web analytics
معلومات عامة

أفضل ٦ من فوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون من الزيوت المشهورة و التي لها العديد من الاستخدامات المنزلية و لها أيضا العديد من الاستخدامات الصحية و التجميلية، و فوائد زيت الزيتون للشعر عديدة.

حيث أن زيت الزيتون يستخدم كزيت للطهي حيث انه يضيف نكهة مميزة للأطعمة و له العديد من الفوائد الصحية حيث أنه يساعد في فقدان الوزن و يخفف من حالات الإمساك.

و يعزز جهاز المناعة بشكل كبير كما أنه مفيد لصحة القلب بصورة كبيرة، كما أنه يعمل علي تعزيز صحة الكبد عن طريق تطهيره من السموم، كما أن له دور في تنظيم نسبة السكر في الدم بشكل كبير.

يحتوي زيت الزيتون علي العديد من المواد الصحية مثل فيتامين هاء و فيتامين كاف كما أنه يحتوي علي مضادات الأكسدة و مضادات للبكتيريا و الفطريات مما يجعله يقدم العديد من الفوائد للبشرة و الشعر.

حيث انه ينقي البشرة و يرطبها و يغذيها و يحميها من الجفاف و يؤخر ظهور التجاعيد و غير ذلك من الفوائد التي يقدمها للبشرة.

يقدم زيت الزيتون أيضا العديد من الفوائد للشعر بفضل هذه المواد التي يحتوي عليها حيث انه يعزز نمو الشعر و يقضي علي القشرة و يرطب الشعر و يقضي علي تقصف الأطراف المتقصفة و غيرها من الفوائد التي يقدمها زيت الزيتون للشعر، في هذه المقالة سوف نتعرف علي أفضل ٦ فوائد لزيت الزيتون للشعر.

فوائد زيت الزيتون للشعر

١- زيت الزيتون مرطب للشعر

ترطيب الشعر هي أحد الخطوات الهامة لضمان صحة الشعر، حيث أن جفاف الشعر ينتج عنه العديد من المشاكل التي تلحق بالشعر، لذلك فإن الترطيب القوي و العميق مفيد لصحة الشعر، زيت الزيتون من اقوي المرطبات الطبيعية للشعر حيث انه يحتوي علي فيتامين هاء الذي يعتبر مرطب مثالي كما أنه يغذي الشعر، زيت الزيتون له القدرة علي التغلغل في الشعر و ترطيبه و بالتالي يبقيه رطبا لفترة طويلة، و لا يجعلك تحتاج إلي ترطيب شعرك من حين لآخر.

يمكنك استخدام زيت الزيتون لترطيب الشعر عن طريق تطبيقه علي الشعر بعد غسله ثم تمشيط الشعر.

يمكنك أيضا استخدام زيت الزيتون لترطيب الشعر علي شكل حمام زيت بأن تضع زيت الزيتون علي شعرك لمدة ٣ ساعات قبل غسل الشعر و تغطية الشعر بالكاب الحراري أو باستخدام منشفة ساخنة.

يمكنك تطبيق الطريقة السابقة أيضا بإضافة زيت الزيتون إلي زيوت اخري مرطبة للشعر مثل زيت جوز الهند و زيت الارجان و استخدامهم في صورة حمام زيت.

٢- فوائد زيت الزيتون للشعر : تعزيز نمو الشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون من الزيوت الفعالة التي تعمل علي زيادة نمو الشعر بشكل ملحوظ حيث انه يحتوي علي العديد من الفيتامينات مثل فيتامين E و فيتامين K اللذان يعملان علي نمو الشعر الملحوظ، كما أن تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون يحفز الدورة الدموية لتذهب إلي فروة الرأس و البصيلات و يحفزها كما أنه يعمل علي تقوية البصيلات و يحارب تساقط الشعر، كما أن زيت الزيتون فعال في القضاء علي الزيوت الزائدة التي تتكون في فروة الرأس و في المسام و التي تحول دون نمو الشعر.

كل ما عليك فعله هو تدليك فروة رأسك بزيت الزيتون يوميا.

يمكنك أيضا استخدام زيت الزيتون لتعزيز نمو الشعر عن طريق خلطه بأحد الزيوت الاخري التي تعزز نمو الشعر مثل زيت الخروع او زيت الجوجوبا و استخدامهم علي شكل حمام زيت و وضعهم علي الشعر لمدة ٣ ساعات قبل غسل الشعر مع تغطيته بمنشفة ساخنة.

٣- فوائد زيت الزيتون للشعر : التخلص من قشرة الشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر

زيت الزيتون من افضل الزيوت التي تستخدم في علاج قشرة الشعر بشكل فعال حيث انه له خواص مرطبة بسبب احتوائه علي فيتامين E و بالتالي فهو يقضي علي جفاف فروة الرأس و التي هي السبب الأساسي في ظهور القشرة، فضلا عن ذلك فإن زيت الزيتون له خصائص مضادة للبكتيريا و الفطريات و بالتالي فهو يكافح البكتيريا و الفطريات التي يمكن أن تكون سببا في ظهور القشرة.

يمكنك استخدام زيت الزيتون في القضاء علي قشرة الشعر عن طريق تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون يوميا لمدة عشر دقائق.

يمكنك أيضا خلط زيت الزيتون مع أحد الزيوت الاخري التي تعالج قشرة فروة الرأس مثل زيت الخروع و تدليك فروة الرأس بهم يوميا بنفس الطريقة.

٤- زيت الزيتون يقضي علي قمل الرأس

  • قمل الرأس يمكن أن يحدث بسبب العدوي او بسبب عدم الاهتمام بنظافة الشعر، ايا كان سببه فإن زيت الزيتون له خصائص مضادة للبكتيريا و الفطريات و بالتالي فهو يعالج قمل الرأس بطريقة فعالة و يساعد علي التنظيف العميق لفروة الرأس و إزالة الزيوت الزائدة منها و بالتالي فهو يحمي من ظهور القمل مرة أخري.
  • يمكن استخدام زيت الزيتون في القضاء علي القمل عن طريق تطبيقه علي الرأس قبل النوم ثم لف الشعر بقطعة من القماش و غسل الشعر في الصباح بشامبو مضاد للميكروبات و مطهر لفروة الرأس، بعد ذلك قم بتجفيف الشعر عن طريق استخدام الحرارة كاستخدام المكواة او الاستشوار لضمان التخلص من القمل نهائيا.

٥- فوائد زيت الزيتون للشعر : تنعيم الشعر المجعد

فوائد زيت الزيتون للشعر

تجعد الشعر ينتج عن تعرض الشعر المستمر للعوامل البيئية المضرة و الإفراط في علاج الشعر بالحرارة او غيرها من العادات الخاطئة، زيت الزيتون من افضل الزيوت التي تستخدم في علاج الشعر المجعد حيث انه يحتوي علي الفيتامينات و مضادات الأكسدة التي تعيد الشعر الي طبيعته و تعالجه من التلف في وقت قصير، كما أن زيت الزيتون كما قلنا مرطب قوي للشعر يساعد في ترطيب الشعر المجعد و الخشن.

يمكن استخدام زيت الزيتون علي شكل حمام زيت و وضعه علي الشعر قبل غسله و تغطيته بمنشفة ساخنة ثم تركه لمدة ٣ ساعات ثم غسله.

أيضا يستخدم زيت الزيتون علي شكل قناع من خلال خلطه مع بيضة واحدة و تطبيق القناع علي الشعر لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر جيدا و تكرار هذه العملية أسبوعيا للحصول علي شعر مفرود و ناعم.

٦- زيت الزيتون يحارب شيب الشعر المبكر

زيت الزيتون يحتوي علي العديد من الفيتامينات التي تحمي الشعر من العوامل التي تسبب الشيب المبكر للشعر مثل العوامل البيئية و حرارة الشمس، كما أن زيت الزيتون يحتوي علي الكثير من مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة بشكل فعال و التي يمكنها أن تسبب بهتان لون الشعر و الشيب المبكر، فضلا عن ذلك فإن زيت الزيتون يعمل علي ضبط الرقم الهيدروجيني الشعر و ضبط نسبة صبغة الميلانين و بالتالي فهو يعمل بكفاءة علي احتفاظ الشعر بلونه الطبيعي لأطول فترة ممكنة.

يتم وضع زيت الزيتون علي الشعر لمدة ساعة ثم غسله و تكرار هذه العملية مرتين او ثلاث مرات أسبوعيا.

يمكن خلط زيت الزيتون بأحد الزيوت الاخري التي تعزز لون الشعر مثل زيت حبة البركة او زيت الخردل لأن هذه الزيوت تغمق لون الشعر و يتم تكرار هذه العملية مرتين أسبوعيا.

لهذه الفوائد اصبح زيت الزيتون يدخل في العديد من منتجات العناية بالشعر بفضل محتوياته من الفيتامينات و مضادات الأكسدة و الأحماض الدهنية و مضادات البكتيريا و الفطريات، فهو يرطب الشعر و يقضي علي القشرة و القمل كما أنه يعزز نمو الشعر و يحسن من حالة الشعر المجعد و يحارب الشيب المبكر للشعر.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق