web analytics
كتابات شخصية

كلمات

كلمات دائما لا يخرج من افواهنا سوى الكلمات .

ـ كلمات منها ما يفرح ………….. كلمات منها ما يبكى …………. كلمات منها ما يواسى …………. كلمات منها ما يؤلم ……

ـ ولكنها فى النهايه كلمات .

ـ يمر عليك الوقت الذى تتذكر فيه شخص وانت تبتسم وحينما يسألك احدهم لماذا تبتسم فترد بكل عفويه لقد تذكرت بعض الكلمات التى اسعدتنى فتبسمت . ولكن مع التفكير العميق واذا سالت نفسك لماذا تبسمت فيكون الجواب لاننى تذكرت كلمات خرجت من فم احدهم وكانت بمثابة السعاده كلها بالنسبه لى فى ذلك الوقت .

ـ من الممكن ايضا انك تمر ببعض الاوقات التى تشعر فيها بالاستياء والحزن وكثيرا ما يكون سببها هو ايضا بعض الكلمات ولكن ؟؟ هذه الكلمات لا تكون ابدا مثل الكلمات التى سبقتها والا ما كانت لتحزنك فهذه الكلمات التى تتذكرها تكون كلمات حاده جعلتك فى وقتها حزين وايضا حينما تذكرتها جعلتك تشعر بالحزن والالم .

ـ ولكن اتدرون احبتى تلك الكلمات من الممكن ان تكون لك وتكون ايضا عليك فمن الممكن انك تكون انت الشخص الذى يتلقى بعض الكلمات فيحزن او يفرح او ان تكون ايضا هذا الشخص الذى يلقى بالكلمات التى تجعل من امامك فى قمة فرحته او فى اشد اوقات حزنه .

ـ اذا فهى كلمات انك ان نظرت الى حالك اليومى فسوف تجد ان ما يخرج منك من مواقف او تعابير عن الاحداث اليوميه عباره عن كلمات ليس الا .

ـ انظروا الى قول الله عز وجل فى كتابه الكريم عن الكلام “

﴿ أَلَمْ تَرَ كَيْفَ ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا كَلِمَةً طَيِّبَةً كَشَجَرَةٍ طَيِّبَةٍ أَصْلُهَا ثَابِتٌ وَفَرْعُهَا فِي السَّمَاءِ (24) تُؤْتِي أُكُلَهَا كُلَّ حِينٍ بِإِذْنِ رَبِّهَا وَيَضْرِبُ اللَّهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ (25) وَمَثَلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِنْ فَوْقِ الْأَرْضِ مَا لَهَا مِنْ قَرَارٍ (26) يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآَخِرَةِ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ (27)﴾

[سورة إبراهيم الآية:24-27]

ـ ولقد حدثنا رسولنا الكريم عليه افضل الصلاه والسلام فى احاديث كثيره عن الكلام وما يخرج من اللسان وما يحدث ايضا فى الاخره من عذاب او فوز بالجنه بسبب الكلمات التى تخرج من افواهنا فاحصروا ايها الاخوه والاخوات على ما تفعلوه وما تنطقوا به حتى لا يكون شاهدا عليكم يوم القيامه .600452_162567063875938_717731415_n

ـ ومن هذه الاحاديث النبويه الشريفه ما يلى .

* عن أبي هريره …قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :”من كان يؤمن بالله واليوم والآخر فيلقل خيرا أو ليسكت

* ((إن الرجل ليتكلم بالكلمة -من رضوان الله تعالى-, يرقى بها إلى أعلى عليين, وإن الرجل ليتكلم بالكلمة -من سخط الله تعالى-, يهوي بها إلى أسفل سافلين))

فاطمة على

فاطمه على من محافظة دمياط العمر 27 سنه المؤهل الدراسى بكالوريوس تجاره شعبة محاسبه الهوايات الانترنت &مشاهدة الرياضه بشكل عام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق