web analytics
جمالك و صحتكمعلومات طبية

فوائد العصائر الخضراء

فوائد العصائر الخضراء

فوائد العصائر الخضراء كثيرة و لها العديد من الفوائد الصحية و التعود عليه بصفة يومية أمر صحي للغاية، والعصائر الخضراء قد تكون فاكهة أو خضار أو خضروات ورقية.

قد يكون الأمر في بدايته صعباً عليك تقبله، ولكن يستطيع الشخص أن يفعل أي شيء في مقابل الاستمتاع بحياة صحية أفضل.

لذا حاول أن تجرب العصائر الخضراء وأن تنتقي أنواع من الخضر والفواكه الخضراء التي تحبها، التجربة سهلة وممتعة ولها عدة فوائد كما يلي:

سهلة الصنع

مجرد اختيار الخضار أو الفاكهة الخضراء  ثم وضعها في الخلاط، وشرب الخليط المتجانس.

سهلة الحمل إلى أي مكان

الحفاظ على العصائر الخضراء من خلال تبريدها في الثلاجة ، وستبقي بذلك طازجة لمدة 24 ساعة أو أكثر ، ويمكنك اخذها معك في أي مكان سواء العمل أو الحديقة أو صالة الألعاب الرياضية، أو القطار – وستبقى معك طازجة ومنشعة.

تستطيع إضافة ما تشاء إليها حسب رغبتك

وهذا هو الممتع في الأمر  حيث يمكنك إضافة جميع المكونات التي تحبها لعصيرك الأخضر . وكذلك  عدم إضافة ما لا يعجبك. 

تحمي من حصوات الكلى

 وجدت دراسة نشرت في “مجلة نيو إنجلاند للطب” أن الذين يتبعون نظام غذائي منخفض الكالسيوم (وهو نظام يوصي به للمرضى الذين يعانون من مشاكل سمية الأكسالات) يكون عندهم ضعف في معدل تكون حصوات الكلي مقارنة بالذين يتبعون نظام غذائي أعلى في الكالسيوم. 

تشعرك بالإمتلاء دائماً

إذا كنت من النوع الذي يشعر بالجوع  بعد نصف ساعة من تناول وجبة خفيفة، فإن العصير الأخضر سيكون مناسب لك لأن الألياف الزائدة في العصير الأخضر تشعرك بالإمتلاء والشبع  وإذا كنت تتبع  رجيم خاص فإن تناول العصير الأخضر قبل الوجبة الرئيسية يومياً سوف يساعدك على تناول القليل من الطعام والرضا بذلك أيضا . 

ملينة للإمساك

 إذا كنت تعاني من الإمساك، تناول العصائر الخضراء يحرك الأمعاء ويساعدها على تصريف مافيها بسهولة . خصوصاً الصبار فهو  معروف بقدرته على دفع الجهاز الهضمي للعمل دون مشاكل .

ويوصى للنساء بإضافة التوت البري للعصائر الخضراء للمساعدة في منع التهابات المسالك البولية، وعلى الرغم من أن نتائج الدراسة العلمية مختلفة ،إلا أن العديد من الخبراء يؤيدون هذه النصيحة.

لا تحل محل وجبات الطعام

كيف ؟ … الكثير من الأنظمة الغذائية المتبعة  تتطلب استبدال وجبات الطعام الخاصة بك بحساء أو عصير  يحتوي على القيمة المطلوبة من السعرات الحرارية دون أن تشعرك بالشبع والامتلاء. أما العصائر الخضراء مختلفة : فأنت تشرب منها في أي وقت من اليوم لتشعرك بالإمتلاء، وفي نفس الوقت تتناول نسبة قليلة من وجباتك اليومية بصورة منتظمة .

تعمل على تهدئة عسر الهضم الحمضي

إذا  كنت قد شعرت بالحموضة في صدرك من قبل، وكنت تشرب أي شيء للتخلص من هذا الشعور. حاول في المرة القادمة شرب العصير الأخضر . فالعصائر الخضراء بطبيعة الحال قلوية وقد تساعد على إخماد ألم حرق الحموضة في الصدر.

الوسوم
إغلاق