web analytics
جمالك و صحتك

فوائد زيت شجرة الشاي للجلد و البشرة

فوائد زيت شجرة الشاي للجلد

معلومات عن زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي من الزيوت المعروفة منذ القدم و حتي الآن حيث انه زيت يستخرج من شجرة الشاي و التي موطنها الأصلي أستراليا، و فوائد زيت شجرة الشاي للجلد عديدة جداً سنوضحها لكم في الفقرات التالية.

استخدم هذا الزيت منذ القدم في العديد من النواحي الصحية و التجميلية حيث أن زيت شجرة الشاي له العديد من الخصائص المضادة للالتهابات و خصائص أخري مضادة للبكتيريا و الفطريات و الفيروسات.

فمن الناحية الصحية فهو يستخدم في علاج الالتهابات التي تصيب الجهاز الهضمي و الجهاز التنفسي و القولون كما أنه يهاجم البكتيريا و الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي و بالتالي فهو فعال في مكافحة البرد و الانفلونزا، فضلا عن ذلك فإن زيت شجرة يعزز المناعة بشكل كبير.

زيت شجرة الشاي يدخل أيضا في العديد من المنتجات الخاصة بالشعر و البشرة و ذلك بسبب خصائصه المضادة للميكروبات و الفطريات و الفيروسات و خصائصه الملطفة و المضادة للالتهابات فهو يقضي علي الالتهابات التي تصيب فروة الرأس و بالتالي يعزز صحة الشعر بشكل كبير.

أما بالنسبة لفوائد زيت شجرة الشاي للبشرة فله العديد من الفوائد التي لا تعد حيث انه يقضي بشكل فعال علي حب الشباب و يحارب البقع و الندبات و يرطب البشرة و يطهرها، كما أنه يعالج الصدفية و حروق الشمس و يعقم اليدين و يقضي علي فطريات القدم و الأظافر و في هذه المقالة سوف نتعرف علي أفضل ٩ من فوائد زيت شجرة الشاي للجلد و البشرة.

فوائد زيت شجرة الشاي للجلد

١- زيت شجرة الشاي يعالج حب الشباب

زيت شجرة الشاي من افضل الزيوت التي تعالج حب الشباب بفاعلية و و في وقت قصير و ذلك بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا التي تصيب البشرة و تسبب حب الشباب، كما أن زيت شجرة الشاي مطهر قوي للبشرة و بالتالي فهو ينظفها و ينقيها من الأتربة و المواد التي تتراكم علي البشرة و التي تسبب ظهور حب الشباب، فضلا عن ذلك فإن زيت شجرة الشاي يعمل علي موازنة الزيوت التي تخرج من البشرة و خاصة البشرة الدهنية و ذلك لأن الزيوت الزائدة يمكن أن تسد المسام و تسبب ظهور حب الشباب.

قم بملأ نصف زجاجة فارغة بزيت شجرة الشاي و قم بملأ النصف الآخر بالماء و قم بتطبيق هذا الخليط علي أماكن حب الشباب مرتين يوميا.

٢- زيت شجرة الشاي يساعد علي علاج حروق الشمس

فوائد زيت شجرة الشاي للجلد

زيت شجرة الشاي له خواص مهدئة للبشرة بشكل كبير، فهو يعمل علي تهدئة حروق الشمس بشكل كبير و يقلل من الاحمرار و التورم الناتج عن تعرض البشرة بالشمس كما أنه له خصائص مرطبة الجلد تعمل علي احتفاظ الجلد برطوبته بدرجة كبيرة و بالتالي فهو يقلل من القشور التي تتكون نتيجة الحروق و يسرع عملية الشفاء.

فقط قم بغسل الحرق جيدا بالماء البارد ثم ضع بضع نقاط زيت شجرة الشاي علي المكان المحترق و كرر هذه العملية من حين لآخر.

يمكنك خلط زيت شجرة شاي بزيت آخر يعمل علي ترطيب الجلد و تلطيفه مثل زيت جوز الهند و تطبيقه علي الحروق عدة مرات يوميا.

٣- زيت شجرة الشاي يزيل المكياج بشكل طبيعي

  • زيت شجرة الشاي يعتبر بديل طبيعي لمزيلات المكياج مرتفعة السعر حيث أن له خصائص مطهرة تعمل علي تنظيف البشرة من جميع منتجات التجميل العالقة بها مع ترك البشرة محتفظة بالرطوبة و اللمعان اللازم لصحتها.
  • يمكنك إستخدام زيت شجرة الشاي في إزالة المكياج عن طريق مزجه بزيت آخر مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز، و وضع المزيج علي قطعة من القطن و مسح المكياج بها.

٤- زيت شجرة الشاي يحافظ علي توازن الزيوت في البشرة الدهنية

فوائد زيت شجرة الشاي للجلد

البشرة الدهنية تتميز بفرط إنتاج الزيوت و الدهون من مسام البشرة، هذه الزيوت الزائدة تسبب أضرارا علي البشرة منها ظهور حب الشباب و انسداد المسام و ترهل البشرة، زيت شجرة الشاي من افضل الزيوت التي تعمل علي معادلة إفراز الزيوت في البشرة و تنظيمه و بالتالي فهي تحمي البشرة الدهنية من الأضرار الناتجة عن الزيوت الزائدة التي تفرزها.

أفضل طريقة لاستخدام زيت شجرة الشاي لتنظيم إفرازالزيوت في البشرة الدهنية هو تخفيف زيت شجرة الشاي بكمية من الماء و وضعها في التلاجة و استخدامها علي كامل البشرة مرتين يوميا صباحا و مساءا.

٥- زيت شجرة الشاي يعالج الصدفية

الصدفية هي مرض جلدي شائع يتميز بوجود بقع حمراء علي سطح الجلد و تسبب الحكة و الألم، زيت شجرة الشاي من أفضل الزيوت التي تعمل علي علاج الصدفية بشكل فعال حيث أن له تأثير ملطف و مهدئ للجلد و تأثير مضاد للالتهابات و بالتالي فهو يعمل علي تقليل الاحمرار و الحكة و الألم بشكل فعال.

فقط قم بتطبيق بضع قطرات زيت شجرة الشاي المخفف بالماء علي الأماكن المصابة بالصدفية من حين لآخر خلال اليوم.

٦- فوائد زيت شجرة الشاي للجلد في ترطيب البشرة

فوائد زيت شجرة الشاي للجلد

زيت شجرة الشاي له خصائص مرطبة للبشرة و علاج الجفاف و القشرة التي تتكون علي البشرة خصوصا في فصل الشتاء، فهو يعمل علي احتفاظ الجلد برطوبته لفترة طويلة و يعمل علي احتفاظه بالماء.

يمكنك استخدام زيت شجرة الشاي لترطيب البشرة عن طريق خلطه بالكريم المرطب الخاص بك و تطبيقه علي الوجه.

يمكنك أيضا خلط زيت شجرة الشاي مع أحد الزيوت الاخري التي ترطب الجلد مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا أو زيت الأرجان و تطبيقهم علي الجلد يوميا.

٧- فوائد زيت شجرة الشاي للجلد في علاج الهالات السوداء

  • زيت شجرة الشاي من الزيوت الفعالة في علاج الهالات السوداء حيث انه يرطب منطقة تحت العين و بالتالي فهو يعالج أحد أسباب الهالات السوداء و هو الجفاف، كما أنه يساعد علي تلطيف المنطقة و منع حدوث التهابات فيها.
  • لا ينبغي استخدام زيت شجرة الشاي بمفرده علي منطقة تحت العين لانه قد يكون قاسيا جدا عليها و لكن يجب خلطه بجيل الصبار أو زيت جوز الهند أو عسل النحل و وضعهم تحت العين لمدة ١٥ دقيقة مرتين أسبوعيا.

٨- فوائد زيت شجرة الشاي للجلد في ترطيب الشفاه المتشققة

شفاة متشققة

زيت شجرة الشاي مفيد للشفاه المتشققة سواء بسبب برودة الشتاء او قلة شرب الماء او بسبب تناول بعض الأدوية، و ذلك لأن زيت شجرة الشاي له خصائص مرطبة و ملطفة، تعمل علي احتفاظ الشفاه بالرطوبة بداخلها لأطول وقت.

يمكنك خلط زيت شجرة الشاي مع زيت جوز الهند و تطبيقهم علي الشفاه لترطيب الشفاه و التخلص من التشقق.

٩- زيت شجرة الشاي يعالج فطريات الأظافر

فطريات الأظافر مشكلة يعاني منها الكثير من الناس و الكثير منهم يفضلون الحلول الطبيعية لهذه المشكلة، زيت شجرة الشاي من افضل الحلول الطبيعية لعلاج فطريات الأظافر حيث أن له خصائص مضادة للفطريات و تعمل علي تثبيطها و الوقاية منها كما أن له خصائص مطهرة تعمل علي تطهير الأظافر و وقايتها من الإصابة مرة أخري.

قم بخلط زيت شجرة الشاي مع زيت جوز الهند و قم بتطبيقهم علي أظافرك من حين لآخر للتخلص من فطريات الأظافر.

انتشر زيت شجرة الشاي في الفترة الأخيرة و أصبح يدخل في صناعة غسولات الوجه و المقشرات و الكريمات، حيث أن زيت شجرة الشاي يعمل علي ترطيب الجلد و تطهيره و علاج حب الشباب و الصدفية و الفطريات و حروق الشمس، كما أنه يستخدم كمزيل للمكياج و يساعد في القضاء علي الهالات السوداء و يساعد في موازنة الزيوت في البشرة و الحفاظ عليها من العديد من العوامل التي تضرها.

أقرا أيضا: فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

المصادر

  • زيت شجرة الشاي علاج و سموم – مقال
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق