web analytics
الصحة و الرشاقةجمالك و صحتك

فوائد جل الصبار للبشرة : أهم فوائد الالوفيرا للوجه والبشرة

فوائد جل الصبار للبشرة

جل الصبار من المنتجات التي أصبحت مشهورة في الفترة الأخيرة في عالم التجميل حيث أصبح يدخل في العديد من منتجات العناية بالشعر و البشرة، جل الصبار هو ذلك المادة السميكة التي يتم استخراجها من أوراق الصبار و خاصة النوع المعروف باسم الالوفيرا، و فوائد جل الصبار للبشرة عديدة أيضا.

و هو جل يتم استخدامه في العديد من النواحي الصحية و التجميلية فمن الناحية الصحية يتم استخدامه لتعزيز الجهاز المناعي و حماية الجسم من السرطان كما أنه يحسن من الهضم و يعالج التهابات المفاصل و غير ذلك من الفوائد، كما يستخدم جل الصبار بشكل كبير في العناية بالشعر و البشرة.

ترجع الفوائد التي يقدمها جل الصبار إلي المواد النشطة التي يحتوي عليها فجل الصبار يحتوي علي اكثر من ٧٥ مركب نشط فهو يحتوي علي مضادات الأكسدة و مضادات الالتهابات.

كما أن جل الصبار يحتوي علي العديد من المعادن مثل الحديد و الزنك و البوتاسيوم و المغنسيوم و المنجنيز و النحاس و الكروم و السيلينيوم، يحتوي جل الصبار علي العديد من الفيتامينات أيضا مثل فيتامين سي و فيتامين هاء و فيتامين بي 6 و غير ذلك من الفيتامينات، يحتوي جل الصبار علي الأحماض الدهنية و الأحماض الأمينية و حمض السالسيليك.

تشمل الفوائد التي تقدمها جل الصبار للبشرة انه يحارب حب الشباب و يعمل علي توازن الزيوت و الدهون في البشرة كما أنه يرطب البشرة، و يعمل علي تضييق مسام البشرة الواسعة، كما أنه يحارب علامات التقدم في السن و الخطوط الدقيقة و التجاعيد، جل الصبار أيضا يعالج حروق الشمس و التهابات الجلد، كما أنه يعمل بكفاءة للقضاء علي علامات التمدد و في هذه المقالة سوف نناقش أفضل و أهم ٨ من فوائد جل الصبار للبشرة.

فوائد جل الصبار للبشرة

١- فوائد جل الصبار للبشرة كمرطب طبيعي

جل الصبار من أفضل مرطبات البشرة علي الإطلاق، حيث أن جل الصبار يحتوي علي كمية كبيرة من الماء و الألياف التي تعمل علي احتفاظ البشرة بالماء الموجود في الخلايا و منع جفاف الجلد، كما أن جل الصبار يحمي البشرة من الجفاف و القشرة التي تتكون عليها في فصل الشتاء او بسبب المشاكل الجلدية الاخري، يحتوي جل الصبار أيضا يحتوي علي نسبة كبيرة من فيتامين هاء و الأحماض الدهنية و هي مواد تعمل علي ترطيب البشرة بشكل كبير و حمايتها من الجفاف.

يمكنك استخدام جل الصبار مباشرة علي البشرة مرة في الصباح و مرة في المساء لترطيب البشرة كما يمكن وضع جل الصبار علي البشرة قبل وضع المكياج لترطيب البشرة.

يمكن خلط جل الصبار مع اخد الزيوت الاخري المرطبة للبشرة مثل زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا و تطبيقهم علي البشرة.

٢- فوائد جل الصبار للبشرة في معالجة حب الشباب

جل الصبار من أفضل العلاجات المستخدمة لحب الشباب حيث أن جل الصبار له العديد من الخصائص المضادة للالتهابات التي تعمل علي تقليل التفاعل الالتهابي الذي يؤدي إلي ظهور حب الشباب، كما أن جل الصبار يحتوي علي خصائص مضادة للميكروبات التي تسبب ظهور حب الشباب، جل الصبار أيضا يحتوي علي الكثير من المواد التي تعالج حب الشباب بشكل فعال مثل حمض السالسيليك و الزنك و فيتامين سي، يعمل جل الصبار أيضا علي موازنة الزيوت التي تفرز من البشرة و بالتالي فهو يحمي المسام من الانسداد و ظهور حب الشباب.

قم بتطبيق جل الصبار علي المناطق التي تظهر فيها حب الشباب من مرتين إلي ٣ مرات يوميا.

٣- فوائد جل الصبار للبشرة في معالجة حروق الشمس

جل الصبار من أفضل علاجات حروق الشمس حيث أن جل الصبار له خصائص مضادة للالتهابات و التي تعمل علي تقليل الالتهابات الناجمة عن حروق الشمس و بالتالي فهي تعالجها بشكل اسرع، فضلا عن ذلك فإن جل الصبار يحتوي على الأحماض الدهنية و فيتامين هاء و هي مواد تعمل علي ترطيب الجلد بشكل عميق و بالتالي فهي تعالج القشور الناتجة عن حروق الشمس، يحتوي جل الصبار أيضا علي العديد من المواد المضادة للاكسدة التي تحمي البشرة من الشمس و من أضرار الأشعة التي تحرق الجلد، و بالتالي فهو يحمي من الاصابة بحروق الشمس.

قم بتطبيق جل الصبار علي المناطق المصابة بحروق الشمس من حين لآخر لعلاجها، يمكنك أيضا استخدام جل الصبار كوقاية من حروق الشمس و الأشعة الضارة.

٤- جل الصبار يحمي من شيخوخة البشرة المبكرة

فوائد جل الصبار للبشرة

جل الصبار يحتوي علي العديد من الخصائص التي تمنع شيخوخة الجلد المبكرة حيث أن جل الصبار يحتوي علي مواد مضادة للاكسدة و التي تحارب الجذور الحرة بشكل كبير و التي يمكن ان تسبب التجاعيد و الخطوط الدقيقة فضلا عن ذلك فإن جل الصبار يعمل علي تحفيز إنتاج الكولاجين و حمض الهيالويورونيك في البشرة و بالتالي فهو يزيد من نضارة البشرة و حيويتها و يقاوم تجاعيد البشرة و الخطوط الدقيقة، يحتوي جل الصبار أيضا علي فيتامين سي و الذي يعمل علي الحفاظ علي نضارة البشرة بشكل كبير.

قم بتطبيق جل الصبار علي وجهك وقم بتدليكه في حركات دائرية يوميا قبل النوم لتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة ثم اغسل وجهك في الصباح.

٥- جل الصبار يهدئ الصدفية و الاكزيما

الصدفية و الاكزيما من الأمراض التي تتميز بتكون قشرة علي سطح الجلد و تسبب الحكة و الاحمرار، من أفضل علاجات الصدفية و الاكزيما هو جل الصبار حيث أن له خصائص ملطفة و مرطبة للجلد بفضل احتوائه علي الماء لذلك فهو يزيد من احتفاظ البشرة بالماء و بالتالي فهو يقلل من القشرة كما أن جل الصبار له خصائص مضادة للالتهابات و التي تعمل علي تقليل الالتهاب و الاحمرار و الحكة بشكل كبير.

قم بتطبيق جل الصبار علي الاماكن المصابة بالصدفية و الاكزيما من حين لآخر و ستشعر بالتحسن.

٦- جل الصبار يعالج البقع الداكنة

  • البقع الداكنة تحدث بسبب فرط التصرف نتيجة لحب الشباب او التعرض لأشعة الشمس او عدم العناية بالبشرة أو بسبب ظهور علامات الشيخوخة، جل الصبار من أفضل العلاجات التي تستخدم لفرط التصبغ و البقع الداكنة و ذلك بسبب احتوائه علي مادة تسمي الألوسين و هي مادة تعمل علي علاج فرض تصبغات الجلد كما تحميه من التفاعلات التي قد تؤدي الي ظهور البقع الداكنة.
  • فقط قم بتطبيق جل الصبار علي البشرة و خاصة في أماكن البقع الداكنة مرتين او ثلاث مرات يوميا لازالتها.

٧- جل الصبار يعالج علامات التمدد

فوائد جل الصبار للبشرة

علامات التمدد تظهر في الجسم بسبب الشيخوخة أو الحمل أو زيادة الوزن، يعتبر جل الصبار من أفضل الوسائل للقضاء علي علامات التمدد حيث أن جل الصبار يعمل علي تحفيز إفراز الكولاجين و الايلاستين و حمض الهيالويورونيك في البشرة و بالتالي يعالج علامات التمدد كما أن جل الصبار يحتوي علي فيتامين هاء و الأحماض الدهنية التي تساعد في تغذية البشرة و بالتالي القضاء علي علامات التمدد.

قم بتطبيق جل الصبار علي المناطق التي تظهر فيها علامات التمدد علي شكل مساج في حركات دائرية يوميا لمدة ١٠ دقائق لتشعرين بالفرق.

٨- فوائد جل الصبار للبشرة في تخفيف الهالات السوداء

جل الصبار يستخدم في علاج الهالات السوداء تحت العين و ذلك بسبب تأثيره المرطب الذي يعمل علي ترطيب منطقة تحت العين بشكل فعال و بالتالي يمنع الجفاف و الاسمرار، فضلا عن ذلك يحتوي جل الصبار علي فيتامين هاء الذي يحارب الهالات السوداء بشكل كبير، يحتوي جل الصبار علي مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب ظهور الهالات السوداء.

قم بتطبيق جل الصبار علي منطقة حول العين في المساء و قم بغسلها في الصباح.

ها هي أفضل ٨ فوائد لجل الصبار للبشرة فهو يرطب البشرة بشكل كبير و يعمل علي علاج حب الشباب و حروق الشمس و الصدفية و الاكزيما و البقع الداكنة و علامات التمدد، كما أنه يحمي من شيخوخة البشرة المبكرة و التجاعيد و الخطوط الدقيقة، كما أنه يستخدم لتخفيف الهالات السوداء بشكل كبير؛ و لهذه الفوائد يدخل جل الصبار في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة.

أقرأ ايضا: فوائد جل الصبار للشعر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site is protected by reCAPTCHA and the Google Privacy Policy and Terms of Service apply.

إغلاق