web analytics
معلومات طبية

كتلة القلب الكاملة

كتلة القلب الكاملة

images (2)

في جميع أنحاء القلب هناك نظام من الأعصاب التي تجري إشارات كهربائية لإخبار عضلة القلب عن الانقباض. أعتقد أنه من مثل نظام الأسلاك الكهربائية للقلب.
بينما تتحرك الإشارات من خلال القلب، ويقولون ان هناك قطع مختلفة من عضلة القلب تتعاقد في ترتيب معين، لضخ الدم
من خلال…
.1- المرحلة الأولى هي مرحلة الراحة، حيث يملأ القلب بالدم
2- في المرحلة الثانية، تبدأ إشارة كهربائية في بقعة عاليا في الأذنين أو الغرف العلوية صغيرة تسمى العقدة الصينية الأذيني. هذه إشارة تنتشر عبر عضلات هذه الغرف، مما يجعلهاتتعاقد، ويتدفق الدم إلى البطينين أو الغرف السفلية.
. 3- وأخيرا، موجات من النشاط الكهربائي من خلال البطينين، مما يجعلها تتعاقد وتضخ الدم إلى الرئتين وإلى الشرايين الكبيرة في الجسم.
حتى الإشارات الكهربائية تبدء فى نقطة التقاءوتنتشر من خلال شبكة من خيوط مجريه عبر القلب.
كتلة القلب مثل حدث خطأ في واحدة من الأسلاك، الذي يوقف مرور الإشارة العصبية. هذا يعني أن واحده من العضلات لا تتلقى إشارة للنبض، أو تتلقى الاشاره متأخرا مرة واحدة بطريقة ملتوية لتجنب كسر الدائرة.

كم يؤثر هذا الانسداد على إشارة قلب وهنا يعتمد على أين هو؟

إذا أنها قريبة من نقطه التقاء الاشاره، فإن الاشاره بالنبض لا تصل أبدا إلى البطينين. وينتهي الأمر بهم إلى قله النبض تماما من الوقت مع الأذينين.
البطينين
عادة ما تنتهي النبضات أكثر من ذلك بكثير ببطء، حوالي 40 مرة في الدقيقة. انها قليلا مثل خطأ في كابل الكهرباء الرئيسي في منزلك – معظم من المنزل يتأثر.
وهذا ما يسمى كتلة القلب الكامله.فأنه يمكن أن يسبب بعض المشاكل، مثل انخفاض ضغط الدم أو عدم كفاية إمدادات الدم إلى الأعضاء الحيوية، لأن القلب لا يعمل بكفاءة كمضخة والغرف ليست ملء الكامل للغاية من الدم أثناء كل نبضة قلب.
الأهم من ذلك أن البطينين لا تستجيب بالطريقة العادية إلى ممارسة الضخ بسرعة أكبر، وبدلا من ذلك أنها تحمل فقط على حوالي 40 نبضة في الدقيقة، وهذا يمكن أن تحد بشدة من قدرة الشخص على ممارسة الرياضة.
لكن حزمة الكتلة فرع،يكون قليلا مثل وجود خلل الأسلاك إلى غرفة النوم الإحتياطيه
الخلل يكون بواحده من الفروع الثانوية لشبكه الأسلاك، وبالتالي، عادة ما يسبب مشاكل أقل.

الأعراض:

في شكلها الأكثرإعتدالا ، هناك فقط تأخير بسيط بين الغرف المختلفة بالقلب، التي يمكن أن تؤدي في بعض الأحيان النبضات المفوته العرضيه. في بعض الأحيان يمكن أن يسبب النبضات المفوته المتكررة وهذا قد يؤدي إلى أعراض مثل فشل القلب، وآلام في الصدر، والدوخة، ويغمى عليه أو فقدان الوعى وضيق في التنفس.

الأسباب وعوامل الخطر:

ربطة فرع الكتلة هو حالة شائعة وفي حوالي نصف الحالات لا يوجد سبب واضح. وهناك بعض الأسباب المعروفة هي مرض الشريان التاجي، والتهاب عضلة القلب وجرعة زائدة من المخدرات من نوع الديجيتال.

إذا كانت الكتلة هو في الجانب الأيمن من القلب ، فمن المحتمل أن يكون الاختلاف من عمل القلب الطبيعي.

لو كان في الجانب الأيسر (يسار ربطة فرع الكتلة) فهناك فرصة أكبرلوجود بعض المشاكل في القلب المرتبطة به.

العلاج والشفاء:

إذا كان لديك أي مشاكل مع كتلة قلبك، فإنه من الأفضل تترك كما انت . فهناك الكثير من الناس لديهم ربطة فرع كتلة القلب وهم لا يعرفون إلا بالصدفه ومن ثم لن يكون لها أي مشاكل من ذلك.
أما إذا كان بدأت تسبب أعراض، يكون العلاج عادة من وضع جهاز تنظيم ضربات القلب الاصطناعي، والتي تتولى النظام الكهربائي المختل في القلب.

ايمي

انا بكل بساطة بحب الكتابه والقراءه جدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق