web analytics
التشجير و الزراعة

زراعة المحاصيل في الاواني

زراعة المحاصيل في الاواني

images
هناك مجموعة واسعة من المحاصيل المناسبة للزراعة في الأواني. لافضل اختيار من النباتات، النامية من البذور، ولكن إذا كنت لا تمانع كثيرا في التنوع ، قم بشراء نباتات جاهزة للزراعة او قم باحضارها من مركز الحدائق أو عن طريق الموردين بالنظام الإلكتروني.
فمن الأفضل تجربة النباتات المدمجة مثل الفلفل الحلو، الفلفل، الباذنجان وأصناف من الطماطم المتدلية ، بدلا من الخضروات طويل القامة المتنامية مثل براعم بروكسل التي تتطلب الكثير من المياه، ويمكن أن تنتفخ وتسقط بسهولة . مع الخس، قم باختيار الاصناف ذات الاوراق القليلة فضلا عن الرأس كله مرة واحدة . ويمكن زراعة الأعشاب من تلقاء نفسها أو محاولة زراعة عشرة أصناف مختلفة في مزرعة الفراولة. معظم النباتات تكون مثالية في السماد متعدد الأغراض، ولكن بعضها لديه احتياجات خاصة، مثل الزعتر فهو يفضل التربة المستنزفة جيدا والعنب البري بحاجة للسماد الحمضي .
إذا قمت بالزراعة من البذور، فقم بالتحقق من التعليمات الموجودة على العلبة. إما رفعها في الأواني الصغيرة قبل زراعتها في الاواني الكبيرة أو نشر السماد عبر السطح ورويها في الوعاء . بالنسبة لشجيرات الفاكهة الكبيرة مثل العنب البري والتين والخوخ والمشمش، قم باختيار وعاء أكبر وتأكد من تحقق متطلبات السماد على ملصق النبات.

ما يجب القيام به

اختيار الاواني
اختيار الحاويات التي تكون كبيرة الحجم بما يكفي لتناسب الحجم النهائي للنبات. وهناك قاعدة جيدة من التجربة هو اختيار الأواني بين 20- 45 سم ( 8-17 انش ) في القطر . العديد من الأعشاب المدمجة تكون مثالية في الحاويات الأصغر، بينما النباتات القوية مثل النعناع سوف تحتاج إلى وعاء أكبر للانتشار . الخضروات الجذرية تحتاج الى أواني عميقة مع الكثير من السماد والأواني الكبيرة اللازمة لدعم النباتات الثقيلة جدا مثل الطماطم (البندورة). الأوعية البلاستيكية تكون رخيصة للشراء، في حين ان الطين المصقول او العادي يبدو محبب . ومع ذلك، فهذه تمتص الماء مما يجعل السماد يجف بسرعة أكبر. يمكن معالجة هذا عن طريق عمل بطانة داخل وعاء مع البوليثين، مثقوب في القاعدة لتصريف المياه .

كيفية الزراعة
• اخلط حفنة من بلورات الاحتفاظ بالماء في السماد وملء الوعاء الذي اخترته ل 2 سم ( 1 انش ) من اسفل لأعلى .
• اضغط برفق لتسوية السماد و صقله لأسفل بواسطة أطراف أصابعك لعمل سطح مستو.
• يستخرج السماد الموجود في وسط الوعاء لعمل حفرة أكبر قليلا من دائرة الجذر من النباتات .
• إستخراج النبات من الوعاء ووضعه في الحفرة .
• استبدال السماد حول النبات وتثبيته ، والتأكد من ان سطح النبات هو مستوى أعلى من السماد .
• إذا قمت بالزراعة من البذور، قم بانباتها في الأواني الصغيرة قبل الزراعة أو اعتمادا على النوع ، يتم نشرها على سطح السماد أو زراعتها في الصفوف .

العناية التالية
• حافظ على الأعشاب الورقية المدمجة والمنتجة عن طريق إزالة براعم الزهور وقطفها بانتظام .
• حافظ على روي جميع الأواني جيدا و تغذية الفواكه أو الخضاروات مع تغذية عالية في نسبة البوتاس عند تشكيل الزهور .
• دعم الباذنجان والفلفل بالعصي لمنع كسرها تحت ضغط ثمارها .