web analytics
الصحة و الرشاقةجمالك و صحتك

فوائد زيت الزيتون للوجه و أهم أستخداماته للبشرة

فوائد زيت الزيتون للبشرة

زيت الزيتون من افضل الزيوت علي الاطلاق التي تستخدم في الكثير من نواحي الحياة، مثل الطبخ و تعزيز صحة الجسم حيث أن زيت الزيتون مفيد في تقليل نسبة السكري في الدم لدي المصابين بمرض السكري، و فوائد زيت الزيتون للوجه عديدة أيضا سنستعرضها في هذا المقال.

كما أنه يحمي من امراض القلب و يعزز صحة الدماغ و يقي من أنواع مختلفة من السرطان كما أنه مفيد لمرضي القولون، كما أنه يعالج الإمساك و عسر الهضم، يستخدم أيضا زيت الزيتون في العديد من النواحي التجميلية و يدخل في تكوين العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة و الشعر حيث انه يحتوي علي الأحماض الدهنية و مضادات الأكسدة و كثير من الفيتامينات و المعادن التي تجعله مفيد لصحة البشرة و الشعر.

بالنسبة للشعر فزيت الزيتون يعمل علي ترطيب الشعر ترطيب مثالي و يكافح القشرة و القمل و الالتهابات كما أنه مفيد لصحة الشعر الخشن و المتقصف و المتطاير و غير ذلك من الفوائد.

أما بالنسبة للبشرة فزيت الزيتون يعمل علي ترطيب الوجه بشكل عميق، كما أنه يطهر البشرة ة يكافح حب الشباب و يبطئ من عملية الشيخوخة كما أنه مرطب قوي للشفاه و يعالج الكعوب المتشققة، وغيرها الكثير من الفوائد و لكن في هذه المقالة سوف نتحدث عن أفضل ٧ فوائد و استخدامات لزيت الزيتون للبشرة.

فوائد زيت الزيتون للبشرة و الوجه

١- زيت الزيتون مرطب طبيعي للبشرة

زيت الزيتون من الزيوت التي لها قوام متوسط ليس خفيفا و لا ثقيلا و بالتالي فهو مناسب لترطيب البشرة بشكل يومي، حيث يحتوي زيت الزيتون علي فيتامين E والفيتامينات الأخري التي تعمل علي ترطيب البشرة بشكل عميق يبقي لأطول فترة ممكنة.

كما أن زيت الزيتون يعمل علي موازنة نسبة الزيوت في البشرة و بالتالي هو مناسب لترطيب جميع انواع البشرة سواء الجافة او الدهنية و يمنع تكون القشور علي البشرة خاصة في فصل الشتاء.

يمكنك وضع بضع نقاط من زيت الزيتون علي وجهك و تدليكه جيدا كل يوم قبل النوم و قم بغسل وجهك في الصباح باستخدام الغسول الخاص بك.

٢- زيت الزيتون يساعد في علاج حب الشباب

فوائد زيت الزيتون للوجه

زيت الزيتون من أكثر الزيوت التي تساعد في علاج حب الشباب بشكل ملحوظ و ذلك لعدة اسباب، و هي ان زيت الزيتون له خصائص مضادة للالتهابات تعمل علي تهدئة حب الشباب و تحول دون تفاقمها.

كما أن زيت الزيتون له خصائص مضادة للبكتيريا وبالتالي هو يكافح البكتيريا التي تسبب ظهور حب الشباب، فضلا عن ذلك فإن زيت الزيتون يعمل علي موازنة الزيوت الموجودة في البشرة وبالتالي فهو يعمل تقليل كمية الزيوت الزائدة التي يمكن أن تسد مسام البشرة و تؤدي إلي ظهور حب الشباب.

يمكنك استخدام زيت الزيتون لعلاج حب الشباب بعدة طرق مختلفة منها انك يمكن أن تخلطه بأحد الزيوت الأخري التي تكافح حب الشباب مثل زيت اللافندر ويمكنك تطبيقهم علي أماكن حب الشباب من حين لآخر.

يمكنك أيضا استخدام قناع مكون من زيت الزيتون و الزبادي و العسل و وضعه علي البشرة لمدة ٢٠ دقيقة ثم غسله بالماء البارد وتكرار هذا القناع مرتين أسبوعيا.

٣- يستخدم زيت الزيتون لإزالة المكياج

زيت الزيتون من الزيوت الفعالة في إزالة المكياج بفعالية كما أنه بديل رخيص لمزيلات المكياج الغالية في السعر، كما أن زيت الزيتون يحتوي علي الفيتامينات والمواد المرطبة للبشرة، وبالتالي فهو يترك البشرة ناعمة و نضرة، فضلا عن ذلك فإن زيت الزيتون له خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا و بالتالي فهو لا يسمح بتلوث البشرة أثناء إزالة المكياج.

فقط قومي بوضع زيت الزيتون علي قطعة من القطن وقومي بإزالة المكياج بها.

٤- فوائد زيت الزيتون للوجه في مكافحة شيخوخة الجلد

فوائد زيت الزيتون للوجه

زيت الزيتون يحتوي علي مركبات مضادة للأكسدة و التي تحارب الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة المبكرة للبشرة و تسبب ظهور التجاعيد و الخطوط الدقيقة، فضلا عن ذلك فإن زيت الزيتون يحتوي علي الأحماض الدهنية و فيتامين E و هما يعملان علي ترطيب البشرة بعمق و محاربة الجفاف الذي قد يكون سببا في ظهور التجاعيد المبكرة، كما أن زيت الزيتون يحافظ علي لمعان البشرة و نضارتها بصورة كبيرة.

يمكن استخدام زيت الزيتون علي الوجه لمنع التجاعيد عن طريق تدليكه علي الوجه يوميا لمدة عشر دقائق.

يمكنك صنع قناع يحافظ علي الوجه من التجاعيد و الشيخوخة المبكرة عن طريق خلط زيت الزيتون علي عسل النحل و ابقاؤه علي الوجه ٢٠ دقيقة ثم غسل الوجه بماء بارد و تكرار هذه العملية مرتين أسبوعيا.

٥- فوائد زيت الزيتون للبشرة في علاج الأمراض الجلدية

زيت الزيتون له خصائص مضادة للالتهابات و خصائص ملطفة للجلد و بالتالي فهو يستعمل في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية و الاكزيما فهو يعمل علي ترطيب الجلد بشكل عميق و بالتالي يقضي علي تقشر الجلد في هذه الحالات كما أن زيت الزيتون له خصائص ملطفة لتهيج الجلد و بالتالي فهو يقلل من حدوث الاحمرار و الحكة و يسرع من عملية الشفاء.

يستخدم زيت الزيتون أيضا في علاج حساسية الجلد حيث انه يلطف الجلد و يقضي علي الاحمرار و الانتفاخ تدريجيا و ذلك بسبب خصائصه الملطفة أيضا و المضادة للالتهابات.

فقط قم بدهن بضع قطرات من زيت الزيتون علي المناطق المصابة بالصدفية او الاكزيما او حساسية الجلد من حين لآخر و سوف تشعر بالتحسن.

٦- فوائد زيت الزيتون للوجه في القضاء علي الهالات السوداء

فوائد زيت الزيتون للوجه

الهالات السوداء مشكلة يعاني منها الكثير قد يكون سببها هو عدم انتظام النوم او السهر او شرب الكافيين بكميات كبيرة، يعالج زيت الزيتون الهالات السوداء حول العين بفاعلية حيث انه يمنح منطقة تحت العين الترطيب الذي تحتاجه و هي اول خطوة من خطوات علاج الهالات السوداء، فضلا عن ذلك يحتوي زيت الزيتون علي مضادات الأكسدة التي تحارب الإجهاد التأكسدي و الذي يمكن أن يسبب الهالات السوداء، كما أن زيت الزيتون يحتوي علي الفيتامينات و المعادن المغذية لهذه المنطقة بفاعلية.

يمكنك خلط زيت الزيتون مع زيت اللوز الحلو و تطبيقهم علي منطقة حول العين يوميا قبل النوم و غسل المنطقة في الصباح.

يمكنك أيضا خلط زيت الزيتون مع الخميرة و عسل النحل للحصول علي قناع يوضع تحت العين لمدة ٢٠ دقيقة لإزالة الهالات السوداء و يتم تكرار هذا القناع مرتين أسبوعيا.

٧- فوائد زيت الزيتون للوجه كمقشر الوجه و الشفاه

معظم مقشرات الوجه و الشفاه تحتوي علي زيت الزيتون لانه يقشر البشرة بلطف و يتركها رطبة دون جفاف او تحسس، و ذلك بفضل محتوياته من الفيتامينات و الأحماض الدهنية و المواد المضادة للالتهاب.

يمكنك صنع مقشر الوجه و الشفاه الخاص بك عن طريق مزج زيت الزيتون مع السكر أو الملح و عسل النحل و تدليك الوجه والشفاه بهذا المزيج لمدة ١٠ دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد.

لهذه الفوائد يدخل زيت الزيتون في معظم المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة فهو مرطب قوي للبشرة و يعالج حب الشباب كما أنه يستخدم كمزيل للمكياج و يعالج الصدفية و الاكزيما و تحسس الجلد كما أنه يحارب الشيخوخة المبكرة للبشرة، كما أنه يقضي علي الهالات السوداء بشكل فعال.

أقرا أيضا: فوائد زيت الزيتون للشعر

المصادر

فوائد زيت الزيتون

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق