web analytics
معلومات طبيةمقالات عامة

فوائد قشر الموز

جميعنا نعلم ان هناك فوائد عديدة للموز و هو فاكهه محببة للجميع كبارا و صغارا، و لكن في هذا المقال سنتحدث عن فوائد قشر الموز ! نعم، فهناك فوائد عديدة لقشر الموز منها:

فوائد قشر الموز في علاج البثور والبقع

فوائد قشر الموز

هل تبحث عن حل طبيعي لإزالة البثور من بشرتك؟ قم بتدليك قشور الموز في المنطقة المصابة كل مساء لبضع دقائق، وستلاحظ الفرق في خلال اسبوع واحد فقط!

يقلل من وضوح الندوب

فوائد قشر الموز

هل هناك أي سحجات أو ندوب على بشرتك تريد أن تتلاشى؟ جرب استخدام قشر الموز ! ضع قشر الموز من الداخل على المنطقة المصابة واتركه وستلاحظ الفرق بين عشية وضحاها.

فوائد قشر الموز في التقليل من التجاعيد و انتفاخ العيون

ضعي قشرة موز صغيرة تحت عينيك أو امزجيها مع صفار البيض وضعيه على وجهك لمدة 5 دقائق ثم اغسله.

فوائد قشر الموز في تبييض أسنانك

فوائد قشر الموز

لدينا طريقة سهلة للغاية لتبييض الاسنان:

الخطوة 1: اغسل أسنانك و اشطفها جيدًا.
الخطوة 2: قم بتقشير الموز و افرك الجزء الداخلي على أسنانك لمدة 2-3 دقائق.
الخطوة 3: اشطف أسنانك مرة أخرى.
الخطوة 4: كرر ذلك يوميًا حتى تصل إلى مستوى البياض والسطوع الذي تريده.

فوائد قشر الموز في ازالة الالام

ضع قشر الموز مباشرة على المنطقة المؤلمة واتركه هناك لمدة 30 دقيقة، ويمكن عمل مزيج من قشر الموز وبعض أنواع الزيوت النباتية الذي يمكن أن يساعد أيضًا في تخفيف الألم.

فوائد قشر الموز في ازالة البثور

فوائد قشر الموز

بسبب توازن الحموضة والمكونات المضادة للالتهابات بقشر الموز، يمكن لقشر الموز أن يساعد في إزالة الثآليل ومنع ظهور أنواع جديدة منها، كل ما عليك هو وضع قطعة صغيرة على الثؤلول، ثم قم بربطها برباط طبي، واتركها هناك طوال الليل، ولاحظ الفرق في الصباح.

حماية نباتاتك

اذا كنت مهتما بالزراعة، هل ترغب في حمايتة نباتاتك من الحشرات؟ قم بقطع قشر الموز ودفنه في التربة حول الجذور، فهذا سوف يساعد في الحفاظ على الآفات بعيدا.

طعام للحيوانات

إذا كان هناك مزرعة بالقرب من منزلك أو في الحي، احضر بقايا قشر الموز هناك، سيحب الدجاج والماعز هذه القشور اللذيذة.

ازالة روائح السجائر من السيارة

إذا كنت قد اشتريت للتو سيارة مستعملة، وكان المالك السابق مدخنا، او اذا كنت تدخن داخل السيارة بنفسك، فمن المحتمل أن تكون الرائحة كريهة دالخ السيارة، لا تقلق لدينا حل بسيط لك. ضع بعض قشور الموز داخل السيارة على طبق كل ليلة لبضعة أيام وستزول الرائحة الكريهة تدريجيا.

تلميع الحذاء

اذا كنت تمتلك مجموعة لتلميع الاحذية، ولكن لا تؤدي الغرض، او اذا كنت لا تمتلك فهذا الحل المثالي، حيث يمكنك استخدام قشر الموز الخارجي في تلميع الحذاء، عن طريق فرك القشرة الخارجية للموز بسطح الحذاء ولاحظ الفرق بنفسك.

علاج اثار عضات البعوض

لدغات البعوض وغيرها من الحشرات كالناموس تعتبر مزعجة وغالبا ما تكون مؤلمة، و إليك حلًا رائعًا للشفاء منهم بشكل أسرع: امسك قشر الموز على العض لمدة 10 دقائق، كرر ذلك لاحقا إذا لزم الأمر.

تلميع الفضة

هل فقدت مجوهراتك الفضية بريقها؟ لا توجد مشكلة ، فالمواد مثل البوتاسيوم الموجودة في قشرة الموز ستحل هذه المشكلة، حيث يمكنك مزج قشر الموز مع نصف كوب من الماء في خلاط وفرك الفضة الخاصة بك باستخدام هذا المعجون لبضع دقائق، و ستلاحظ الفرق.

أقرأ ايضاً: فوائد الموز الصحيةفوائد الموز علي البشرة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق