web analytics
الصحة و الرشاقةجمالك و صحتك

فوائد رياضة رفع الأثقال للنساء

رفع الأثقال للنساء

كنتيجة منطقية لحياتنا الأن من عمل يصل لأخر النهار، صارت البدانة مرض عام وزيادة الوزن مشكلة يعانى منها أغلب الناس. لذلك سنحاول فى هذا المقال شرح طرق بسيطة ولا تستغرق وقت أو تكلفة لإعادة الجسم لشكله وحجمه الطبيعى واليوم سنتحدث عن رياضة من السهل ممارستها فى المنزل. ولا تحتاج لوقت واسع لكن المعلومات المغلوطة حولها كثير رغم مميزاتها العديدة وهى رفع الأثقال للنساء .

شكل الجسم

الكثير من النساء يخشى الذهاب للنادى ارياضى او الجيم خوفاً من تغير شكل أجسامهم. والخيال يرسم لهم صور أبطا رفع الأثقال من النساء.

وهذا بالطبع بعيد كل البعد عن الحقيقة الفكرة كلها تكمن أن تللك النساء تتناول هرمونات ذكورة تساعدها على بناء العضلات كالرجال. أما تمارين الجيم العادية حتى رفع الأثقال منها تعمل على شد العضلات وأخذ شكلها وحجمها الطبيعى. مما يساعد على تحسين شكل الجسم وشد الترهلات وعلاج السلوليت والقضاء علي الشيخوخة .

لذلك لا تخافى أبداً من حمل الأثقال سواء فى البيت أو فى الجيم فهى من أفضل الرياضات التى يمكن إتباعها لإنقاص الوزن وضبط شكل الجسم.

فوائد رياضة رفع الأثقال للنساء

رفع الأثقال للنساء

والمقصود هنا النساء من الدرجة الأولى لماذا تفكر النساء فى رفع الأثقال. أو تدريبات حمل الحديد عن غيرها ما الفوائد التى تعود علهي من ذلك. سنذكر هنا بعض الفوائد وهى على سبيل المثال لا الحصر:

حرق الدهون

يعد رفع الحديد من أكثر الرياضات التى تساعد على حرق الدهون. وذلك لن حرق الدهون هنا يكون مقابل لأكتساب وزن عضلى ولكن غير مضخم كالرجال لأنها تمتلك القليل من الهرمون الذى يساعد على تكبير وتضخيم حجم العضلة. أما أن تحترق الدهون ونكتسب عضلات فهذا يعنى حرق سعرات عالية بشكل يومى سواء أثناء التمرين أو حتى بعده.

تحمى من هشاشة العظام

تزيد رياضة رفع الأثقال كثافة العظام الخاصة بالعمود الفقرى بنسبة ثلاثة عشر بالمئة خلال ستىة أشهر. وذلك عند ممارستها من مرتين لثلات مرات أسبوعيا.

مما يعنى عدم التعرض لخطر هشاشة العظام الذى يواجه اغلب النساء نتيجة الحمل والولادة.

تحمل الإجهاد اليومى

تساعد هذة الرياضة على وجه الخصوص على تقوية العضلات وقوتها واكتساب وزن عضلى. مما يعمل على تحمل الجسم للإجهاد والتعب وما يتعرض له خلال الأعمال اليومية العادية.

بحيث يمكنك العمل لفترة طويلة بلا شعور بالتعب. حتى أن بعض لاعباتالرياضات الأخرى تقوم برفع الحديد لتقوية عضلاتها. وتحسين قدرتها على التدريب لفترة أطول وتحمل الإجهاد الناتج عن لعبتها.

تقوية عضلة القلب

وكما أن هذة الرياضة تعمل على تقوية العضلات بشكل عام. فإنها أيضاً تقوم بتقوية عضلة القلب مما يعمل على ضخ الدم بشكل أكثر كفاءة للجسم كله.

فيعمل على تحسين الصحة العامة والحماية من خطر الأصابة بأمراض القلب.

جسم أنثوى أجمل

على العكس المتوقع وعلى عكس ما قد تتخيلين انه من أكثر التمارين التى تساعدك على إكتساب شكل جسم أنثوى وكما تريدين هى تمارين رفع الأثقال.

يساعدك هذا على تكبير العضلات فى المناطق التى تريدين. سواء فى الجزء السفلى أو الجزء العلوى من الجسم. على عكس تمارين الكارديو التى تعمل تنحيف الجسم بصفة عامة.

تأخر الشيخوخة

كيف تساعد تمارين رفع الأثقال على تأخر الشيخوخة. كما أوضحنا سابقاً فإن تمارين رفع الأثقال تعمل على بناء العضلات.

فحتى إن مارستى فقط التمارين البسيطة التى تمكنك من الحفاظ على الكتلة العضلية ثابته فإن ذلك يبعد عنكِ تماماً شبح تآكل العضلات الناتج عن التقدم فى العمر. وبذلك وكما تبين فإن رفع الأثقال مناسب تماما للنساء

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق