون 3-6 أشهر.
الآفات والأمراض
يمكن أن يكون البصل عرضة لمختلف الأمراض التي تنتقل عن طريق الفطريات مما يجعل الأمر يستحق العناء ان تتابع حالة البصل الخاص بك كل عام. كما انه من الافضل دائما شراء مجموعات جديدة كل سنة من مورد جيد السمعة لتجنب الأمراض الفيروسية التي يتعرض لها الثوم على وجه الخصوص .
تعفن رقبة البصل –نمو فطريات رقيقة رمادية حول الرقبة يؤدي إلى تليين الأنسجة. تتحول المناطق المصابة الى شفافة وقد تبدأ في الجفاف . يتم تجنب ذلك دائما من خلال شراء مجموعات من مصدر حسن السمعة وعدم زراعة البصل على نفس الموقع أكثر من عامين على التوالي . البصل مع البصيلات الحمراء أو الصفراء هي أقل تأثرا من تلك البيضاء .
تعفن البصل الأبيض – نمو فطري رقيق أبيض كثيف حول الجذور وقاعدة البصلة . إذا وجدته، قم بإزالة وحرق النباتات المصابة على وجه السرعة، والتي لا تنمو البصل على نفس الموقع لمدة ثماني سنوات على الأقل. ليس هناك المكافحة الكيميائية أو أصناف مقاومة.
• ذبابة البصل – البصل عرضة لليرقات . اليرقات تأكل جذور البصيلات. زراعة البصل في مجموعات يقلل من المشكلة، كما يزرع مع الجزر لإخفاء الرائحة. إذا كنت اكتشفت الإصابة، قم بازالة البصيلات المصابة على الفور قبل ان تنتقل اليرقات الى التربة .
حشرة البصل – البقع البيضاء الجميلة على أوراق الشجر تدل على وجود هجوم على البصل أو الكراث. انها حشرات صفراء أو سوداء صغيرة جسديا عن 2 مم طويلة ومزعجة خاصة في الطقس الحار والجاف. الأضرار التي لحقت الأوراق يمكن أن تؤدي إلى قلة المحاصيل.

 

 

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا
إغلاق